اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 17-11-2013, 06:25 AM
الصورة الرمزية هويدااحمد76
هويدااحمد76 هويدااحمد76 غير متواجد حالياً
معلمة لغة انجليزية ابتدائى
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 7,624
معدل تقييم المستوى: 23
هويدااحمد76 has a spectacular aura about
افتراضي جولة صحفية الاحد 17\11\2013

التصويت النهائي علي الدستور الأربعاء
"الخمسين" أقرت اللامركزية للحكم المحلي
المحافظون بالانتخاب ونصف مقاعد المحليات للمرأة والشباب
كتب عنتر سعيد:
انتهت لجنة الخمسين برئاسة عمرو موسي من حسم المواد المتعلقة بالإدارة المحلية في الدستور الجديد.. أكد محمد عبدالعزيز مقرر مساعد لجنة "نظام الحكم" أن اللجنة أقرت النص علي اللامركزية.. وتنظيم نقل السلطات الإدارية والمالية والاقتصادية للمحليات. وفقاً لبرنامج زمني محدد.. وأن تكون للوحدات الإدارية المحلية موازنة مستقلة تضعها الأجهزة التنفيذية. وتقرها المجالس المحلية المنتخبة.
كشف أحمد الوكيل عضو لجنة الخمسين أن اللجنة أقرت أن يكون اختيار المحافظين ورؤساء الوحدات المحلية بالانتخاب.. وتخصيص ربع مقاعد المجالس المنتخبة للشباب. وربع آخر للمرأة. وأنه عند الخلاف علي اختصاص المجالس المحلية.. دون مجلس المحافظة.. علي مجلس المحافظة. ويكون قراره نهائياً.. أما إذا كان الخلاف بين مجالس المحافظات فيفصل فيه علي وجه الاستعجال الجمعية العمومية للفتوي والتشريع بمجلس الدولة.
من جانبه كشف اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية عن أن تركيز الدستور الجديد علي اللامركزية في الإدارة المحلية يضمن الاستقرار المالي والإداري بالمحافظات وزيادة نسبة تمثيل المرأة والشباب بالمجالس المحلية مع منحها سلطة الاستجواب وسحب الثقة من المحافظين.
وقال الدكتور جابر نصار مقرر عام لجنة الخمسين إن اللجنة ستقر اليوم الأحد المواد المتعلقة بالقوات المسلحة.
أضاف: اللجنة تناقش أربعة اقتراحات فيما يتعلق بالمحاكمات العسكرية في الدستور الجديد.
أوضح أن أول المقترحات أن تبقي مواد القوات المسلحة كما هي في دستور 2012. بما فيها الجزئية المتعلقة بالمحاكمات العسكرية. وأن المقترح الثاني أن تتم إحالة ما يخص المحاكمات العسكرية إلي القانون. كما كان موجوداً في دستور .71
ويري نصار أن هذا المقترح يمثل خطورة بالغة في التوسع بالمحاكمات العسكرية.
والمقترح الثالث أن تبقي مواد القوات المسلحة. كما هي في مشروع دستور لجنة الخبراء. أما المقترح الرابع فهو عبارة عن صيغة وسط تتضمن تفنيد المواقع العسكرية التي يتسبب التعدي عليها في التحويل للمحاكمات العسكرية. وأوضح أن هذه المواقع تشمل المباني والثكنات والمركبات العسكرية.
أكد أن الدستور سيكون جاهزاً بكامل مواده بما فيها المواد المختلف عليها بعد غد الثلاثاء. وتكون المسودة الأولية للدستور جاهزة للتصويت النهائي عليها بلجنة الدستور يوم الأربعاء.
وأعلن محمد سلماوي المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور أن اللجنة ستبدأ اليوم التصويت علي مواد السلطة القضائية والقوات المسلحة والأحكام الانتقالية.
وقال سلماوي إن هيئة مكتب اللجنة عقدت اجتماعاً أمس لتنظيم عرض المواد التي انتهت منها لجنة الخبراء العشرة تمهيداً لعرضها علي التصويت النهائي.
من ناحية أخري أعلن المستشار أيمن عبدالغني نائب رئيس هيئة قضايا الدولة في تصريحات خاصة أن اجتماعاً تم أمس بين ممثلي الهيئة ولجنة الصياغة بلجنة الخمسين لتعديل الدستور وهيئة مكتب اللجنة.
قال عبدالغني إنه تمت مناقشة الخلاف حول المادة 179 من باب السلطة القضائية فيما يتعلق باختصاصات هيئة قضايا الدولة التي قامت لجنة الصياغة بالتلاعب في مضمونها وفق ما أعلنه النادي منذ أيام بعد إقرارها من قبل لجنة نظام الحكم.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...e/detail00.asp
__________________
***************************
صدقة جارية على روح صديقتى وبناتها

توفوا يوم الجمعه 22\7\2011 فى حادث
http://quransound.com/

رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:08 PM.