اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

  #1  
قديم 26-11-2006, 09:26 PM
الصورة الرمزية FRANKENSTEIN
FRANKENSTEIN FRANKENSTEIN غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 2,842
معدل تقييم المستوى: 0
FRANKENSTEIN is an unknown quantity at this point
افتراضي

لقد أصبح الهجوم على الحجاب و غيره من مظاهر الدين و تعاليمه هذه الأيام روتيناً يومياً ، فبتنا لا نندهش عندما نقرأ أو نسمع تصريحات لبعض الشخصيات المعروفة يهاجمون فيها الحجاب بداية من "نوال السعداوى" ثم " إقبال بركة" و "أسامة أنور عكاشة" و "هالة سرحان " و"إيناس الدغيدى" و غيرهم ، و لكن هذه المرة مختلفة فالشخصيات السابق ذكرها لا تعنى الكثير لرجل الشارع المصرى أو العربى ، أما هذه المرة فتصريحات السيد (فاروق حسنى) نزلت كالقنبلة على مختلف الأوساط بل و حملت معها علامات استفهام كثيرة و دقت للخطر مليون ناقوصاً .
أولاً : لأن السيد فاروق وزير .. و لا أعلم لماذا نسى مبادىء السياسة و أصول الحوار فلم يعبأ بجرح مشاعر ملايين المواطنين الذى يعيش هو و إخوانه الوزراء على أموالهم .
ثانياً: لأن وزارة الثقافة من الوزارات سيئة السمعة لدى رجل الشارع ( توضيح: الوزارات سيئة السمعة هى التى ترتبط فى ذهن المواطن بكارثة ما كمحرقة بنى سويف و تضم القائمة بجانب الثقافة وزارات الداخلية و الزراعة و النقل و التعليم و الإستثمار ) فكان الأولى بسيادة الوزير المشى جنب الحيط و مناشدته أن يداريه.
و لنقرأ ماذا قال السيد الوزير فى تصريحاته فى المصرى اليوم، فلقد بدأ حديثه واصفاً النساء بشعرهن الجميل بأنهن كالورود التى لا يجب حجبها عن الناس و هنا يحضرنى مجرد استفسار و أعلم أنها حرية شخصية ، لماذا لم يتزوج السيد فاروق من أى وردة فيهم ؟؟؟ ولاّ معلوماته وقفت عند حد أن النساء أقصد الورود بتتشم بس!! .. ما علينا... ثم أضاف السيد فاروق أن العلاقة بين العبد و ربه ليست مرتبطة بالملابس ... اللهم صلى عالنبى!! إيه الحلاوة دى؟؟ ياريت السيد فاروق يبقى يتعاقد مع أى محطة دينية و يطلع يشرحلنا مفهوم علاقة العبد بربه التى هى غير مرتبطة بالملابس و التى منها ممكن أن نفهم أن المتبرجة و المحتشمة عند الله سواء .. و أن التى تمشى على الشواطىء بالمايوه فى بينها و بين ربها عمار .. " اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منّا" .......!!!
ثم يضيف السيد الشيخ فاروق بأن حجاب المرأة يكمن بداخلها (مجرد توضيح: يا سيادة الوزير الذى تتحدث عنه هنا هو حجاب المرأة الحاجز).... ثم قال أن مصر أن يجب أن تعود قوية و جميلة كما كانت ( يقصد قبل انتشار الحجاب فى الستينات و السبعينات ) و هذه الجملة تحمل من الجهل بالتاريخ و من عدم الذكاء السياسى ما إن مفاتحه لتنوء بالعصبة أولى القوة .... أولاً : لأن هذه الجملة تحمل إدانة لك و لرئيسك و للنظام الذى أنت أحد كوادره و لإخوانك من الوزراء .. الذين نسأل الله كما جمعكم فى الدنيا فى شرم الشيخ و مارينا أن يجمعكم فى الآخرة وأن يشفى بكم صدور قوم مؤمنين .. فمن العيب يا سيادة الوزير المحنك بعد أكثر من 24 عاماً تلقنوننا فيها فيها عبارات الرخاء و التنمية و زيادة الصادرات و فرص الإستثمار و تحقيق الإكتفاء الذاتى حتى صرنا نرددها كمثل الحمار يحمل أسفاراً أن تضرب مثلاً على قوة الدولة بالستينات و السبعينات .. ثانياً : الذى يريد أن يضرب مثلاً بقوة الدولة لا يضرب مثلاً بالستينات و