اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2013, 10:46 PM
مسلمة22 مسلمة22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 12
مسلمة22 is on a distinguished road
افتراضي التعليم الترفيهى



رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-02-2013, 11:18 PM
مسلمة22 مسلمة22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 12
مسلمة22 is on a distinguished road
افتراضي

احتفلت كرافت فودز مصر بتوقيع اتفاقية مع مدينة كيدزانيا القاهرة والتي بموجبها يتم انشاء مصنع يقوم الاطفال فيه بانتاج شيكولاتة كادبوري دايرى ميلك. أقيمت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر شركة كرافت فودز مصر وقام بالتوقيع عليها جواد أباظة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة كرافت فودز الاقليمي لمنطقة المشرق وطارق زيدان محافظ كيدزانيا القاهرة جاءت هذه الاتفاقية في اطار ايمان كرافت فودز بأهمية التعليم الترفيهي للاطفال والذي سوف تقدمه الشركة باقامة مصنع لانتاج الشيكولاتة مماثل لمصانعها يتعلم فيه الاطفال مراحل انتاج الشيكولاتة وأهمية العمل وذلك في جو ممتع. قال جواد أباظة في كلمته الافتتاحية "تسعى كرافت فودز لدعم المشروعات التنموية، ولان مدينة كيدزانيا القاهرة توفر تجربة نادرة للاطفال وأفراد الاسرة في مصر وأفريقيا، فاننا حريصون على تزويد مصنع الشيكولاتة بالمنتجات والتكنولوجيا اللازمة لاضافة عنصر الواقعية، مما يجعل كيدزانيا مدينة حقيقية يتعلم فيها الاطفال بطريقة ممتعة". ومن جانبه، عبر طارق زيدان محافظ كيدزانيا عن سعادته لانضمام كرافت فودز إلى قائمة شركاء مدينة كيدزانيا القاهرة قائلا "تهدف مدينة كيدزانيا إلي تقديم فائدة تعليمية ممتعة للأطفال عبر عالم مليء بالمرح والمتعة، وإقامة مصنع كادبوري داري ميلك يعتبر إضافة رائعة لنا وذلك لان منتجات كادبوري تبعث السعادة للجميع. وبمناسبة توقيع عقد الشراكة، أعلن زيدان أن كرافت فودز مصر أصبحت شريكا رسميا للتسويق لمدينة كيدزانيا القاهرة، كما قام بتقديم شهادة تقدير لكرافت فودز مصر تعبيرا عن امتنان كيدزانيا القاهرة لكرافت فودز ولمساهمتها في إعداد الأطفال لمستقبل أفضل. هذا، وتعتبر شيكولاتة كادبوري داري ميلك الشيكولاتة الرائدة في مصر، حيث تم طرحها كأول منتج عالمي للشيوكولاتة القوالب في السوق المصري منذ 1990. كما تعتبر أحد المنتجات الرائدة لشركة كرافت فودز على المستوى العالمي والمنتج الرائد للشركة في مصر. وتقدم مدينة كيدزانيا مفهوما جديدا للتعليم الترفيهي الآمن للأطفال، الذي يمزج بين المرح والتعلم، حيث تسمح لهم بلعب أدوار مختلفة تحاكي العالم الواقعي للكبار عن طريق إتاحة الفرصة لهم لممارسة مهنة العامل في مصنع أو الطبيب أو رجل الإطفاء أو غيرها من المهن وذلك مقابل أجر يحصل عليه الطفل نظير عمله في المدينة. كما يقوم أطفال كيدزانيا بالتسوق أو اللعب باستخدام العملة المخصصة للمدينة وهي "كيدزوز". ومن المقرر افتتاح مدينة كيدزانيا القاهرة في يناير 2013 في كايرو فيستيفال سيتي على مساحة أكثر من 8400 متر مربع على طابقين، كما يتوقع أن يصل عدد الزائرين الى مليون زائر خلال العام الأول من الافتتاح.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-02-2013, 11:21 PM
مسلمة22 مسلمة22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 12
مسلمة22 is on a distinguished road
افتراضي

افتتاح مصنع للجبن بمدينة الترفيه التعليمية «كيدزانيا مصر»
تعليقات: 1

نشر فى : الخميس 24 يناير 2013 - 3:30 م
آخر تحديث : الخميس 24 يناير 2013 - 3:39 م

بوابة الشروق
وقع أحد مصانع الجبن الشهيرة، اتفاقية مع كيدزانيا مصر لافتتاح مصنع للجبن داخل مدينة الترفيه التعليمي كيدزانيا القاهرة، يمكن من خلاله لجميع زوارها من الأطفال أن يشاركوا في صنع جبنتهم الحبيبة والشهيرة، في تجربة رائعة ومليئة بالمرح.

