اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-08-2011, 05:36 PM
emooo_22 emooo_22 غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 117
معدل تقييم المستوى: 16
emooo_22 is on a distinguished road
Icon114 من الاخر الحل فى يد وزير نشيط للمطالبة بالحقوق المشروعة مثل وزير الصحة


وزير الصحة:940 مليون جنيه لتحسين أجور الاطباء

أعلن الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان انه سيتم توفير نحو 940 مليون جنيه لتحسين اجور الاطباء مؤكدا أن الوزارة تعمل على توفير الاعتمادات اللازمة لتحسين اجور الاطباء والصيادلة واطباء الاسنان والتمريض ورفع بدل النوبتجيات للاطباء والسهر والمبيت الى الممرضات.

وقال حلمي في المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم :"إن الوزارة قدمت 3 مقترحات الى وزارة المالية بعد دراستها لتحسين اجور الاطباء واطباء الاسنان والصيادلة، وتم الموافقة على احداهما والذى سيتكلف نحو 940 مليون جنيه وسيتم توفير 540 مليونا من موازنة الدولة و400 مليون من وزارة الصحة.

واشار الى انه سيتم رفع قيمة النوبتجيات للاطباء النواب من 45 جنيها الى 65 جنيها على ان تكون فترة النوبتجية لا تتجاوز 12 ساعة واذا تجاوزت ذلك تكون بأجر على ان تكون للاخصائى 75 جنيها وللاستشارى 100 جنيه كما سيتم تعديل بدل النوبتجية المبيت للممرضة ما بين 15 الى 20 جنيها وبدل السهر ما بين 10 الى 15 جنيها بدلا من جنيهين حاليا..مؤكدا ان التقييم للاطباء والفرق المساعدة لايمس القيمة المادية للحوافز والبدلات.

وذكر حلمى ان رفع قيمة النوبتجية للاطباء سوف يتكلف 5ر29 مليون جنيه ورفع قيمة النوبتجية وبدل السهر للممرضة سوف يتكلف نحو 57 مليون جنيه سنويا وتعمل الوزارة على توفير هذه الاعتمادات لرفع بدل النوبتجيات . وأوضح انه سيتم ايضا العمل على رفع بدل العدوى التى يتقاضاها الطبيب من 30 جنيها الى نحو 110 جنيهات ..مشيرا الى ان الاطباء بحكم عملهم هم من اكثر الفئات فى المجتمع التى تتعرض الى الاصابة بالامراض المعدية والخطيرة.

واشار الى أن مرتبات الاطباء والصيادلة والتمريض متدنية للغاية ، وكنت احرج اذا سألنى احد فى المنتديات الدولية عن الافصاح عن مرتب الاطباء فى مصر. وقال الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة والسكان إنه تم تكليف احد كبار موظفى وزارة الصحة من الاداريين بالمرور على جميع مديريات الشئون الصحية فى مصر للتأكد من صرف الحوافز والبدلات المقررة لجميع العاملين والتأكد من حصولهم على جميع حقوقهم المادية بدون تأخر وازالة كافة المعوقات والصعوبات .

واشار وزير الصحة الى انه يتم حاليا وضع مسودة جديدة لنظام التأمين الصحى الاجتماعى الشامل فى مصر بما يحقق العدالة الاجتماعية وتوفير العلاج لجميع المواطنين ..لافتا الى ان لجنة دراسة مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى عقدت اول اجتماع لها اليوم والتى تضم عداد من كبار خبراء التأمين الصحى فى مصر وناقشت موضوع "طبيب الاسرة " والذى سيقوم بالاشراف على عدد محدد من الاسر المؤمن عليها يتراوح مابين 200 الى 300 أسرة وستعقد اللجنة اجتماعها يوم الاثنين القادم.

وأضاف أن هناك نحو 85 الف طبيب سوف يتم تدريبهم للقيام بمهام طبيب الاسرة، من بينهم 20 ألف طبيب لديهم الخبرات اللازمة حاليا لكى يستطيعوا أن يقوموا بمهام طبيب الاسرة سواء من خلال تسجيل البيانات أو اجراء الفحوص الطبية من المؤمن عليهم الذين سوف يترددون على وحدات طب الاسرة.

وأوضح أنه طالب هيئة الرقابة الادارية بعمل تقارير عن جميع قيادات الوزارة بكل شفافية ووضوح للتعرف على وضع الجميع والتعامل معهم ..مؤكدا ان القيادات الناجحة والنزيهة سوف تستمر فى العمل بالوزارة وان اى شخص عليه اية تجاوزات سوف يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة معه، مشيرا الى انه تم انشاء مكتب لخدمة المواطنين سوف يتلقى الشكاوى والعمل على ايجاد الحلول اللازمة لها.




رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:18 PM.