اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 29-07-2013, 01:08 AM
مستر محمد خليفة مستر محمد خليفة غير متواجد حالياً
مشرف ادارى ركن معلمى مصر و التنسيق و النتائج
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 5,144
معدل تقييم المستوى: 20
مستر محمد خليفة has a spectacular aura about
افتراضي مدير الأكاديمية المهنية يرسل مذكرات لـ"التعليم" لحل "6 " مشكلات للمعلمين

ناقش ائتلاف شباب المعلمين ممثلا فى صلاح نافع، والجبهة الحرة للمعلمين ممثلة فى أحمد الأشقر، ومحمد النطار نقيب معلمى بور فؤاد، ودعاء على منسقة اللجنة التنسيقية للمعلمين، والدكتور رمضان مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين،6 مشكلات للمعلمين، خلال الاجتماع الذى عقد صباح اليوم، بناءً على توصية من الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم.

وقال صلاح نافع، ممثل ائتلاف شباب المعلمين، لـ"كايرو دار"، إنهم طالبوا مدير الأكاديمية المهنية بعلاج الرسوب الوظيفى، لافتا إلى أنهم تقدموا بمقترحين لحل هذه المشكلة، وأن الدكتور رمضان سيرسل مذكرة للوزير وعرض المقترحين عليه لاختيار الأنسب من بينهما للتنفيذ.

وأضاف، أنهم ناقشوا مشكلة المعلمين الحاصلين على "دبلوم" المعلمين والمعلمات وحرمانهم من المناصب القيادية، موضحا أن الدكتور رمضان سيرسل مذكرة أخرى للوزير من اجل استثنائهم من شرط الحصول على مؤهل عال، أو أى رؤية أخرى تراها الوزارة حلا لهم، لعدم حرمانهم من التقدم للحصول على المناصب القيادية.

وأوضح نافع، أنه بالنسبة لمعلمى التسوية للحاصلين على مؤهل أثناء العمل، سيكون هناك قرارا وزاريا لحل متطلبات التسوية، وعن التأهيل التربوى للمعلمين القدامى الحاصلين على مؤهلات غير تربوية، والمجموعات النوعية "الفنية والتخصصية"، أكد أنه جارِ دراسة حصولهم على المسمى الوظيفى.

كما طالب ائتلاف شباب المعلمين، والجبهة الحرة للمعلمين، مدير الأكاديمية المهنية، بالعمل على تشكيل لجنة من الوزارة والأكاديمية لتعديل قانون الكادر بمشاركة المعلمين، نظرا لوجود بعض المواد المتناقضة والتى تسببت فى كثير من المشكلات للمعلمين، مشيرا إلى أن هذا الطلب جارى العمل على تنفيذه، بالإضافة إلى كتابة مذكرة بإخفاء خانة الدرجات المالية من صحيفة الأحوال، وتخفيض رسوم التدريب الذى تعقده الأكاديمية من 280 إلى 220 جنيها بداية من الأول من أغسطس 2013.

وأشار ممثل ائتلاف شباب المعلمين، إلى أنهم طرحوا عدة قضايا خاصة بمعلمى بعض المحافظات كالمنيا وبور سعيد وقنا، والتى كان من أبرزهم تغيير المسمى الوظيفى، حيث أوضح الدكتور رمضان بأنه تم التغيير لـ 20 ألف معلم، وجارى استكمال باقى المعلمين المستحقين لذلك، لافتا إلى أن الدكتور رمضان مدير الأكاديمية، اقترح عقد اجتماعا دوريا موسعا داخل الوزارة، مع ممثلين من جميع المحافظات لمناقشة بعض المشكلات الخاصة بهم فى محافظاتهم.

وردا على شكوى معلمى قنا الخاصة بإعداد المدربين المعتمدين، أوضح الدكتور رمضان أن الشكوى فى الشئون القانونية، وجارى بحث حل تلك المشكلة، مؤكدا أنه تم إرسال خطابا لمدير الفرع بقنا بوقفهم جميعا.

وفيما يخص المعلمين المتعاقدين بالمحافظة نفسها، فقال الدكتور رمضان إن محافظة المنيا سجلت إلى الآن 11 ألف متعاقدا من 32 ألفا، وجارى استكمال باقى المتعاقدين، لافتا إلى أنها أكثر المحافظات التى سجلت متعاقدين حتى الآن.

وأكد نافع، أن المشاركين بالاجتماع، سيعملون على متابعة إجراءات تنفيذ تلك المشكلات، والحلول التى تم إقتراحها، لحين الإنتهاء من تنفيذها.

http://www.cairodar.com/news/details...8-ajI.facebook
__________________
الكلمة الطيبة صدقة


رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:34 AM.