اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 14-08-2013, 01:01 PM
Tornadoo1970 Tornadoo1970 غير متواجد حالياً
معلم اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,417
معدل تقييم المستوى: 0
Tornadoo1970 is an unknown quantity at this point
افتراضي

الإخوان تنفذ خطة إحراق مصر.. إشعال النيران فى كنيستى العذراء والأنبا إبرام بالمنيا ومطرانية سوهاج.. إحراق أقسام الشرطة بالفيوم والوراق ومحاكم الإسماعيلية.. والمولوتوف يحرق مدرعات الجيش والشرطة


الأربعاء 14/أغسطس/2013 - 12:46 م
بدأت ميليشيات جماعة الإخوان في تنفيذ خطتها لإحراق مصر وإشعال النيران في العديد من الأقسام والكنائس في العديد من محافظات مصر ردا على فض اعتصام ميداني النهضة ورابعة العدوية.


وتعرضت سيارة شرطة للانفجار بعد حرقها على يد أنصار مرسي‬ في ميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، وقام العشرات من ميليشيات "الإخوان" بإشعال النيران في سيارة شرطة، بطريق الكورنيش بالإسكندرية، اعتراضًا على فض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.


وسادت حالة من الكر والفر بشارع 45 بمنطقة العصافرة، بالقرب من كنيسة 45، بعدما حاول مؤيدو المعزول التوجه إلى الكنيسة، وقطع الطريق، وتصدت قوات الأمن لهم وأحبطت محاولاتهم للوصول إلى مبنى الكنيسة.


أما في محافظة سوهاج، أفاد مصدر أمني أن إخوان الرئيس المعزول محمد مرسي قاموا بإحراق مطرانية الأقباط الأرثوذكس على مقربة من ميدان الثقافة، وقاموا بإحراق سيارة شرطة في مدينة سوهاج والاستيلاء على بنادق آلية من مجندين.


أعلنت مديرية أمن سوهاج رفع درجة الاستعداد القصوى بعد مهاجمة متظاهرين لسيارة الشرطة، فيما أغلق متظاهرون، محتجون على عمليات فض الاعتصام بميدانى رابعة والنهضة بالقاهرة والجيزة، جميع الطرق المؤدية إلى مجلس مدينة سوهاج ومديرية الرى ومديرية التربية والتعليم فيما امتنع الأقباط من الخروج إلى أعمالهم وفتح محالهم.


وعززت قوات الأمن بتشكيلات قتالية في جميع شوارع وميادين المحافظة كما توجهت مدرعات للشرطة إلى مواقف سيارات الأجرة لضبط الإخوان وأنصار المعزول القادمين من المراكز والمدن المختلفة لمنع توجههم إلى ميدان الثقافة.


وتقوم الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين قام بعضهم بإشعال النيران في أتوبيس سياحي أمام مطرانية الأقباط، وتدمير محال يمتلكها مسيحيون منها محل حلواني "روكسي" بميدان الثقافة.


وفي محافظة الإسماعلية تمكن أنصار المعزول من اقتحام مجمع محاكم الإسماعيلية وأشعلوا النيران في مكاتبه، فيما قاموا بإطلاق أسلحة الخرطوش على ضباط المديرية المتواجدين بنطاق وداخل المجمع.


كان أنصار المعزول نجحوا في إشعال النيران عن طريق المولوتوف في استراحة أعضاء نيابات الإسماعيلية، وأكد عدد من موظفى المحكمة أن أنصار المعزول نجحوا في الاستيلاء على أموال خزينة المجمع.


وفى منطقة الوراق بالجيزة، أشعل شبيحة المعزول، النار في قسم شرطة الوراق بالجيزة، وحاولوا تهريب المساجين من الحجز، وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة عليه كما قذفوه بقنابل المولوتوف.


تسبب الهجوم في إصابة المقدم عمرو سعودى رئيس المباحث واثنين من أمناء الشرطة، وانتقلت الآن قوات الأمن إلى القسم في محاولة للسيطرة على الموقف.


كما تجمع أنصار المعزول محمد مرسي أمام مسجد الشبان المسلمين بحى البارودية وأطلقوا أعيرة نارية وخرطوش في الهواء، وأشعلوا النار في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس التابعة للكنيسة الأرثوذكسية، كما تم قطع الطرق الرئيسية بالفيوم وطريق الفيوم القاهرة والطريق السياحي الفيوم - بحيرة قارون.


كما قام العشرات من أعضاء جماعة الإخوان بقرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بإشعال النار في كنيسة السيدة العذراء بالقرية. كما تم إشعال النيران في كنيسة مار جرجس وإحراق الأتوبيس الخاص بالكنيسة، ردا على قيام قوات الشرطة بفض اعتصامي رابعة والنهضة.




وفى محافظة السويس، قام أنصار الرئيس المعزول بـإضرام النيران في مدرعة تابعة للجيش الثالث بالسويس داخل ورش السكة الحديد، خلال مسيرتهم التي انطلقت من مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب بمنطقة فيصل مرورًا بمنطقة الترعة حتى محافظة ومديرية أمن السويس.


كما قطعوا طريق ناصر في المنطقة المواجهة لمدينة الإيمان وأشعلوا النيران في إطارات السيارة وبعض الأخشاب مما أدى إلى تصاعد الدخان في سماء المنطقة وتكدس السيارات على جانبي الطريق.


ومن جانبها شددت قوات الجيش بالسويس من إجراءاتها الأمنية، وفرضت طوقًا أمنيًا حول محافظة السويس والمؤسسات الحكومية وأقسام الشرطة ومديرية الأمن.




وأشعل أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي النار في ثلاث مدرعات للشرطة في محيط رابعة العدوية، وكذلك أشعلوا النيران في عدد ثمانى سيارات خاصة بالمواطنين بشارع أنور المفتي ومدينة التوفيقية بمحيط رابعة.


وقالت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية: إن أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي أشعلوا النيران في كنيستي العذراء والأنبا إبرام بقرية دلجا بالمنيا ومطرانية سوهاج وسط أنباء عن اعتداء على كنيسة مارمينا بالمنيا، وإشعال النيران في مجلس مدينة الغنايم جنوب غرب محافظة أسيوط وأشعلوا النيران في عدة سيارات للشرطة بقسم الغنايم.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1203476&SecID=296
__________________
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:20 PM.