السبعينات لأن هذا العصر إن إستثنينا حرب 73 نجده عصر إضمحلال و فقر و تخلف و هذا العصر ممتد حتى الآن و أى شخص عنده قدر ضئيل من الثقافة يا معالى وزير الثقافة يعرف أن أزهى عصور مصر كانت فى العصر الإسلامى حيث الجيش القوى و الإقتصاد الرهيب و الكم الغير عادى من العلماء فى كافة المجالات فقد كانت الدولة الإسلامية التى مصر جزء منها هى الدولة العظمى التى تتحكم فى مجريات الأمور على الساحة العالمية .. و من موجبات الخزى يا سيد فاروق أن تعلم حال المرأة فى هذا العصر فقد كانت المرأة تخشى ربها و تتخذ من الحياء و العفة لباساً و تساند زوجها و تعينه على الخوض فى خضم الحياة .
ثم يستشهد السيد فاروق على عدم فرضية الحجاب بأن والدته " الست أم فاروق" لم تكن من المحجبات، وليعذر السيد فاروق ابن أم فاروق جهلى لأنى لا أعرف مدى عظمة الست أم فاروق ولم أسمع عن أعمالها الوطنية طبعاً بخلاف إنجابها لإسم النبى حارسه " فاروق" حتى يقتدى بها نساء الأمة و يخلعن الحجاب و يكشفن شعرهن.
كان هذا ملخص ما قاله السيد الوزير و هو يعكس حجم الجهل بالدين الذى وصل له وزير الثقافة الذى إستهان بعقل و مشاعر الملايين من المواطنين الذين من أموالهم و ضرائبهم يكنز هو و أمثاله الذهب و الفضة و أنا أرى أن الرد الأمثل على سيادة الوزير هو حرمانه من ذلك اللقب الذى يحتمى وراءه و سحب الثقة منه و إلا فما دور كتلة المعارضة فى مجلس الشعب .
و هنا ايضاً أريد أن أسأل عن الدويتو الخطير " جمعة و طنطاوى" المفتى و شيخ الأزهر هل ما زالا على قيد الحياة هل ما زالت الدماء تجرى فى عروقهما هل ما زالا يشعران بواجبهما كرجال دين هل ما زالا يعرفان ثواب كلمة حق عند سلطان جائر.. رحم الله الإمام "محمد عبده" ... لقد فقد الناس أى أمل فى هذا الدويتو و فوّضوا فيهما الأمر لله .
و لم يخيب ظنى طويلاً فسرعان ما خرجت الفئران من جحورها و أشعل المبخراتية بخورهم و خرجوا يهللون و يشيدون بشجاعة السيد الوزير وعقليته المتحررة و كان أبرزهم الممثل حسين فهمى الذى تخطى كل الحدود ليس فقط حدود اللياقة و لكن أيضاً حدود العقل فما قاله فى مداخلته التليفونية فى أحد برامج قناة المحور كان درباً من دروب الهزيان و كلاماً ليس له علاقة بكلام بنى الإنسان فتارةً يتحدث عن " المايكرو تكنولوجى" و عن نساء الغرب و الشرق و عن الدكتور بيومى و لكن القشة التى قسمت ظهر البعير هو ما قاله ممثل البورنو الشهير حسين فهمى عن النساء المحجبات واصفاً اياهم بالمعاقات ذهنياً!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
المعاق يا سيد فهمى هو من تجرد من مشاعر الغيرة و النخوة .. المعاق يا سيد فهمى هو من إرتضى لزوجته أن تخلع ملابسها طالما أتيحت لها الفرصة – واخدلى بالك— المعاق يا سيد فهمى هو من وقف تفكيره عند حد الدنيا فلم يعر لآخرته بالاً ... و السؤال هنا ( ماذا لو كانت زوجة أحد الوزراء محجبة أو كانت الحاكم من المحجبات ؟؟؟) هل كان يستطيع أبو الفوارس حسين فهمى أن يصفها بالمعاقة ؟؟؟ الإجابة طبعاً لا .
حسناً.. لقد قلت ما عندى ... و فى النهاية بقى أن أناشد الجمعيات الأهلية و المنظمات المدنية أن ترفع دعاوى قضائية على هذا الممثل بدعوى السب العلنى فقد سب هذا الشىء أمهاتنا و أخواتنا و زوجاتنا و بناتنا و يجب أن نرد عليه رداً قاسيا .. ... يلقى به خلف القضبان حتى يتسلى عليه المساجين .. همّا من زمان نفسهم فى واحد زى حسين فهمى.
م
ن
ق
و
ل
__________________