أكد طارق زيدان، محافظ كيدزانيا القاهرة، أنه تم التركيز على البعدين الترفيهي والتعليمي عند تصميمهما لتجربة الأطفال داخل نموذج مصنع الجبن، إذ أن الترفيه التعليمي هو جوهر رسالة كيدزانيا، موضحا أن الأطفال سوف يتعرفون داخل مصنع الجبن على مراحل تصنيع الجبن، وأيضا قيمتها الغذائية العالية.

جدير بالذكر، أن مدينة كيدزانيا القاهرة تعد مركزا ترفيهيا تعليميا للأسرة يوفر للأطفال بيئة تعليمية آمنة، فريدة من نوعها وواقعية، تسمح للأطفال في عمر 4-14 سنة القيام بكل ما يمكن أن يترأى لهم من أعمال الكبار، حيث يقومون بلعب الأدوار المختلفة من خلال محاكاتهم للأنشطة التقليدية التي يقوم بها "الكبار".

ومن المقرر افتتاح مدينة كيدزانيا في القاهرة في مارس 2013.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-02-2013, 11:31 PM
الصورة الرمزية محمد محمود بدر
محمد محمود بدر محمد محمود بدر غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 23,998
معدل تقييم المستوى: 38
محمد محمود بدر is just really nice
افتراضي



جزاكم الله خيرا

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-02-2013, 11:32 PM
مسلمة22 مسلمة22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 12
مسلمة22 is on a distinguished road
افتراضي

العمل التطوعى وتنمية النشء الصغير علي ثقافة المشاركة المجتمعية، حرصت مدينة كيدزانيا® القاهرة على مشاركة بنك الطعام المصرى في المدينة، حيث سيمنح تواجده لأطفال كيدزانيا تجربة إنسانية خيرية متميزة تنمى فى وجدانهم مبادئ المسئولية المجتمعية، وذلك من خلال قيامهم بتوفير الطعام والتأكد من جودته والمشاركة في تعبئته وتوزيعه للمستحقين.
وقد أكد المهندس/ طارق زيدان - محافظ كيدزانيا® قائلاً: " أن القيم التى تقوم عليها فلسفة بنك الطعام المصرى والمتمثلة فى الإيثار والشعور بالمسئولية تجاه المستحقين، تتفق مع الحقوق الأربعة للأطفال داخل مدن كيدزانيا® وهى: الحق في الوجود، الحق فى المعرفة، الحق فى الأهتمام بالأخرين، والحق في اللعب. وبتواجد بنك الطعام المصرى داخل المدينة سنتمكن من تنشئة أطفال كيدزانيا® على ثقافة العمل التطوعى وأهمية المسئولية المجتمعية".
وأضاف زيدان قائلا: " كما أن تواجد بنك الطعام في كيدزانيا® سيضفى طابعاً إنسانياً في المدينة. ولأن كيدزانيا مدينة تحاكى الواقع، فلا يمكن إغفال الجانب الإنسانى وتربية النشء الصغير على مبادئ الخير والتكافل، لهذا سيشارك أطفال كيدزانيا® فى تحضير وتعبئة وجبات بنك الطعام التي ستقدم للمستحقين".
وإستطرد زيدان قائلا: " كما ستساهم باقى المحال التجارية الموجودة بكيدزانيا® فى المساهمة بما لديها من طعام أو نقود لبنك الطعام ، وسيقوم الأطفال بأنفسهم بجمع هذه التبرعات".
ومن جانبه أكد مُعز الشهدى، الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى قائلا : "أن مدينة كيدزانيا مع برنامج جيل بنك الطعام المصرى لتطوع الأطفال يمكن أن يؤدى بتثقيف الأطفال بمعنى الحياه ومفهوم العطاء و مساعدة الغير، الى المستقبل والحياة الأفضل".
تعد مدينة كيدزانيا® القاهرة مركزاً تعليمياً ترفيهياً للأسرة يوفر للأطفال بيئة تعليمية آمنة، فريدة من نوعها وواقعية، تسمح للأطفال من عمر 4-14 سنة بتوسيع نطاق تجاربهم العملية عن طريق التعلم واللعب في ذات الوقت.
في كيدزانيا® يعيش الأطفال تجربة تحاكى عالمنا الواقعى، حيث سيعملون في "الوظائف" المختلفة بالمدينة، كعامل في مصنع، أو كطبيب، أو مهندس، أو صحفى، أو رياضى، أو رجل إطفاء، أو غيرها من الوظائف، وذلك مقابل أجراً يتقاضونه بعُملة كيدزانيا وهى "كيدزوس" أو أن يقوم الطفل نفسه بالدفع بنفس العُملة مقابل قيامه بالتسوق أو الترفيه.
من المقرر افتتاح مدينة كيدزانيا في القاهرة فى نهاية 2012 في موقعاً استراتيجياً بمشروع كايرو فيستيفال سيتى والتى ستمتد على مساحة أكثر من 7500 متر مربع من المساحات الإنشائية وعلى طابقين.

