اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 21-06-2006, 01:29 AM
حارث حارث غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 445
معدل تقييم المستوى: 0
حارث is an unknown quantity at this point
افتراضي

دفن «إمبراطور النخيلة» وشقيقه حمدان وسط حراسة أمنية مشددة

في الواحدة من صباح الأحد الماضي بدأت الخطوة الأولي لتنفيذ حكم الإعدام الصادر ضد عزت علي حنفي إمبراطور النخيلة وشقيقه حمدان توجهت مأمورية أمنية تحت إشراف النيابة إلي سجن الاستئناف بالقاهرة دقائق ثم كان مأمور السجن مع حمدان في عنبر الإعدام.. ربما لم ينم حمدان هذه الليلة بعد أن أخبرته قيادات السجن أن مصلحة السجون استجابت إلي طلبه وستقوم بترحيله إلي سجن برج العرب حيث يقبع عزت حنفي خلف جدرانه بعد أن صدر قرار تأديبه وإبعاده عن القاهرة لكثرة مشاغباته داخل السجن.

طلب النقل الذي تقدم به حمدان جاء بعد أيام من ترحيل عزت الذي أضرب عن الطعام داخل عنبر الإعدام ثم أثار بعض المشاكل مع مباحث السجن.. فكان قرار الترحيل إلي برج العرب هو الحل الوحيد لإبعاد النار عن البنزين.

لم يتكاسل حمدان وبدأت يداه تجمع كل متعلقاته من داخل الزنزانة الضيقة داخل سيارة الترحيلات حاول حمدان النوم ولكنه لم يستطع طول المسافة وأرضية السيارة حالتا دون ذلك.. لم تهاجمه الكوابيس هذه الليلة كان كل همه وشغله الشاغل شقيقه عزت.

لم يشك لحظة واحدة أن هذه الرحلة من سجن الاستئناف إلي برج العرب هي الأخيرة.. قضاياه في أسيوط أعطته الأمل في استمرار الحياة ولو عدة أشهر كان يطمع هو وعزت في عفو رئاسي رغم رفض الالتماس الذي تقدم به دفاعه للحاكم العسكري قدموا التماساً آخر وانتظروا علي أمل.. لكن الأمل لم يأت.

في برج العرب كانت الترتيبات كاملة ـ لإعدام الشقيقين عزت في زنزانته لا يدري أحد كيف حالة زوجته لم تره منذ أكثر من أسبوعين حتي ابنه محمود لم يزره في المرة الأخيرة.. وقبل الفجر بدقائق وصل حمدان إلي شقيقه انتهت القوة المرافقة من التوقيع في كشف المأموريات خلال دقائق قليلة ثم توجه حمدان وسط حراسة مشددة إلي زنزانة عزت تقابلا بالأحضان.. استمر العناق لأكثر من عشر دقائق رجال المباحث وقيادات السجن لم يمانعوا في طول المدة فهم يعلمون أن هذه اللحظات ربما هي الأخيرة في حياة كل منهما.

وقبل أن يهم عزت بالسؤال عن المطلوب منه وهل سيبقي مع شقيقه أم لا، أمره مسؤول السجن في هذه الليلة بالدخول إلي زنزانته وأن رجال السجن سيصطحبون شقيقه إلي زنزانته التي تبعد خطوات عن زنزانة عزت.

وأغلق الباب علي عزت علي حنفي وانصرف الجميع من أمامه.. ثم عادوا إليه بعد أكثر من ساعة حيث كانت عقاربها تقترب من الخامسة والنصف صباحاً دخل إليه أحد الضباط أخبره بأن شقيقه حمدان يحتاج إليه.. وأنه سيتم تغيير الزنازين خرج عزت بكل هدوء لم يكن يتوقع أن لحظة الموت قد حانت وأنه بعد دقائق قليلة ربما ثوان سيكون في عداد الأموات.

تحرك معهم إلي حجرة التنفيذ دون أن يدري كان الزحام علي بابها شديدا وبينهم رجل يمسك بيده المصحف والمسبحة يرتدي الجلباب وقف عزت أمامه رغماً عنه ثم بدأ الشيخ في تلاوة آيات القرآن ثم لقنه الشهادة هنا فقط انهار عزت علي حنفي كاد أن يسقط علي الأرض لكن رجال السجن أمسكوه بقوة واقتادوه إلي المشنقة.

حسبي الله ونعم الوكيل هي العبارة الأخيرة التي نطقها عزت علي حنفي قبل أن يصمت إلي الأبد.

وانصرف السجان إلي زنزانة حمدان وبرفقته قوة من رجال السجن لكن حمدان كان في حالة غير التي كان عليها عزت.. توترت أعصابه فجأة لدرجة وصلت إلي حد الانهيار بصعوبة شديدة وصل إلي غرفة التنفيذ.. كان يدرك أنها اللحظات الأخيرة في حياته علي عكس الامبراطور الذي كان هادئا.. صرخ حمدان أنا مظلوم أنا مظلوم رددها أكثر من مرة.. لم يعبأ بما كان يقرأ ويتلي عليه من آيات بينات.. حتي عندما وضعوا «الطاقية» علي رأسه لم يصمت.. ثم كانت النهاية..

