اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 30-03-2013, 01:37 PM
Mr. Ali 1 Mr. Ali 1 غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 15,375
معدل تقييم المستوى: 32
Mr. Ali 1 has a spectacular aura about
افتراضي الأصابع التى يخاف منها الرئيس

محمد الدسوقى رشدى يكتب: الأصابع التى يخاف منها الرئيس..شباب الثورة .. أصحاب المطالب الفئوية.. روابط مشجعى كرة القدم.. المؤسسات الأمنية.. الأهل والعشيرة


لا أحاول أن أبدو ساخراً أو كوميدياً وأنا أبحث معك أمر "الأصابع" الذى يشغل الرئيس الدكتور محمد مرسى ويقلق حاله ويصيبه بارتباك يدفعه، لأن يكرر الحديث عنه أكثر من 5 مرات فى أقل من 72 ساعة كان آخرها تأكيده للجالية المصرية فى قطر أن "اللى هيحط صباعه جوه مصر هيقطعه"، وقبلها بساعات تأكيد آخر لوفود الدول المشاركة فى مؤتمر القمة العربية أنه لن يقبل بوجود أى "صوابع خارجية تلعب جوه مصر"..

هوس الرئيس "بالصوابع" ولعبها داخل مصر مسألة مثيرة وفى حاجة إلى تحليل نفسى جاد نستبدل به التحليل الشعبى الذى لا أستطيع أن أقدمه لك الآن لأسباب أخلاقية ورقابية وثقة كاملة فى أنك تعلمه جيدا، والأهم من التحليلات هنا هو لفت انتباه الرئيس وأنصاره إلى أن تكرار تعبيراته الخائبة الخاصة بالصوابع و"تلقيح" الكلمات على طريقة الكيد النسائى الشهيرة، أسلوب لا يناسب أبدا رئيس جمهورية وطن بحجم مصر، بل ويساهم فى تآكل هيبة الرئيس التى ذابت وتبخرت فى الشهور الأخيرة..

استمرار الرئيس فى الحديث عن "الأصابع" يحمل فى طياته دلالتين ربما يكون لها ثالث عندك.. الأولى أننا أمام رجل يده مرتعشة، ويلجأ إلى التهديد دون ذكر أسماء لأنه لا يملك معلومات أو وثائق تمنحه شجاعة اتهام أشخاص بعينهم أو تهديدهم..والثانية أننا أمام رجل أضعف من أن يهدد أحد أو يتخذ مواقف جادة ولا يملك قاموسا سياسيا أو لغويا ومحترما، وبالتالى يلجأ إلى استخدام هذا النوع من الألفاظ والعبارات التى لا محل لها من الإعراب ولا سوق لها سوى فى مواقف التوك توك والميكروباص، ولأننا لا نحب الألغاز ولا نرضى للرئيس بأن يعيش أيامه دون أن يعرف "الصوابع" التى تلعب فى مصر سنحاول أن نكشف له هوية هذه الأصابع، ونحن على يقين أنه لن ينجح أبدا فى قطعها كما يهدد.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:55 PM.