اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29-08-2017, 10:28 AM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي الكشف عن تفاصيل جديدة لدور قطر فى ثورات «الربيع العربى»

الكشف عن تفاصيل جديدة لدور قطر فى ثورات «الربيع العربى»

طهران ترسل للدوحة 1200 طن بضائع يوميا عبر ثلاثة موانىء إيرانية




29 أغسطس 2017

كشفت شبكة «سبوتنيك» الروسية للأنباء عن تفاصيل وأسرار تنشر لأول مرة عن بدايات ثورات ما يسمى بـ«الربيع العربي»، ودور قطر فى الإشراف المباشر على ما شهدته دول عربية من أحداث وأعمال *** خلال هذه الموجة.

ونقلت «سبوتنيك» عن سعود القحطانى المستشار فى الديوان الملكى السعودى فى سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمى على موقع «تويتر» قوله إنه كان شاهد عيان على ما شهدته الدوحة إبان السنوات الأولى للربيع العربى بين عامى 2011 و2012، حيث كان يتردد على الدوحة فى مهمات رسمية.



وأكد فى تغريداته - دون الإشارة إلى مسئول قطرى باسمه صراحة - إنه شاهد مسئولين يجلسون أمام شاشات القنوات الفضائية المختلفة تتوسطها قناة «الجزيرة»، وكانوا يجرون اتصالا كل دقيقة للمطالبة بنقل المظاهرات «من الشارع الفلانى إلى الشارع العلاني»، وتوجه وتقول : «اضربوا بالمنطقة الفلانية بالطيارات»، وفى ذات الجلسة تتكلم عن ليبيا وتقول : »سأتصل بالقوات الخاصة القطرية وأعطيهم أمراً بالقبض على فلان واقتحام المكان الفلاني».

وأضاف المسئول السعودى أن هؤلاء كذبوا فيما بعد عندما أكدوا أنه لا دور لهم فى الثورات العربية، وأن بلاده لا تدعم جماعة الإخوان الإرهابية.

واختتم القحطانى تغريداته التى تندرج ضمن ما سماه بـ«كشف الحساب«، الذى تعهد فى وقت سابق بنشره، قائلاً «الشعب القطرى شعب واع أصيل، وندعو الله أن يحرره من مؤامرات السلطة القطرية، وأن يعجل بالجمع بينه وبين أشقائه».

من جانب آخر، كشف عبد الله سهرابى السفير الإيرانى السابق لدى قطر عن نية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى للانسحاب من مجلس التعاون الخليجي، وقال الدبلوماسى الإيرانى فى مقابلة مع صحيفة »جام جم« الإيرانية إنه وفقاً للأنباء الواردة من قطر، فإن تميم كان يعتزم الانسحاب من عضوية مجلس التعاون الخليجي، لكن مستشاريه نصحوه بالتريث«، وذلك منذ بداية الأزمة وفرض عقوبات على بلاده وخفض الدول الأربع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة.

وأضاف السفير السابق أن خطوة إعادة السفير القطرى لطهران فى هذا التوقيت الحساس لن يكون الإجراء الأول والأخير لقطر من أجل «الارتقاء بالعلاقات بين البلدين».وكشف السفير الإيرانى السابق عن أن بلاده أرسلت إلى قطر مائة شاحنة لسد احتياجات السوق القطرية، مضيفاً أن متوسط إرسال بلاده من السلع يومياً من ألف إلى 1200 طن بضائع يتم إرسالها من الموانئ المختلفة، من بينها ميناء بوشهر وكنجان وجناوه.

وتزامن ذلك مع تأكيدات محمد السلمى رئيس مركز الخليج العربى للدراسات الإيرانية أن بعض الإعلاميين القطريين التابعين للحكومة القطرية يمهدون الآن لقرار قطر بالانسحاب من مجلس التعاون الخليجي.

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 30-08-2017, 01:17 AM
الفيلسوف الفيلسوف غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 7,669
معدل تقييم المستوى: 24
الفيلسوف will become famous soon enough
افتراضي

وآخرتها مع قطر؟؟؟
يا رب جمع شمل العرب
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:23 AM.