اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-01-2013, 07:45 AM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي رئيس حزب النور الجديد : نسعى لتولى الرئاسة ووضع الرجل المناسب فى المكان المناسب

رئيس حزب النور الجديد : نسعى لتولى الرئاسة ووضع الرجل المناسب فى المكان المناسب


قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور الجديد، إن حزبه يسعى الفترة القادمة لتولى إدارة البلاد، والتى تعنى أن نضع الرجل المناسب فى المكان المناسب، مؤكداً على ضرورة الشراكة بين الجميع لاتخاذ القرارات.

وأضاف مخيون، خلال كلمته عقب إعلان فوزه برئاسة حزب النور، أن الشباب سيكون لهم دور خلال الفترة القادمة، وأيضاً سيكون هناك دور للمرأة. مضيفا، "تكليفى برئاسة الحزب تكليفاً وليس تشريفاً، والجميع سيشارك فى اتخاذ القرارات".

وأكد مخيون أن البرلمان القادم سيكون من أخطر المجالس البرلمانية فى مصر، مشيراً إلى أن الحزب سيعمل من أجل تحقيق طموحات الشعب المصرى

المصدر
اصوات مصر

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-01-2013, 07:46 AM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي

رئيس حزب الاصالة السلفى : ليس من حق الشاطر وبديع التحدث باسم مصر



أعلن المهندس ايهاب شيحة الرئيس الجديد لحزب الاصالة السلفى الرئيس محمد مرسى بالتخلص من جميع مستشاريه ومساعديه، الذين تسببوا في حالة الارتباك التي أصابت قرارات الرئيس في الفترة السابقة، مشدداً على رفضه أن يتحدث خيرت الشاطر أو مرشد جماعة الإخوان باسم مصر والحكومة، لأنهما يمثلان جماعة الإخوان المسلمين، والذي يمثلها سياسياً حزب الحرية والعدالة وهو الجهة الوحيدة التي لابد من التعامل معها أما أعضاء الجماعة فليس لهم أي صفة للتدخل في شؤون مصر.


وقال شيحة :"إن بعض ممن ينتمون للتيار الإسلامي تسببوا بتصرفاتهم وتصريحاتهم في تشويه صورة الإسلام، وأن أمامهم هدف أهم خلال الفترة المقبلة يتمثل في محاولة تحسين تلك الصورة، مشيرا إلى أنهم تقدموا بمبادرة للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح حول القوانين التي يجب تشريعها خلال الفترة المقبلة تمهيداً لتطبيق الشريعة الإسلامية.

وأكد شيحة خلال أول مؤتمر له بمحافظة السويس، أنهم لم يؤسسوا حزب الأصالة من أجل شق صف التيار السلفي، لكن نصرة لدين الله عز وجل والمساهمة في تحقيق المشروع الإسلامي، فمن المستحيل أن يتحقق المشروع الإسلامي دون أحزاب ذات توجه إسلامي تساعد في ذلك.

وأوضح أن السبب الرئيسي في الانشقاقات التي أصابت التيار السلفي في الآونة الأخيرة، يرجع إلى تعصب كل فرد لحزبه والاهتمام بتوسيع قاعدة الحزب على حساب الآخرين، وتناسى هؤلاء أن التيار السلفي ليس هو الدولة بأكملها، ولكنه جزء من هذه الأمة، لاسيما وأن السلف منهج وليس جماعة أو حزب، حسب قوله.

وتابع "تيار الإسلام السياسي خسر خلال الفترة السابقة ثقة قطاع كبير من أبناء الشعب المصري، بسبب التصرفات غير المسؤولة لبعض المحسوبين على هذا التيار، والدليل على ذلك الفرق الكبير ما بين ما تحقق من نتيجة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي وضعها المجلس العسكري في العام 2011، والتي ساندها التيار الإسلامي وحقق خلالها نسبة 77% موافقة، في حين انخفضت النسبة إلى 63% في الاستفتاء على الدستور الجديد، وإذا لم يلتفت تيار الإسلام السياسي لتلك الأخطاء ويعالجها، سوف تزيد خسائره في انتخابات مجلس النواب المقبلة".

وأكد رئيس الحزب أنه من الخطأ أن يعامل البعض القوى الليبرالية على أنها ضد الإسلام، فهناك قيادات ليبرالية تتمسك بدينها وتقيم فروض الله تعالى في أوقاتها وتحافظ عليها، لكنها تختلف مع التيار الإسلامي في طريقة التفكير فقط. وتابع أن "جبهة الإنقاذ الوطني" لن تستطع أن تحقق أي إنجاز في الدولة، لأن تحالفها فاشل، لأنه يضم الفلول والشيوعي واليساري والناصري والوفدي وغيرها من التيارات، ولكل تيار منها فكره ومصالحه السياسية التي لاتتفق مع الآخرين، وإذا كانت تلك الجبهة قد أعلنت عن تظاهرها يوم 25 يناير المقبل لإسقاط النظام، فهذا حقهم شريطة أن تكون التظاهرات السلمية، وهذا لن يمنعنا ويمنع التيارات الإسلامية من النزول في هذا اليوم للاحتفال بذكرى ثورة يناير.

