اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

  #1  
قديم 22-08-2008, 10:46 AM
مستر خالد غباشى مستر خالد غباشى غير متواجد حالياً
مشرف عام لأقسام الأزهر الشريف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 6,576
معدل تقييم المستوى: 23
مستر خالد غباشى is a jewel in the rough
New تنسيق الازهر

د. هاني هلال
كتب ـ زكي السعدني: وافق الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي علي بدء صرف واستلام أوراق الحاصلين علي الثانوية الازهرية هذا العام للالتحاق ببعض الكليات الجامعية والمعاهد الخاصة اعتباراً من الاثنين القادم وحتي الاربعاء 27 أغسطس الحالي. يتم قبول الطلاب بالكليات من القسمين العلمي والادبي وفقاً لمجموع المواد الشرعية والعربية والثقافية. ويشترط لقبول طلاب القسم الادبي بكلية دار العلوم انتظام بجامعة القاهرة الحصول علي 75% علي الاقل في امتحانات الثانوية الازهرية.

كما يشترط لقبول طلاب القسمين العلمي والادبي بكليات دار العلوم انتظام جامعة الفيوم ودار العلوم انتظام وانتساب جامعة المنيا والآداب انتظام جامعة المنيا الحصول علي 70% علي الاقل.

كما تقرر قبول الحاصلين علي الثانوية الازهرية من القسمين العلمي والادبي بالمعاهد الخاصة في ضوء القواعد والمواد المؤهلة لكل معهد بشرط ألا يقل المجموع الاعتباري عن 50% بعد استبعاد درجات المواد الدينية ويتم قبول هؤلاء الطلاب بهذه المعاهد طبقاً للحد الادني للثانوية الذي تم تحديده للقبول بالمعاهد هذا العام.

وأكد عبدالحميد سلامة وكيل الوزارة والمشرف العام علي التنسيق قبول الحاصلين علي الثانوية الازهرية من القسم العلمي بكلية الزراعة بمطروح بشرط أن يكونوا من أبناء مرسي مطروح ومقيمين بها اقامة دائمة.

تباع أوراق القبول بسعر 200 جنيه عن طريق مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة. تتضمن الاوراق المطلوب تقديمها بيان النجاح أو استمارة النجاح في الثانوية وصورة ايصال التقدم لتنسيق جامعة الازهر وشهادة الميلاد وطلب الالتحاق
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:43 PM.