اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-04-2010, 05:51 PM
rawy2009 rawy2009 غير متواجد حالياً
مدرس الرياضيات
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 659
معدل تقييم المستوى: 15
rawy2009 is on a distinguished road
افتراضي الدكتور أحمد زكى بدر فى جولة مفاجئة لمدارس مدينة السلام والأميرية

الدكتور أحمد زكى بدر فى جولة مفاجئة لمدارس مدينة السلام والأميرية بالقاهرة2010, ابريل , 11 , الاحد - شهر مكافأة لجميع العاملين بمدرسة الخلفاء الراشدين.
- متابعة التوجيه المالي والإداري بكل إدارة لأنشطة المقصف المدرسي والوضع المالي بها
- تصحيح جميع ملفات الانجازات لجميع الطلاب والتأكد من قيام الطلاب بإعداد تلك الملفات بأنفسهم وإلغاء درجات من يثبت عدم قيامه بإعداد الملف بنفسه .
واصل معالى الأستاذ الدكتور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم جولاته التفقدية المفاجئة إلى مدارس مدينة السلام والإميرية بمحافظة القاهرة لمتابعة انتظام الدراسة من حيث الجداول الدراسية والخطة المدرسية وممارسة الأنشطة ونظافة البيئة المدرسية والمستوى الدراسى للطلاب واستعداد المدارس للحصول على شهادة الاعتماد والجودة ومراجعة ملف الانجازات بالنسبة للطلاب فى ظل تطبيق التقويم الشامل وانتظام الطلاب خلال الفصل الدراسى الثانى .
حيث بدأ جولته بمدرسة الخلفاء الراشدين الابتدائية بمدينة السلام حيث تابع انتظام الدراسة وحجرات الأنشطة والمعامل والمكتبات وتم اختبار التلاميذ فى الحساب فى المعمل التكنولوجى ، حيث أشاد بمستوى المدرسة وبالجهود التى بذلت بها ، وقرر الدكتور الوزير صرف مكافأة شهر لجميع العاملين بالمدرسة تقديراً وتشجيعاً لما بذلوه ، حيث أكد الدكتور الوزير أن الهدف من المتابعة والجولات ليست تصيد الأخطاء بل تعزيز الجهود وتطوير المنظومة التعليمية وبحث أى معوقات على أرض الواقع .
ثم واصل جولته فى مدرسة هدى شعراوى الاعدادية بنات حيث تابع أنشطة التلاميذ وانتظام الطلاب حيث أكد على ضرورة الالتزام بمتابعة حضور الطلاب ونسب الغياب وتطبيق القرارات الخاصة بالغياب وأصدر توجيهاته بأن أى طالب يستنفذ نسب الغياب يحرم من الامتحان وفق القرارات المنظمة لذلك .
وقد ناقش الدكتور الوزير الطلاب فى مستوى الكتاب المدرسى مقارنة بالكتاب الخارجى حيث أكد الطلاب على ضرورة شمول الكتاب المدرسى على مزيد من التدريبات وتدرج الأسئلة وفق مستويات الطالب وقد أكد الدكتور الوزير أن الوزارة تعمل حالياً على رفع مستوى الكتاب المدرسى من حيث المضمون .
ثم توجه الدكتور الوزير إلى مدرسة سوزان مبارك الثانوية بنات بادارة السلام حيث ناقش الطلاب فى الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة لتطبيق معايير ومواصفات الامتحان حيث تبين حضور أكثر من 98 % لهذا الامتحان .
وقد أشار الدكتور الوزير إلى ضرورة إعداد المدارس الثانوية التى لا يوجد بها حالياً الصف الثالث الثانوى نتيجة السنة الفراغ لمواجهة الزيادة فى العام القادم بالنسبة لوجود الصف الثالث الثانوى العام القادم .
وأكد على ضرورة متابعة حضور الطلاب وأن تحرير الاستمارات لا يعنى الغياب ، وطالب بحصر الغياب وكل من استنفذ نسبة الغياب سوف يتم سحب استمارته من لجان النظام والمراقبة وسوف يحرم من الامتحان .
ثم واصل جولته بزيارة مدرسة أبوعبيدة بن الجراح الإعدادية بنين حيث تفقد حجرات
المعامل والأنشطة ومستوى النظافة بالمدرسة حيث استعرض موقف هيئة التدريس والخطة الدراسية فى نهاية جولته لمدارس مدينة السلام .
أكد الدكتور الوزير أن كادر المعلمين جاء من أجل المدرسين والعملية التعليمية وكل معلم سوف يأخذ حقه كما نص عليه القانون ولا يستطيع أحد أن يأخذ حق المعلم . ويتم حالياً حصر جميع المتعاقدين حتى 2008 وسوف يطبق على من تنطبق عليه الشروط التى حددها قانون الكادر وأشار إلى أن الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء قد وافق على صرف حافز تميز علمي للحاصلين على دبلوم الدراسات العليا وللحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه من شاغلى وظائف التعليم .
ثم اختتم جولته بزيارة مدرسة الأميرية الإعدادية بنين حيث تفقد أنشطة المدرسة وقام بفحص ملف الجودة ونتيجة الصف الثالث الاعدادى وملف انجازات الطلاب والجداول الدراسية وموقف التوجيه الفني والمتابعة والمقصف المدرسي حيث أصدر الدكتور عدة توجيهات :
- ضرورة متابعة التوجيه المالي والإداري بكل إدارة لأنشطة المقصف المدرسي والوضع المالي بها وكذلك طبيب كل مدرسة للإشراف الصحي على المعروضات ، وقد قرر إحالة القائمين على المقصف المدرسي للتحقيق من قبل الشئون المالية بالإدارة .
- تصحيح جميع ملفات الانجازات لجميع الطلاب والتأكد من قيام الطلاب بإعداد تلك الملفات بأنفسهم وإلغاء درجات من يثبت عدم قيامه بإعداد الملف بنفسه .
- إعداد خطة للتوجيه الفني غير ثابتة لجميع المواد الدراسية من قبل الإدارة ومتابعة ذلك وعدم تثبيت موجه على مدرسة .









رابط الخبر
http://knowledge.moe.gov.eg/Arabic/News/news458.htm

آخر تعديل بواسطة rawy2009 ، 16-04-2010 الساعة 05:55 PM
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:32 AM.