اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 04-03-2016, 04:33 PM
أ/رضا عطيه أ/رضا عطيه غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 37,683
معدل تقييم المستوى: 53
أ/رضا عطيه is just really nice
افتراضي الرئيــــس (ضيّــــع) مصــــــر

الرئيس (ضيّع) مصر


ماجي الحكيم


http://gate.ahram.org.eg/NewsContent...%B5%D8%B1.aspx
2-3-2016 | 22:39
10647

*
"هذا الرئيس خلى الشعب جعان، خلى مصر بلا قيمة في المنطقة " تابعت هذه الكلمات من دكتور ممدوح حمزة يوم انعقاد الجمعية العمومية للأطباء، متحدثًا عن استغلال الجيش لثورة يناير للتخلص من التوريث، ثم انضمامه للشعب في 30 يونيو؛ لاسترداد السلطة التي اقتنصها الإخوان.


وبرغم تأييدي الشديد لثورة يناير إلا أني أختلف جذريًا مع دكتور حمزة، الذي طالما احترمت مواقفه خلال حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك.


من حق أي شخص ألا يرضى بالخطأ وأن يقف أمام التجاوز يكشفه ويحاربه، من حق الأطباء وغيرهم أن يتضامنوا إذا تم الاعتداء عليهم، خاصة من الشرطة التي لا ننكر أنها مازالت تتجاوز، لكن الوضع لم يعد كما كان قبل 2011، ربما ليس فضلًا منها، وإنما لأن الثورة كشفت المسكوت عنه.. كل ذلك مفهوم ومقبول ونشجعه جميعًا، أما ما استوقفني حقًا فهو أن الشعب أصبح "جعان"!! وأن مصر لم يعد لها قيمة!!.


لا أتذكر حقيقة آخر مرة كان للمصري قيمة، خاصة في دول المنطقة يا دكتور، لم أنس كما لم ينس كثيرون ما شهده المصريون في بعض الدول العربية من إجحاف وتعد دون أي تحرك ولا حتى تصريح من الخارجية، أما اليوم فالذين يخطفون في ليبيا يعودون سالمين، أم أن الوضع هنا خارج السياق؟ أبدًا إنه نفس الحال، فمن هو قادر على إنقاذ أرواح من تحت يد المجرمين قادر على ما هو أبسط من ذلك.


أما الشعب الجعان فأتذكر أني سمعت مرارًا مصطلح "ثورة الجياع" من أكثر من عشرين عامًا، هو الشعب كان شبعان يا دكتور؟ وحتى إن كان الأمر يزداد سوءًا، فأكيد لدينا أزمة في الإدارة تحتاج وقفة ومحاسبة مع الأخذ في الاعتبار أزمة السكان التي تتفاقم يومًا وراء الآخر، في ظل اقتصاد منهار منذ اندلاع الثورة، وهو أمر طبيعي لا ألوم عليه أحدًا، وموارد تكاد تكون معدومة.


قد يراني دكتور حمزة أمنجية؛ لأني أقول كلمة حق ليس دفاعًا عن شخص، وإنما بذاكرة ليست ببعيدة، نقارن ونعرف أين التقدم؟ وأين الخلل؟ أنا لم أشرب "شاي بالياسمين"؛ لكني تذوقت مرارة حكم فاسد استمر ثلاثين عامًا، واكتئاب شعب تحت حكم الخيانة.


وسواء كان هذا الرئيس جيدًا أم لا، تلك ليست قضيتي، لكن الأكيد أن أحوالنا لم تزداد سوءًا، كما يدعي البعض.
__________________
الحمد لله
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:59 AM.