وقد احتفلت شركة إيديتا للصناعات الغذائية بتوقيع عقد رعايتها لمصنعين بمدينة كيدزانيا القاهرة في حضورعدد من قيادات الشركة ومحافظ كيدزانيا المهندس طارق زيدان، ستقوم إيديتا بموجب هذا العقد بإنشاء مصنعين بالمدينة:مصنع للمخبوزات وأخرللحلوى ، حيث ستكشف إيديتا لأطفال كيدزانيا عن أسرار صناعة المخبوزات و الحلوى بشكل يجذب الأطفال ويتناسب مع أعمارهم وميولهم.
وقال المهندس طارق زيدان - محافظ كيدزانيا القاهرة أن المدينة ستوفر 600 فرصة عمل للشباب عند افتتاح كيدزانيا فى نهاية 2012.

وأكد محافظ كيدزانيا ان مدينة كيدزانيا ستقدم لأطفال مصر خدمة تعليمية وترفيهية ذات طابع مختلف، فإن التعليم في كيدزانيا هدف أساسى يسانده الترفيه والمرح، حيث سيدخل الأطفال في تجربة حقيقية لمعرفة أسرار صناعة الخبز، وعمل الفطائر، ومهنة العامل بالمصنع أو الحلوانى عن طريق زيارتهم لمصنعى إيديتا بكيدزانيا".
من المتوقع ان تستقبل كيدزانيا® القاهرة ما بين 750,000 الفاً إلى 1 مليون زائر في العام الاول من افتتاحها، جدير بالذكر أن المشروع سوف يكون الأول من نوعه في قارة أفريقيا وذلك بعد أن لاقى نجاحاً كبيراً فى العديد من المدن العالمية كطوكيو وسيول وجاكرتا ودبى ولشبونة والمكسيك.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-02-2013, 11:34 PM
مسلمة22 مسلمة22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 12
مسلمة22 is on a distinguished road
افتراضي

قام المهندس طارق زيدان، كيدزانيا مصر، بتوقيع عقد شراكة مع ڤودافون مصر بحضور عماد الأزهرى رئيس قطاع التسويق بشركة ڤودافون بموجبه سيتم افتتاح فرع للشركة داخل المدينة يعمل به أطفال كيدزانية القاهرة فى مجال خدمة العملاء.

وقال زيدان، "تسعى مدينة كيدزانيا الترفيهية للأطفال من خلال تجسيدها للواقع إلى أن تقدم لأطفالها الفرصة لكى ينفتحوا على العالم الخارجى بكل مستجداته، ولذلك كان لابد من تعريف الأطفال بعالم الاتصالات.

وأضاف، أن عمل الطفل فى مجال خدمة العملاء داخل فرع ڤودافون فى المدينة يكسبه مهارات التحاور مع الآخرين ويزيد من ثقته بنفسه ويجعله قادراً على تحمل المسئولية وغيرها من المهارات الحياتية التى تساعد الأطفال على تكوين شخصياتهم".

وقال الأزهرى، إن الشركة تتيح أمام الأطفال تمثيل أدوار فريق خدمة العملاء بڤودافون، حيث يمر الطفل بتجربة مثيرة وممتعة يتعلم فيها فنون خدمة العملاء، حيث يصبح مسئولا عن التعامل المباشر مع العملاء من الأطفال الآخرين من رواد كيدزانيا وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم وأيضا إيجاد حلول للمشاكل التى تواجههم.

