اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 17-12-2016, 06:15 AM
الصورة الرمزية العشرى1020
العشرى1020 العشرى1020 غير متواجد حالياً
مسئول الأقسام العامة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 18,483
معدل تقييم المستوى: 34
العشرى1020 has a spectacular aura about
افتراضي الداخلية تقطع لسان الإرهاب.. غلق 163 صفحة إرهابية وضبط 14 يحرضون على ال***.. الصفحات تشرح طرق تصنيع


وجهت وزارة الداخلية ضربات موجعة للإرهاب الإلكترونى، من خلال ملاحقة صفحات الإرهابيين على السوشيال ميديا، التى تحرض على ال***، وتدعو للإرهاب، وتشرح طرق تصنيع المواد المتفجرة، وتروج الشائعات التى تهدف إلى تهييج الشارع المصرى، وتفبرك معلومات غير حقيقية عن بعض الأمور الاقتصادية.

وجاءت الملاحقات الأمنية للإرهاب الإلكترونى عن طريق تفعيل بنود القانون الخاصة بإنشاء واستخدام المواقع على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بغرض التحريض على ال*** والترويج لارتكاب أعمال إرهابية، والاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية.

ووجهت الأجهزة الأمنية بمكافحة هذه الصفحات الإرهابية التحريضية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة ومكافحة جرائم الابتزاز المادى والنصب على المواطنين.

ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، فى ضبط 14 شخصا أنشأوا عددا من الصفحات والحسابات الإثارية والمحرضة على ارتكاب أعمال تخريبية على مواقع التواصل الاجتماعى، وغلق 163 حسابا، عقب تقنين موقفهم بسبب نشرهم مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى.

وضبطت مباحث الإنترنت 9 متهمين لارتكابهم وقائع ابتزاز بعدد من مديريات الأمن، وتم تقديم الدعم الفنى "فحص وتحديد البصمة الإلكترونية لمرتكبى وقائع النصب والابتزاز" وتحديد 115 من مرتكبى تلك الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة.

وشدد القيادات الأمنية على أهمية الحرب على الإرهاب الإلكترونى الذى بات يخترق كافة الحواجز مستغلاً عوالم الإنترنت المفتوحة، لارتكاب أخطر الجرائم الإرهابية عبر الإنترنت، كان أبرزها حادث اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، بعدما استطاع يحيى موسى، المتحدث باسم وزارة الصحة فى عهد الاخوان ربط نفسه بعناصر شبابية لجماعة الاخوان بالقاهرة، حيث كان يوجه لهم التكليفات من تركيا، وحرضهم على اغتيال النائب العام السابق، بعد تلقيهم تدريبات عسكرية مكثفة لدى حماس.

وتعد مخاطر الارهاب الالكترونى فى تداوله للمعلومات الخاصة بتكدير الأمن العام والدعوة إلى القيام بأعمال الإرهاب وال*** والشغب، واستهداف رجال الشرطة والجيش والقضاء والتحريض عليهم، واستهداف مؤسسات الدولة، فضلاً عن نشر الشائعات المغرضة وتحريف الحقائق بسوء نية وتلفيق التهم والتشهير والإساءة للسمعة والسب والقذف، والتلقين الإلكترونى الذى يقوم على حشد المؤيدين والمتعاطفين مع الإرهابيين اللذين يستخدمون المنابر الإلكترونية للتواصل مع أعوانهم للتظاهر والاعتصام.

ولا يتوقف الإرهاب الإلكترونى عند هذا الحد، وإنما يدعو للخروج على الثوابت المجتمعية وتشجيع التطرف وال*** والتمرد، بالإضافة إلى التخطيط للأعمال الإرهابية والتعريف بطرق تصنيع المتفجرات والقنابل.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:28 PM.