في الحادية عشرة صباحاً أخطروا شقيقته مديحة بالتوجه إلي سجن برج العرب لتسلم الجثتين.. ورغم الانهيار توجهت هي وباقي نساء العائلة وبعض العجائز من الرجال وعدد قليل جداً من الأطفال الصغار.. جميعهم دفعوا الثمن.. في برج العرب سارت الأمور معقدة بعض الشيء الجثتان في مشرحة كوم الدكة.. والإجراءات طويلة من السجن إلي الصحة إلي النيابة.. المهم أن الإجراءات انتهت.

عند العودة علي طريق مصر ـ الإسكندرية الصحراوي تأخرت سيارة نقل الموتي بعض الشيء أكثر من ساعة أمام بوابة الرسوم وساعة أخري بعدها بسبب سحب تراخيص القيادة لبعض السيارات التابعة لأولاد علي حنفي.

ثم بدأت الرحلة الشاقة إلي أبوتيج أو بالتحديد إلي النخيلة.. الساعات طويلة والمسافة بدت أطول منها كان أول كمين شرطة متمركزا أمام منزل مرزوق سباق الخصم اللدود لعزت علي حنفي توقفت السيارة لدقائق وكأنها تحاول توصيل رسالة معينة لعائلة سباق ولكن ما الحيلة هنا تعالت صرخات النساء وبكاء الأطفال.. شعر الجميع بالذل والهوان الخصم الآن يشاهد الجثتين عزت وحمدان كانا ملء السمع والبصر والآن لا شيء.. صحيح الدنيا دوارة..

عائلة سباق فقدت خلال خصومتها مع عزت علي حنفي ٩ رجال ماتوا جميعاً بطلقات الرصاص فشلت المحاولات في الوصول إلي منزل مرزوق سباق الذي كان تحت الحصار الأمني لدرجة توحي بأنه أصبح مهجوراً.

في منطقة المقابر بالطريق الغربي وعلي بعد ٣ كليومترات من النخيلة كان العميد طارق جمعة يقوم بعمل بروفات لعمليات الإنارة داخل المقابر وخلف الزراعات لتأمين المكان مستخدماً المولدات الكهربائية.. في حوش عائلة أولاد علي حنفي تراصت النساء والأطفال.. وحوالي ٥ من الرجال العجائز.

أحد رجال الأمن أخبر الحضور بضرورة صلاة الجنازة علي عزت وشقيقه لعدم الصلاة عليهما منذ الخروج من مشرحة كوم الدكة.

تحركت السيارة رقم ١٨ تحت الطلب إلي مسجد صغير «الزاوية» تحرسها ١٥ سيارة شرطة للصلاة علي الجثتين.. رفضت القيادات الأمنية طلب مديحة علي حنفي شقيقة عزت الصلاة عليه في مقام سيدي الفرغلي بأبوتيج وبعد الصلاة أنزلت مجموعة من رجال المباحث جثة عزت احتضنته شقيقته مديحة ثم زوجته تدلت رقبته علي صدرها وسط صراخ النساء والأطفال مسؤول أمني منع الصحفيين من استخدام كاميرات التصوير ذات «الفلاش» حفاظاً علي مشاعر النساء وخوفاً من الهياج والثورة..

التراب تعالي علي رؤوس النساء حركات تعود إلي أيام الجاهلية لكنها موروث لا يزال كائناً هنا.. مثل موروث الثأر الذي حول النخيلة إلي جزيرة للأشباح والموت قبل أن يتم القضاء علي أسطورتها.. عزت علي حنفي وشقيقه..

دخلت جثة عزت بجوار جثة والده الذي توفي في سجنه قبل ميعاد خروجه بشهرين ثم بعده جثة حمدان وبعد إغلاق باب القبر علي الجثتين صرخ صبي صغير في رجال الأمن الذين قاموا بتأمين عملية الدفن قائلا: كفاية عايزين منا إيه بتتفرجوا ليه علي الحريم!! وتعالت الصرخات أكثر ثم أطفئت الأنوار بناء علي طلب الرائد ياسر رحيم معاون مباحث أبوتيج لتهدئة الأجواء وانصرف الجميع.
__________________

من دعا إلى خير فله أجره و أجر من عمل به إلى يوم القيامة
  #2  
قديم 21-06-2006, 01:52 AM
كريم هوئا كريم هوئا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
كريم هوئا is an unknown quantity at this point
افتراضي

قالو لفرعون ايه اللى فرعنك قال ...........ملقتش حد يلمنى؟
  #3  
قديم 21-06-2006, 02:06 AM
الصورة الرمزية ReceptiveGuy
ReceptiveGuy ReceptiveGuy غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 1,291
معدل تقييم المستوى: 0
ReceptiveGuy is an unknown quantity at this point
افتراضي

أنا مش فاهم حاجة؟
بس شكرأً يا حارث
أكيد تعبك على الموضوع يستحق الشكر
م
ش
ك
و
ر
__________________
May God Bless all of you
Wishing you a spiritual Ramdan
Salah El-Din
ReceptiveGuy
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:28 PM.