اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-11-2014, 04:59 PM
الصورة الرمزية zxxzwa
zxxzwa zxxzwa غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 684
معدل تقييم المستوى: 0
zxxzwa is an unknown quantity at this point
Icon16 @@الإمام الأكبر لرؤساء المناطق:اتركوا المكاتب@@


الإمام الأكبر لرؤساء المناطق:اتركوا المكاتب وتعاملوا بحسم مع من يخرج عن خط الأزهر

الأمة الإسلامية تواجه تحديات كبيرة والأزهر يحمل لواء المواجهة





خاص ـ بوابة الأزهر الإلكترونية
الطلاب أمانة وعلينا حمايتهم.. ومن يخرج عن منهج الأزهر خائن
عقد فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب ،شيخ الأزهر، اجتماعا برؤساء المناطق الأزهرية، للاطمئنان على سير الدراسة بالمعاهد الأزهرية .
وأكد فضيلة الإمام الأكبر خلال اللقاء على أن الأمة الإسلامية تواجه في هذه المرحلة تحديات كبيرة، والأزهر الشريف كمرجعية كبرى للإسلام والمسلمين يقع عليه عبء كبير في مواجهة هذه التحديات .
ووجه شيخ الأزهر رؤساء المناطق إلى ترك المكاتب والمرور بشكل يومي على المعاهد التابعة لهم والتعامل بكل حسم وحزم مع من يخرج على خط الأزهر الوسطي أو يتجاوز المقررات الدراسية، حيث أن المرحلة تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى الوسطية والاعتدال، وإعلاء المصلحة العليا للوطن، والوقوف صفا واحدا مع الدولة في وجه الارهاب والإرهابيين،
كما أكد فضيلته على ضرورة التأكد من وصول الكتب الدراسية للطلاب والعمل على حل مشاكلهم، والاهتمام بصيانة المباني التعليمية والمقاعد الدراسية، والعمل على تخفيف الأعباء على المدرسين دون تهاون مع المقصرين، وأن من يخل بوجبات عمله بأي شكل من الأشكال عليه ان يستعد لمغادرة الأزهر هو ومن يتستر عليه.
وحث الإمام الأكبر كافة المعلمين والموجهين على اتباع منهج الأزهر الوسطي في كافة اللقاءات والحوارات والمقابلات مع الطلاب، منوها أن سر بقاء الأزهر على مدى أكثر من عشرة قرون ونصف محافظا على كيانه في مصر والعالم أجمع هو منهجه الوسطي المعتدل، والذي تعلم في الأزهر ويعمل تحت رايته وأكل وشرب من خيره لا يمكن أن ينضم إلى الجماعات المتطرفة ، ومن يفعل ذلك فهو خائن للأمانة وخائن للأزهر الشريف ، مشددا على ضرورة الحرص على سلامة الطلاب وحمايتهم واليقظة المستمرة لمنع اختطاف الطلاب فكريا لأنهم أمانة بين أيدينا.

وقد شكر الحضور فضيلة الإمام الأكبر على استقبالهم وسعة صدره للاستماع إليهم والوقوف على أحوالهم، كما فعل قبل أسبوعين مع عمداء الكليات ورئيس جامعة الأزهر، مؤكدين أنهم يقفون صفا واحد خلف إمامهم، وسيبذلون أقصى ما بوسعهم ليثبتوا أنهم عند حسن ظنه.
ومن الجدير بالذكر أن فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر، قد عقد اجتماعا مع رئيس قطاع المعاهد، ووكلاء قطاع المعاهد، ورؤساء المناطق الأزهرية بالمحافظات قبل لقاء فضيلة الإمام الأكبر, وقد بدأ بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين قضوا في الحادث الاجرامي الأخير بسيناء، والدعاء للمصابين فيه، وفي حادث الاعتداء الأخير على المدرعة.
وقد أطمئن وكيل الأزهر في لقائه مع رئيس قطاع المعاهد د. محمد أبو زيد الأمير على سير العملية التعليمية، والوقوف على تسليم الكتب الدراسية، والجداول الدراسية بعد تطبيق إجازة السبت، والتأكيد على ضرورة البعد عن المهاترات السياسية داخل المعاهد، والتعامل بكل حسم مع من يحاول تعكير صفو الدراسة، والاستعدادات التي تمت لتطبيق نظام الفصلين الدراسيين في المرحلتين الابتدائية والإعدادية الذي أقره المجلس الأعلى للأزهر.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-11-2014, 07:51 PM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي

مشكوررررررررررر على الخبر وجزاك الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:34 AM.