المصدر : جريده اليوم السابع
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-02-2013, 11:49 PM
مسلمة22 مسلمة22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 12
مسلمة22 is on a distinguished road
افتراضي

تحقيق التربية المسلية


تخلق التشبيهات والألعاب التربوية للطلاب تربية مسلية ممتعة بدلاً من الروتين الممل في التربية الكلاسيكية. يرتاح الطلاب كثيرًا في مثل هذه المواقف، بل وينجذبون إليها كثيرًا.

وتشير البحوث والدراسات إلى أن الإنسان عندما يكون في حالة من الراحة النفسية والجسمية وهو على إدراك تام لما يدور حوله فإن دماغه يبعث موجات «ألفا». تنحصر ذبذبات الدماغ في هذه الحالة بين 7 - 13 ذبذبة في الثانية في مقياس «هرتز»، مقابل موجات «بيتا» عندما يكون الإنسان في حالة من التيقظ أو يشعر بالتهيج والغضب أو يكون في حالة من التوتر أو الخوف. وتنحصر ذبذبات الدماغ في هذه الحالة بين13 - 60 ذبذبة في الثانية في مقياس «هرتز» حيث تعتبر هذه الحالة نوعًا من إعلان حالة الطوارئ!



الجدير بالذكر أن إعلان حالة الطوارئ مفيد ولكن لفترة مؤقتة، ويضر استمراره الجسم كثيرًا. أما في حالة انبعاث موجات «ألفا» فإنها تعتبر نوعًا من التأمل فيما يحيط بالإنسان حول ما حصل في السابق وما يحصل الآن وما يمكن أن يحصل في المستقبل.
وباقتران التشبيهات والألعاب التربوية بالتسلية واللعب واللطائف فإنها تفسح المجال لانطلاق موجات «ألفا» ويتحقق الابتكار.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-02-2013, 11:52 PM
مسلمة22 مسلمة22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 12
مسلمة22 is on a distinguished road
افتراضي

الدماغ يعمل بشكل عام في حالة «بيتا» في الحياة الاعتيادية. وعندما يخفض الإنسان ذبذبات الدماغ إلى حالة «ألفا» يكون في حالة مثالية لتلقي المعلومات الجديدة وتعلمها وحفظ الحقائق والبيانات في الذاكرة فترة طويلة وتنفيذ الوظائف المعقدة وتعلم اللغات وتحليل المواقف الصعبة. يمكن تحقيق هذه الحالة عن طريق تمارين الارتخاء والتأمل والتفكير «meditation» فتلك الفعاليات التي من شأنها أن تبعث الراحة في الإنسان. ومن الجدير بالذكر أن الباري - سبحانه وتعالى - يشجع الإنسان على هذه الحالة بتأكيد التفكير والتأمل في الكون وفي المخلوقات.
لقد حلل علماء الأعصاب ذبذبات الدماغ لدى المتطوعين للبحث، ووجدوا أن خفض إيقاعات الدماغ والراحة المقصودة أو الراحة العميقة يؤدي إلى زيادة مستويات إفراز الهرمونات في الدم أمثال «beta endorphin» و«noroepinephrine» و«dopamine» الذي يوازي شعورًا بالوضح العقلي الموسع للذاكرة. يستمر هذا التأثير لساعات أو حتى لأيام. تعتبر هذه الحالة مثالية للتفكير المركب والابتكار وأنسب حالة لأداء النصف الأيمن من الدماغ لوظائفه. توفر هذه الحالة على النصف الأيمن سهولة أداء التصورات المبتكرة والتخيل وإقامة العلاقات والتعامل مع الصور والرسوم البيانية والانفعالات واستخدام الدعابة الجيدة وتذوق طعمها. يتحقق التعلم بشكل أحسن إذا ما رافقت هذه الحالة طرائق الدراسة الصحيحة.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09-02-2013, 01:09 AM
مسلمة22 مسلمة22 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 368
معدل تقييم المستوى: 12
مسلمة22 is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد محمود بدر مشاهدة المشاركة


جزاكم الله خيرا


جزانا و اياك


لا ادرى هل مدينة كيدزانيا هذه موجودة بالفعل ام انها فكرة فقط و حبر على ورق
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 06:09 AM.