اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-04-2012, 02:11 PM
الصورة الرمزية صوت الامة
صوت الامة صوت الامة غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 6,280
معدل تقييم المستوى: 22
صوت الامة has a spectacular aura about
Impp الكتاتني: الفريق عنان شاهد على تهديد الجنزوري بحل البرلمان

الكتاتني: الفريق عنان شاهد على تهديد الجنزوري بحل البرلمان



د. محمد سعد الكتاتني


أكد الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب أن الأعراف البرلمانية تلزم الحكومة التي رفض مجلس الشعب المنتخب بيانها بأن تُقدِّم استقالتها إن كانت تحترم الشعب المصري الذي منح ثقته لبرلمانه، موضحًا أنه إذا لم تقم الحكومة بذلك فعلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يُدير مقاليد الأمور في البلاد الآن أن يقيل الحكومة إذا كان يحترم رغبة الشعب الذي انتخب هذا البرلمان ومنحه الصلاحيات الكاملة لمراقبة أداء الحكومة وتعديل مسار السلطة التنفيذية.



وأضاف رئيس مجلس الشعب في تصريحٍ صحفي أن ما نقلته بعض وسائل الإعلام منسوبًا للدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء عن نفيه بتهديده حل البرلمان مردود عليه بالفريق سامي عنان نائب رئيس المجلس العسكري ورئيس الأركان الذي كان موجودًا أثناء الحوار الذي دار مع د. الجنزوري حول رفض النواب لأداء الحكومة الذي اتسم بالضعف الشديد والفشل الواضح.


وأشار د. الكتاتني إلى أن هناك لقاءً ثلاثيًّا جمعه بالفريق سامي عنان ود. الجنزوري منذ أكثر من شهر عندما زادت انتقادات النواب بمختلف اتجاهاتهم لأداء الحكومة ومطالبتهم بحجب الثقة عنها بسبب فشلها في حلِّ أزمة البوتجاز والبنزين والسولار، موضحًا أنه قال وقتها لرئيس الوزراء إن الإعلان الدستوري وإن كان خلا من حقِّ البرلمان في سحب الثقة إلا أن الأعراف البرلمانية بل ودستور 71 منح البرلمان رفض بيان الحكومة، وعلى الحكومة التي يتم رفض بيانها أن تستقيل احترامًا لرغبة الشعب، وإن لم تفعل هي ذلك فعلى المجلس العسكري أن يقوم بإقالتها استجابةً أيضًا للشعب واحترامًا لبرلمانه المنتخب، وهنا ردَّ د. الجنزوري بشكلٍ واضح قائلاً: "إن الطعن المقدم لحل البرلمان موجود في أدراج المحكمة الدستورية ويمكن إخراجه في أي وقت"، وهو ما ردَّ عليه رئيس مجلس الشعب قائلاً إنه لا يستطيع أحد حل البرلمان إلا البرلمان نفسه؛ لأن الإعلان الدستوري عندما لم يمنح البرلمان حق سحب الثقة من الحكومة لم يمنح المجلس العسكري حق حل البرلمان أيضًا، موضحًا أنه إذا صدر بالفعل حكمًا من المحكمة الدستورية العليا فإن الجهة الوحيدة التي تستطيع حل البرلمان هو البرلمان نفسه الذي يمكن أن يناقش الحكم ويمكن أن ينفذه احترامًا لأحكام القضاء وحتى لا يكون برلمان الثورة المنتخب مثل برلمانات الحزب الوطني المزورة، والتي كانت تضرب بأحكام القضاء عرض الحائط.


وأشار د. الكتاتني إلى أن الشعب المصري عندما منح صوته لأعضاء هذا البرلمان فإنه كلَّفهم بمهتمين أساسيتين الأولى إصدار التشريعات التي تحمي الحقوق وتضمن تنفيذ الواجبات، والثانية هي مراقبة أداء الحكومة وتصحيح مسار السلطة التنفيذية، موضحًا أن الوضع في مصر جعل الحكومة لا تُعبِّر عن رغبة الشعب المصري وبرلمانه، ولعل هذا ما جعل أداءها يتسم بالفشل والسوء والتراجع؛ حيث فشلت في المهمتين الموكلتين لها، وهما عودة الأمن الذي ما زال غائبًا، وتحسين الوضع المعيشي الذي يزداد سوءًا يومًا بعد آخر، موضحًا أن هذا الأداء هو الذي دفع 347 نائبًا لرفض بيان الحكومة في سابقةٍ هي الأولى في تاريخ البرلمان المصري أن يرفض مجلس الشعب بيان الحكومة، والذي لم يوافق عليه سواء 6 نواب بينما امتنع 9 عن التصويت.





__________________

قلب لايحتوي حُبَّ الجهاد ، قلبٌ فارغ .!
فبالجهاد كنا أعزة .. حتى ولو كنا لانحمل سيوفا ..

آخر تعديل بواسطة صوت الامة ، 28-04-2012 الساعة 02:14 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 28-04-2012, 02:27 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي

الناس على وشك المجاعة

وهما بيتخانقوا ؟!

فعلا نخب ومرحرحين فى النعيم !

أنا أقترح يريحونا من المجلس والحكومة فى قرار واحد

ويسيبوا البلد لأصحابها هما أحرار فيها

شكرا جزيلا
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:58 AM.