وكشف شيحة عن تقدمهم بمبادرة للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح تتضمن دستورا جديدا لتطبيق الشريعة الإسلامية مستقبلاً، والطريقة المثلى لصياغة قوانين جديدة تساعد على تطبيقها، على أن يتم تشكيل لجنة من كبار علماء الإسلام في الفقه وعلماء من التيار الإسلامي وغيرهم في مجال الاقتصاد والسياسة وعلم الاجتماع، بحيث يهتم علماء الفقه من المتخصصين بالتعديلات على القوانين الموجودة ووضع المقترحات لقوانين جديدة، ثم يأتي الدور على رجال الاقتصاد لدراسة وضع الشارع المصري الاقتصادى، ودراسة إذا كان المجتمع يتقبل الشريعة من عدمه، ووضع الخطوط العريضة التي تهيئ المجتمع اقتصادياً وتوفير الحياة الكريمة لأفراده، من عمل وخلافه قبل تطبيق قوانين الشريعة الإسلامية عليهم، والشئ نفسه بالنسبة لعلماء السياسة وعلم الاجتماع كل في مجاله لتهيئة المجتمع بشكل كامل حتى يكون مستعدا لتطبيق الشريعة الإسلامية التي ينادى بها جميع طوائف المجتمع المصري الليبرالي قبل الإسلامي، حسب قوله.

المصدر
اصوات مصر
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-01-2013, 07:48 AM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي

الكتاتنى يبيع إخوان الامارات ويتبرأ منهم


أكد د. محمد سعد الكتاتنى, رئيس حزب الحرية والعدالة, أنه لايوجد ما يسمى بتنظيم جماعة الإخوان المسلمين فى دولة الإمارات، وأن ما يتردد فى وسائل الإعلام بشأن وجود تنظيم يعمل على قلب نظام الحكم فى دولة الإمارات غير صحيح.

وقال الكتاتنى فى مؤتمر صحفى مساء الخميس بمقر الحزب: "وسائل الإعلام تداولت فى الآونة الأخيرة وجود تنظيم لجماعة الإخوان فى الإمارات يعملون على قلب نظام الحكم وتم إلقاء القبض عليهم وإحالتهم للمحاكمة.. ونقول للجميع أن الإخوان لا يوجد لهم تنظيم هناك، وأن المقبوض عليهم أفراد يعملون فى مؤسسات مختلفة ولا ينتمون للإخوان ولكنهم أفراد مصريين ومواطنيين على الجميع الدفاع عنهم".

ودعا الكتاتنى د.هشام قنديل, رئيس مجلس الوزراء والحكومة إلى التحرك والتفاوض مع حكومة الإمارات بشأن هؤلاء المعتقلين لأنهم فى الأساس مواطنون مصريون قائلا: "على الحكومة التحرك من أجل الإفراج عنهم دون النظر لانتمائاتهم السياسية وسواء كانو إخوان أو غير إخوان ولكنهم فى الأساس مواطنون مصريون "مطالبا الجميع بالقيام بالواجب المطلوب تجاه المصريون المعتقلون فى الإمارات وعلى رأسهم الحكومة.

وعن الشأن السياسي الداخلي، قال الكتاتنى: "الدستور الجديد يمنع ترشيح أى مسؤلين تنفيذيين فى البرلمان القادم وبذلك لن نرشح أي من أعضائنا الذين يشغلون مناصب تنفيذية فى الحكومة الحالية".

وبشأن ترشيح أعضاء مجلس الشورى فى البرلمان المقبل قال الكتاتنى:" من حيث المبدأ القانونى والدستورى لا يمانع ولكن سيظل المنصب فارغا فى المجلس دون أى تعيين أو انتخاب وهذا الأمر يحتاج إلى قرار حزب خاصة إذا إحتجنا أن نرشح عضو من أجل البرلمان.. كما ان قرار ترشيح القيادات يحتاج إلى قرار حزب وليس قرارا شخصيا".

المصدر
اصوات مصر
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-01-2013, 07:55 AM
الصورة الرمزية راغب السيد رويه
راغب السيد رويه راغب السيد رويه غير متواجد حالياً
مشرف عام اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 9,313
معدل تقييم المستوى: 24
راغب السيد رويه is a jewel in the rough
افتراضي

جزاك الله خيرا أخى الفاضل ولكن لا علاقة للأخبار ببعضها
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:26 PM.