اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 21-10-2013, 07:27 AM
محمد احمد الهادى محمد احمد الهادى غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,602
معدل تقييم المستوى: 0
محمد احمد الهادى is an unknown quantity at this point
افتراضي ملتحين وراء حادث كنيسة الوراق..الارهاب هو الحل شعار الإخوان

الاتنين 21 اكتوبر 2013 12:57:27 ص

فى اعادة انتاج لكارثة كنيسة القديسين يحاول الإخوان الذين لا ينتمون لتراب هذا الوطن ان يسعوا فى خرابه وتقسيمه واثارة الفوضى والفتن

ليس هذا رأى البشاير فقط وانما اراء الكثيرين ممن علقوا على الحادث الاجرامى التى شهدته كنيسة الوراق اليوم واسفر عن مصرع 4 واصابة 14 اخرين


قالت هبه فوزى، شاهد عيان على حادث كنيسة العذراء بالوراق إن هناك سيدة لقيت حتفها الآن أمام باب كنيسة العذراء بالوراق، بالإضافة إلى العديد من حالات الإصابات الأخرى، حيث أدى الحادث إلى تكدس المواطنين نتيجة حالة الذعر التى جاءت عقب إطلاق النار على المواطنين أمام الكنيسة من قبل مجهولين.


وأكدت فوزى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج العاشرة مساءً مع الإعلامى وائل الإبراشى المذاع عبر قناة دريم2، أنها شاهدت اثنان "بلحية" يستقلان دراجة بخارية ويحملان أسلحة نارية وجّهاها نحو المواطنين المشاركين فى حفل زفاف مقام فى الكنيسة، الأمر الذى أسفر عن وقوع حالة الوفاة والإصابات قبل أن يفرا هاربين.


بينما علق اللواء مختار قنديل، الخبير الأمنى، على أحداث الوراق وإطلاق النار من قبل ملثمين على كنسية السيدة العذراء قائلاً: "المقصود بمثل هذه الأعمال الإرهابية هو إثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحيين وزعزعة استقرار مصر ومحاولة تقسيمها".


وأضاف قنديل فى تصريحات صحفية أنه هناك تقصير من قبل قوات الأمن، ولابد من محاسبة من يقومون بحراسة الكنيسة على تقصيرهم الواضح وعدم حماية المقر، مشيراً إلى أن الأمن غير مسيطر على زمام الأمور، وأصبح هذا جلياً بعد تفجير مبنى المخابرات الحربية بمدينة الإسماعيلية.


فيما قال المهندس عمرو على، أمين الإعلام لحزب الجبهة الديمقراطية، القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، إن إطلاق النار على كنيسة الوراق أثبت أن المصالحة مع الإرهابيين خيانة عظمى، مضيفاً أن استهداف المسيحيين هدفه قسم ظهر الوطن.


أضاف أمين الإعلام لحزب الجبهة أن استهداف الكنائس هى الخطوة التى كان الإرهابيون يجهزونها فى محاولة لتقسيم المجتمع، وزرع الفتنة الطائفية فى المجتمع، لافتاً إلى أن الأقباط الغاضبين أمام الكنيسة هتفوا للوحدة الوطنية.


استطرد القيادى بجبهة الإنقاذ، حديثه قائلاً: "إن التاريخ يعيد نفسه، ويصر المصريون المسيحيون على ضرب أكبر الأمثال للمواطنة المصرية، والوعى القومى، كما لو أنهم يرسلون بهتافهم الآن أمام الكنيسة رسالة للإرهاب مفادها أن دماء المصريين كلها سواء، وأن معركة المصريين ضد دعاوى الفتنة مستمرة".


وجه "على"، رسالة لمن يطلق دعاوى المصالحة والمهادنة، أن يصمتوا جميعا، قائلاً: "إن دماء المصريين تطارد من يجهر بالمصالحة مع ال***ة".


وذكر القس يسطس كامل، كاهن كنيسة العذراء والملاك بالوراق، أن هناك حالة وفاة داخل الكنيسة الآن بالإضافة إلى حالة أخرى داخل مستشفى الساحل نتيجة إطلاق مجهولين النار على مواطنين يشاركون فى حفل زفاف أثناء خروجهم من الكنيسة.


وأضاف "كامل" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج العاشرة مساءً مع الإعلامى وائل الإبراشى المذاع عبر قناة دريم2، أن هناك 8 مصابين يتم معالجتهم بمستشفيات التحرير والساحل، مشيراً إلى أن قوات الأمن تحصن الكنيسة وتسيطر على الوضع الآن.


وتابع قائلاً" أن هناك اثنين يستقلان دراجة بخارية قاموا بإطلاق النار على المواطنين وفرا هاربين".

http://www.elbashayer.com/news-305311.html
__________________

آخر تعديل بواسطة الاستاذة نجلاء علي ، 21-10-2013 الساعة 12:21 PM
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 09:21 PM.