اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > القسم الأدبى

القسم الأدبى قسم يختص بنشر ما يكتبه كبار الشعراء والأدباءء والفلاسفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-05-2013, 10:25 PM
اجمل كلمة تقول الله اجمل كلمة تقول الله غير متواجد حالياً
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 105
معدل تقييم المستوى: 12
اجمل كلمة تقول الله is on a distinguished road
New فكرة وتعليق – الإنسان القديم والإنسان الحديث


لا يوجد إنسان قديم وإنسان حديث ، وكأنه موديلات من السيارات ! هذه فكرة تطورية خيالية لا مكان لها في الواقع . الإنسان هو الإنسان بشحمه ولحمه وعقله وعواطفه وما يحب وما يكره ، كل ما في الأمر هو أنه تغير في وسائل الحياة ، وهذا شيء موجود في كل زمان وفي كل حضارة ، ولا قيمة حقيقية له تنعكس على داخل الإنسان مهما حاول المادي أن يشبع الموضوع ..

تغير القشور لا يعني تغير الجوهر؛ فأنت تغير في ملابسك ولا يعني أنك تغيرت ، وتطبخ على النار أو بالآلة الكهربية ، وهذا لا يعني أنك تغيرت ، أو تعيش في مرور منظم أو في مرور عشوائي ، ولا يعني أنك تغيرت ، تركب الطائرة أو تركب الجمل ، ولا يعني أنك تغيرت ..!



هذا تغير في الأدوات والوسائل لا يصل إلى الصميم . ولا يؤثر عليه ولا حتى بدرجة واحدة . فتغير سلوك اجتماعي لا يعني تغيُّر الخـُلـُق نفسه ، مراعاة للدقة وعدم الخلط .

وكثرة الانحلال والعري في الغرب لا يعني أن فضيلة العفاف غير موجودة في النفوس ، ولكنها تُقمع كأي فضيلة ، وهناك من يريد لها ذلك . إن دخول رجل بشكل مفاجئ على مومس وهي عارية يجعلها ترتبك وربما تغطي جسمها ، ثم تعود لتكشف كما يريد أنصار الرذيلة .

أنت هو أنت ، سواءً عشت في خيمة في الصحراء أو عشت في قلب مدينة عصرية . إذا قلنا: تغيّر الإنسان ، فهذا يعني أنه أصبح شيئاً آخر لا يمكنه أن يكون مثل الأول أو يفهمه الأول (لو عاد) .. فهذا خيال علمي وليس واقعاً . وفكرة تغير الإنسان فكرة ساقطة ولا يعتمد عليها منطقياً .

رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:16 PM.