اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

  #1  
قديم 05-10-2015, 06:19 AM
الصورة الرمزية صوت الحق
صوت الحق صوت الحق غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 8,165
معدل تقييم المستوى: 0
صوت الحق is an unknown quantity at this point
Opp تناقض الإخوان

تناقض الإخوان.. من دعوة أمريكا للتدخل في سوريا إلى وصف موقف روسيا بالاحتلال


الأحد 04/أكتوبر/2015




في تناقض واضح من جماعة الإخوان المسلمين، وفي ظل سعيهم المستميت إلى الحكم في أنحاء العالم، جاء بيان إخوان سوريا اليوم الأحد 4 أكتوبر 2015 متناقضا مع مواقفهم السابقة من التدخل العسكري في سوريا، حيث سبق للجماعة أن طالبت دول العالم بالتدخل لإنقاذ الأخيرة، والتي كان على رأسها مطالبة القيادي الإخواني، يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الولايات المتحدة، بالتدخل العسكري لمساندة الجيش السوري الحر المعارض لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، قبل أن تتعرض دمشق للهجمات الإسرائيلية في عام 2013.



ويتنافي ذلك الموقف مع بيان الجماعة اليوم، فعقب الهجمات العسكرية التي شنتها روسيا في سوريا بحجة التصدي للتنظيمات الإرهابية، أكدت الإخوان في سوريا أن الجهاد ضد ما وصفته بـ"الاحتلال الروسي السافر لسوريا" واجب شرعي لكل قادر على حمل السلاح.
من المعروف أن الإخوان المسلمين في جميع الدول مواقفهم متناقضه تمامًا، فيما عدا المواقف التي تساند مصالحهم، فرفض الإخوان الحالي للتدخل الروسي كان من المحتمل أن يتغير حال وعدتهم روسيا بحكم سوريا.
وجاء البيان الإخواني علي لسان رئيس المكتب الإعلامي للجماعة في سوريا عمر مشوح: نحن كجماعة الإخوان نؤكد أننا الآن أمام احتلال روسي صريح وواضح عبر دخول قوات عسكرية روسية وضرب للمدنيين”، مؤكدا أن مبدأ مقاومة المحتل هو واجب شرعي، مضيفًا أن دخول روسيا على الخط يضعها في خانة نظام الأسد ومن حقنا كشعب سوري مقاومة هذا الاحتلال بكل الوسائل المشروعة سياسيا وعسكريا وإعلاميا وغيرها من الوسائل المتاحة.
وحذر موسكو قائلا: روسيا واهمة إن ظنت أنها تحافظ على مصالحها في سوريا بهذه الطريقة بحمايتها لنظام الأسد، فهي تعيد ذات التجربة في أفغانستان والشيشان، وسنقاومها كما كنا نقاوم منذ 5 سنوات نظام الأسد وإيران وحزب الله.
وكانت الجماعة قد أصدرت بيانا، السبت، قالت فيه: "نؤكد أن جهاد الدفع اليوم فرض عين على كل قادر على حمل السلاح وعليه فإننا نضع جميع إمكانيات جماعتنا في هذا السبيل، داعية جميع أبناء الشعب السوري بكل فصائله وكتائبه وأعراقه وأديانه للعمل صفا واحدا لاسقاط المستبد ودحر المحتل، مضيفة أن الوطن أولا ولا مكان للمصالح الضيقة.
وأشار بيان الجماعة إلى أنه “لم يعد التدخل العسكري الروسي في سوريا عملا طائشا أو مغامرة سياسيٍ مراهق، فقد أقره الكرملين بإجماع أعضائه رسميا، قائلا: وبهذ الإقرار الرسمي أصبح غزوا خارجيا واحتلالا ممنهجا من دولة عضو دائم في مجلس الأمن لدولة أخرى.




