اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 25-09-2008, 03:59 PM
الصورة الرمزية العبد لله الفقير لله
العبد لله الفقير لله العبد لله الفقير لله غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 418
معدل تقييم المستوى: 16
العبد لله الفقير لله is on a distinguished road
Mnn ومازالت الازمات تتوالى على الجمل؟؟؟


نقلا عن جريدة المصرى اليوم بتاريخ 25/9









أزمات العام الدراسي الجديد بدأت تتوالي حيث قدم الدكتور فريد إسماعيل، نائب الإخوان عن محافظة الشرقية سؤالاً برلمانياً عاجلاً، يتهم فيه الدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم بالتقصير في الاستعداد للعام الدراسي الجديد.
وقال النائب في سؤاله إن التقصير يتمثل في تأخر طباعة الكتب المدرسية، ووصولها إلي المدارس، خاصة كتب منهج الصف الرابع الابتدائي بالكامل، واللغة العربية للصف الأول الإعدادي، فضلاً عن عدم استكمال وبناء المدارس التي أدرجت في خطط الدولة منذ سنوات، منها علي سبيل المثال، مدرسة الكيلانية بفاقوس وأم المؤمنين في الصالحية.
وأشار النائب في سؤاله الذي قدمه إلي رئيس الوزراء، ووزير التعليم إلي وجود تواطؤ وفساد لدي بعض المسؤولين عن إحالة طباعة الكتب المدرسية من المطابع الأميرية التي تحتوي علي ماكينات طباعة بمئات الملايين من الجنيهات إلي المطابع الخاصة من أجل مصالح شخصية لهؤلاء المسؤولين، مما يؤثر بالسلب علي العملية التعليمية.
وفي المنيا أرسل الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا مذكرة للدكتور يسري الجمل، وزير التربية والتعليم، يؤكد فيها وجود عجز في المقاعد الدراسية يقدر بنحو ٣٦ ألف مقعد مزدوج علي مستوي المحافظة.
أكدت المذكرة، التي حصلت «المصري اليوم» علي نسخة منها أن ذلك يؤكد معاناة نحو ٧٢ ألف طالب وطالبة في عدم الحصول علي حقهم في مقاعد دراسية منذ بداية العام الدراسي الجديد، وهو ما ينذر بكارثة، علي حد قول المذكرة. طالبت المذكرة بتوفير تلك المقاعد فوراً، أو توفير اعتماد مالي يقدر بمليون و٢٠٠ ألف جنيه لتصنيعها.
وأكد المستشار أحمد مندور، رئيس مجلس الأمناء بمركز مغاغة أن العملية التعليمية بالمركز تعاني العديد من المشاكل أهمها تكدس التلاميذ والطلاب في مدارس مدينة مغاغة، إلي حد وجود ٧٠ طالباً، في كل فصل وطالب باهي الروبي، رئيس مجلس محلي المحافظة مسؤولي الأبنية التعليمية بزيادة الاعتمادات المالية للمحافظة لبناء ١٧٣ مدرسة جديدة لحل مشكلة الفترتين.



 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:50 PM.