اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 17-10-2013, 11:01 AM
seryo seryo غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,903
معدل تقييم المستوى: 17
seryo is on a distinguished road
Icon16 الزمر يكشف عن انفراجه سياسية ويؤكد: المصالحة بعد أجازة العيد اقرأ المقال الاصلى فى

كشف عبود الزمر القيادي في " الجماعة الإسلامية " عن احتمالية حدوث انفراجه سياسية في القريب العاجل ، واعلان خطة لإجراء مصالحة سياسية بعد انتهاء أجازة عيد الأضحي ، وصرح لمجلة الديلي بيست – الأمريكية- خلال حوار أجرته معه السبت بأنَّ " الجيش والإسلاميين قد أدركوا أنَّه ليس بمقدور أحدهما سحق الآخر[ والهيمنة علي المشهد السياسي] ، مما يبشر باحتمالية حدوث انفراج سياسي ."

وأشارت " المجلة" إلي تغيُر أولويات الإخوان الآن فلقد أصبح تركيزهم الأساسي علي وضع نهاية لحملة المدهمات العسكرية ، واطلاق سراح ما يقرب من 2,000 معتقلا من أنصارهم ، بعدما كانت تصر علي عودة المعزول إلي منصبه رئيساً للبلاد ، واعتماد الدستور الذي وضعته مما تسبب في توقف المفاوضات بينهم وبين الجيش وقال الزمر للمجلة الأمريكية أنَّ :" الوضع الآن ، أنه ليس بإمكان أحد أنْ يُملي شروطه علي الآخر ، لا الإخوان و لا حتي "المجلس الأعلي للقوات المسلحة" ؛ لذا فإنَّ الطرفين علي استعداد للدخول في حوار " وتابع :" لقد بات الشارع المصري مُشتعلاً بالتظاهرات ، بينما يُحكم الجيش سيطرته ، وهنا بدأت الحكومة في إدارك أنها تواجه مشكلة ." ولفتتْ "الديلي بيست" إلي استمرار التظاهرات المناهضة للجيش بعد عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي ؛ علي الرغم من الحملة الدموية التي أسفرت عن م*** المئات من أنصاره . ورأي الزمر بأنَّ محاولاته لإعادة اشعال المحادثات مجدداً بين الجيش وجماعة " الإخوان المسلمين " تعطي مؤشرات علي المضي قدماً لحل الأزمة السياسية . وقال الزمر بأنَّ الإسلاميين قد أصبحوا أكثر مرونة في تعاطيهم مع القضايا المحورية ، وبأنَّ وساطة التواصل تمضي قدما علي نحو فعال . " بالفعل نحن نعمل خلف الكواليس ."
فادت المجلة الأمريكية أنَّ القيادي في "الجماعة الإسلامية "قد عبر عن تعاطفه مع الجيش ،ورفضه وصف عزل مرسي " بالانقلاب " العسكري " وقال الزمر " لقد أقدم الجيش علي فعل أشياء بحسن نية ، فهو يريد تجنب حدوث أي شكل من أشكال الانقسام أو الحرب الأهلية ." ولفتت "الديلي بيست" إلي أنَّ حركة الزمر قد انبثقت في الأساس عن " جماعة الإخوان المسلمين " بعدما رفضت الأخيرة إصرار الأولي علي " الكفاح المسلح " ؛ إلا أن الحركتين كانوا علي صلة وثيقة حتي بعد الانفصال الأيديولوجي بينهما . ورأتْ أنَّ الزمر الذي كان ظابطاً برتبة مقدم في جهاز الاستخبارات العسكرية ، في الوقت الذي كان يواصل فيه نشاطه في " الجماعة الإسلامية " سرا ً، قد أصبح اليوم ينظر إلي دور قيادات الجيش بصورة أكثر واقعية .

وقال الزمر للمجلة " إنَّ وظيفتي في الجيش كانت ترجح الجانب العقلي علي العاطفي " وأكد علي تخليه عن تكتيكات " التمرد المسلح " ، وضرورة تبني مصر لنظام حكم تعددي ديموقراطي . وأضاف أنَّ أنصار " الجماعة الإسلامية " يشاطرون الجيش خيبة أمله ؛ لعجز مرسي عن تحقيق الاستقرار السياسي ، والاقتصادي للبلاد .
علي الجانب الأخر ، عبر الزمر عن فخره بالجيش المصري وساوي بين انتصارات الجيش والثورة التي أعادة إليه حريته " إنني أساوي بين ثورة يناير والانتصار الذي حققه الجيش في أكتوبر 73 ، ففي السادس من أكتوبر استعدنا أراضينا المحتلة ، وفي يناير 2011 استعدنا إرادتنا الحرة ."

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون : http://almesryoon.com/index.php?opti...%A9&Itemid=102
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:17 AM.