Not everything that can be counted counts, and not everything that counts can be counted



  #2  
قديم 26-11-2006, 09:34 PM
الصورة الرمزية The_Relativistic200
The_Relativistic200 The_Relativistic200 غير متواجد حالياً
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 2,083
معدل تقييم المستوى: 0
The_Relativistic200 is an unknown quantity at this point
افتراضي

هههههههههههههه
حسين فهمى
بتاع زوزو
اما حاجة تضحك صحيح
يالالالا
اهو كل بتاع وخلاص يحشر نفسه فى الدين
زى ما قلتلك ...
يا عزيزى كلنا بلاليص....!!!!
قوم ذاكر يااااااااض :P
__________________



  #3  
قديم 26-11-2006, 09:37 PM
مى محمد البيلى مى محمد البيلى غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 109
معدل تقييم المستوى: 0
مى محمد البيلى is an unknown quantity at this point
افتراضي

ان الدوله الاسلاميه تظل قويه بالمحافظه على تعاليم دينها
ومن انت يا فاروق حتى تتكلم عن علاقه العبد بربه
حاجه غريبه فعلا
اتركوا العلم لصاحب العلم
جزاك الله كل خير
على الموضوع
  #4  
قديم 26-11-2006, 10:19 PM
الصورة الرمزية مـــــــــازن
مـــــــــازن مـــــــــازن غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 416
معدل تقييم المستوى: 0
مـــــــــازن has a little shameless behaviour in the past
افتراضي

شكرا يا بسام

موضوع مهم اوى

بس زى ماخالد قالك

قوم زاكر
ههههههههه
وسلم على اسلام كتير
__________________
Control yourself
Control your life
  #5  
قديم 26-11-2006, 10:28 PM
الصورة الرمزية COoL HEaRT
COoL HEaRT COoL HEaRT غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 2,056
معدل تقييم المستوى: 0
COoL HEaRT has a little shameless behaviour in the past
افتراضي

الناس ديه اساسا ملهمش علاقه بالدين ولا بغيره كله بيتكلم عشان يتشهروا او اى كلام
بس هم اساسا مش ناقصين شهره!!!!!!!!!!!!!!ولا إحنى ناقصينهم
بس طبعا الراجل المحترم فاروق حسنى كملها عشان تبقى مختومه من الراس الكبيره
الناس دى اللى موديه البلد فى داهيه وطبعا البقيه تأتى
امال احنى بنتهزأ من الغرب ليه ماحنا السبب
يلا ع العموم الموض وع يتكتب فيه موضوع تعبير بس عشان منتحبس زى البنت بتاعت اولى ثانوى الاء مش فاكره الإسم
وشكرا يا بات مان ع الموضوع
  #6  
قديم 26-11-2006, 10:44 PM
mysterious mysterious غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 2
معدل تقييم المستوى: 0
mysterious is an unknown quantity at this point
افتراضي

طيب والله مش فى حد معاق غيره
معاق ذهنيا بجد
وبعدين هو مش اخر الناس اللى هتتكلم...اللى يعيش ياما يشوف
وعمار يا مصر :D
وحلوه حجاب المراه الحاجز دى
شكلك احياء مش كده؟ :D
  #7  
قديم 27-11-2006, 02:22 PM
القطة الروشة القطة الروشة غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 545
معدل تقييم المستوى: 0
القطة الروشة is an unknown quantity at this point
افتراضي

دى بقت حاجة تاْرف بجد

كل واحد عرف له سورتين وكلمتين وحديثين للرسول

يعمل نفسه مفتى ويقعد يفتى ويقعد بقي يحلل ويحرم على مزاجه هو وامه

على فكرة فى ناس هيعملوا الى بيقولوا عليه

اصل زى ما احنا عارفين الشعب المصري شعب ................( بلاش احسن )

قوم زاكر زى ما خالد ومازن قالولك

اصل مفيش فايدة

انسى يعنى :D
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:28 AM.