ولأول مرة أغارت منذ يومين مقاتلات روسية على مواقع تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة، ويحاصرها النظام، وشنت الطائرات الروسية أمس الجمعة 2 أكتوبر 2015 غارات على مواقع في الرقة تابعة لتنظيم داعش، وذلك بعد أن اكتفت في اليومين الأولين باستهداف مواقع المعارضة السورية المسلحة، وبينها مقاتلون وقع تدريبهم برعاية الولايات المتحدة.
وفيما أكدت روسيا على أن تدخلها يأتي للقضاء على الجماعات الإرهابية أعلنت الجماعة رفضها للتبرير الروسي للتدخل، وقالت إن هذا الغزو لا يمكن تبريره بطلب من رئيس فقد شرعيته المزعومة لحمايته من سقوط محتم في وجه ثورة شعبية عارمة تطالب بحقوق مشروعة في حياة كريمة مثل جميع الشعوب الحرة الأبية ولا بحجج واهية في محاربة إرهاب.
وأكد البيان على أن روسيا لم تكن يوما وسيطا محايدا في القضية السورية، بل كانت منذ اليوم الأول ضد ثورة الشعب السوري رغم سلميتها في مراحلها الأولى.
وأشار إلى أن روسيا أبت إلا أن تقف مع ال***ة مستخدمة الفيتو أربع مرات وحمت بشار من عقاب دولي لاستخدامه الأسلحة الكيماوية، حيث *** آلاف الأطفال في ريف دمشق وتوسطت للعفو عنه مقابل تخليه عن ترسانته الكيماوية، لم تكن روسيا بوتين إلا عدوا للشعب السوري في كل مواقفها.
وتعتبر روسيا المعارضة السورية حليفة "داعش" في مواجهة نظام بشار الأسد والذي تدعمه موسكو، وتسعى إلى وجود حلول سياسية للخروج من الأزمة الحالية في سوريا؛ حيث أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف اليوم السبت 3 أكتوبر أن العملية الجوية الروسية في سوريا هدفها حماية الشعب الروسي من خطر الإرهاب.
وكان رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أعلن أمس السبت 3 أكتوبر أن موسكو لا تملك مصالح عالمية اقتصادية في سوريا، مضيفا أن موارد الميزانية الروسية تغطي العملية الجوية هناك تماما.
وقال مدفيديف في مقابلة مع قناة "روسيا 24": "النفقات الميزانية تكفي لتنفيذ المهام العسكرية"، وأضاف أن القوات الروسية مجهزة "بشكل جيد"، الأمر الذي يسمح بدفع رواتب العسكريين وإعادة تسليح الجيش بشكل عادي.
وأشار رئيس الوزراء الروسي إلى أن بلاده تورد الأسلحة إلى سوريا، "لكن ذلك لا يتطلب مبالغ هائلة، ويمكن أن تبلغ مئات ملايين دولارات.




كما أكد مدفيديف أن العملية الجوية الروسية في سوريا هدفها حماية الشعب الروسي من خطر الإرهاب، قائلا: "نقوم بحماية الشعب الروسي من التهديد الإرهابي لأنه من الأفضل فعل ذلك خارج حدود بلادنا"، مشيرا إلى أن روسيا "للأسف، تملك خبرة صعبة جدا في محاربة الإرهاب".
وشدد على ضرورة إيجاد حل سلمي للنزاع السوري، قائلا: "من المهم أن تتم تسوية الأزمة عن طريق المفاوضات وأن نتمكن من إجلاس المعارضة والسلطات السورية على طاولة واحدة للتفاوض من أجل وضع مقترحات حول مستقبل سوريا.
ويعتقد مراقبون أن السياسات الأمريكية في المقابل، والتي لا تعتبر نظام الأسد نظاما شرعيا، تعاني مأزقا في غاية التعقيد، في ظل الجمود الحالي، والدعم الذي يحظى به الأسد من طهران وموسكو، وغموض الرؤية بشأن ما قد يحدث على الأرض في حال تدخلت الولايات المتحدة عسكريا من أجل إسقاط نظام الأسد، أو رفعت من وتيرة ونوعية الدعم العسكري لقوى المعارضة المعتدلة التي تعمل ضد النظام السوري.
والجدير بالذكر أن الكرملين أكد في وقت سابق أن التدخل جاء بطلب رسمي من نظام الأسد في دمشق، موضحًا أن الأسد هو السلطة الشرعية للبلاد، وأن طلبه يوفر غطاءً قانونيا للتدخل العسكري الروسي، في مواجهة صريحة للمعارضة السورية.
ويبقي الإخوان كما هما من نقيض إلى نقيض ومن صراع إلى أخر، وكل مساعيهم متجهه نحو السلطة في البلاد سواء في سوريا أو غيرها من الدول التي تشهد صراعات وفوضي.





الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 9b8529539059303c6f310228f1d26603.jpg‏ (15.5 كيلوبايت, المشاهدات 1)
__________________


صوت الحق
عصام على
أول رئيس مجلس إدارة
لهذا المنتدى




آخر تعديل بواسطة صوت الحق ، 05-10-2015 الساعة 12:07 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-10-2015, 06:12 PM
نسر الشرق 2010 نسر الشرق 2010 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2014
المشاركات: 134
معدل تقييم المستوى: 11
نسر الشرق 2010 is on a distinguished road
افتراضي

في تناقض واضح من جماعة الإخوان المسلمين، وفي ظل سعيهم المستميت إلى الحكم في أنحاء العالم، جاء بيان إخوان سوريا اليوم الأحد 4 أكتوبر 2015 متناقضا مع مواقفهم السابقة من التدخل العسكري في سوريا، حيث سبق للجماعة أن طالبت دول العالم بالتدخل لإنقاذ الأخيرة
هكذا دائما الاخوات
شكرا على الموضوع
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:21 AM.