اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-06-2006, 12:20 PM
الصورة الرمزية akk-maddy
akk-maddy akk-maddy غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 185
معدل تقييم المستوى: 0
akk-maddy is an unknown quantity at this point
Angry


مستقبل علاج السرطان في مركبات القنابل الذكية 6/4/2006 7:29:45 AM


اتلانتا (رويترز) - يقول خبراء ان استخدام مركبات عقاقير "القنبلة الذكية" لعلاج السرطان وهي التي تستهدف بروتينات بعينها وتتجنب تأثير العلاج الكيميائي الذي يدمر الخلايا بلا تمييز ربما يمثل أمل مرضى السرطان في المستقبل.

وقال خوزيه باسيلجا رئيس خدمات الاورام الطبية في مستشفى فيا دي هيبرون الجامعي في برشلونة باسبانيا "تظهر دراسات مبدأية أن (تلقي) العلاجات المركبة الموجهة مثل عقار هيرسيبتين لعلاج سرطان الثدي وتنتجه جينينتش مع عقار تيكيرب التجريبي وتنتجه جلاكسو سميث كلاين ربما يساعد المرضى الذين لا يستجيبون لعقار هيرسيبتين وحده."

والعلاج الموجه يشبه القنابل الذكية في انه يعمل على اصابة أو شل خلايا السرطان المميتة بينما يترك ببراعة الخلايا الصحيحة وذلك بدلا من العلاج الكيماوي الذي يشبه في عمله طريقة الارض المحروقة وي*** كل من الخلايا السلمية وغير السلمية.

واستخدام هيرسيبتين وتيكيرب معا يعتبر طريقة واحدة فقط من الطرق العديدة للمركبات التي يمكن أن تحسن النتائج التي يتم الحصول عليها من العلاجات الحالية للمركبات الموجهة مثل عقار ايربيتوكس لعلاج سرطان القولون من انتاج شركة امكولون سيستيمز وعقار تارسيفا لعلاج سرطان الرئة من انتاج شركة فارماسيوتيكال.

وقال باسيلجا امام الاجتماع السنوي للجمعية الامريكية لعلاج الاورام اكلينيكيا " جميع النماذج الكيميائية تفترض أن المركبات ستكون أقوى وعلى الرغم من ذلك فلا تزال هناك حاجة لنتائج دراسات تثبت ذلك."

ونشر باحثون يوم السبت نتائج واعدة من تجربة لاتزال في منتصفها لعقار سوتنت لعلاج سرطان الكلى الذي تنتجه فايزر. وتجرى التجربة على مرضى سرطان الرئة. ويعتزم الباحثون الان اختبار فعالية العقار مع عقار تارسيفا.

وقال مارك سوسنسكي الاستاذ المساعد في الطب بجامعة نورث كارولينا في شابل هيل "معظمنا يشعر بأن ما عدا في أحوال نادرة للغاية فان الاورام تسير في طرق متعددة لذا فان استهدافها بطرق متعددة الاهداف يكون أكثر منطقية."

والعلاجات الموجهة الاولية تخلت عن الهدف الاوحد.

ويوجه افاستين الذي تنتجه جينينتيك نحو بروتين يعرف باسم (عامل نمو بطانة الاوعية الدموية) ويمنع الاكسجين والغذاء الذي يحتاجه الورم ليظل فعالا. ويستهدف ايربيتوكس (مستقبل عامل نمو البشرة) الذي يقلص نمو الورم.

لكن هناك عقاقير مثل سوتنت تستهدف عدة أهداف مثلما هو الحال مع عقار نيكسافار الذي يعالج الكلى وتنتجه كل من باير واونيسك فارماسيوتيكال.

اما فيما يتصل بالقولون فان عقار بانيتوموماب الذي تنتجه امجين ولم يقر بعد يأتي عقب افاستين و اربيتوكس.

__________________
أجمل هندســة فى الحياة..أن تبنى جسرا من الأمل فوق بحيرة من اليأس..
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:44 AM.