اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 06-11-2012, 11:06 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي رئاسة الجمهورية تصدر تقريرها عن نشاط الرئيس مرسي خلال شهر أكتوبر

أصدرت رئاسة الجمهورية فى 6 / 11 / 2012، تقريرها الشهر عن نشاط رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي عن شهر أكتوبر الماضي, وتضمن التقرير أهم الإجراءات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بحقوق الإنسان والشهداء وطلب الرئيس التحقيق فى تجاوزات الشرطة بحق بعض المواطنين, وما تم لعلاج المشكلات الطارئة وتخفيف الأعباء عن المواطنين واللقاءات التي أجراها الرئيس محمد مرسي وتكريمه لإبطال حرب 6 أكتوبر.

وفيما يتعلق بحقوق الإنسان والشهداء , تناول التقرير تكليف الرئيس مرسي للحكومة بوضع قانون لحماية الثورة والمجتمع وتحقيق العدالة, حيث أكد الرئيس مرسي قائلا : "لن نترك احد على الإطلاق ممن افسدوا وأجرموا فى حق الوطن دون محاسبة..كل ذلك بالقانون".

وأبرز التقرير مطالبة الرئيس مرسي لوزير الداخلية بالتحقيق فيما أثير بشأن تجاوزات الشرطة بحق عدد من المواطنين, وضرورة التزامها بالقانون وعدم العودة للأساليب القديمة.

وفيما يتعلق بتخفيف الأعباء عن المواطنين, أشار التقرير إلى أن الرئيس مرسي اتخذ خلال شهر أكتوبر الماضي حوالي 26 قرارا تهم المواطنين وترتبط بمصالحهم بصورة مباشرة.

كما التقي الرئيس مرسي خلال شهر أكتوبر بمجموعة من ممثلي جمعيات متحدى الإعاقة وقرر عدد من التيسيرات بالنسبة لهم من بينها إعادة تشكيل المجلس القومي لمتحدى الإعاقة وتفعيل نسبة ال5% المخصصة لهم فى مجال العمل وتخصيص وحدات سكنية لهم ودراسة إعفاء سياراتهم من الجمارك والضرائب. كما بحث الرئيس مع وفد نقابة الأطباء البيطريين سبل الارتقاء بهم وإنشاء جهاز مستقل للثروة الحيوانية.

وبمناسبة احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر , قام الرئيس مرسي بتكريم اسمي الرئيس الراحل أنور السادات والفريق الراحل سعد الدين الشاذلي, فضلا عن منح وسام الجمهورية العسكري لعلم القوات المسلحة تقديرا لدورها خلال ثورة 25 يناير والفترة الانتقالية التي أعقبتها.

وفي مجال الاقتصاد , وقع الرئيس محمد مرسي مذكرة تفاهم لإنشاء مزرعة مشتركة للإنتاج الحيواني مع السودان, ووافق على مشروع لتطوير السكك الحديدية بين المنصورة ودمياط, ووقع مذكرة بشأن منحة من السعودية لتمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر. كما صدق على اتفاقية مع ألمانيا بشأن التعاون المالي وإعادة تأهيل محطات كهرباء مائية بأسوان, بالإضافة إلى التصديق على اتفاق قرض للاستثمار كثيف العمالة مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير, والاتفاق على إقامة منطقة صناعية مصرية فى الجزائر لإنتاج مواد البناء.

وصدق الرئيس على اتفاق مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لتعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين ووقع اتفاق مع الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 500 مليون دولار, ووافق على اتفاقية مع الصين فى مجال استرداد الممتلكات الثقافية المسروقة, كما صدق على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني مع الصين, وصدق على
اتفاق مع تركيا لإقراض مصر مبلغ مليار دولار.

وفيما يتعلق بقطاع التعليم والبحث العلمي, اصدر الرئيس قرارا بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات, كما صدر قرارات بتعيين عدد من القيادات فى جامعات كفر الشيخ وأسوان وجنوب الوادي والمنصورة.

وخلال شهر أكتوبر, قام الرئيس مرسي بعدد من الجولات الداخلية شملت شمال سيناء والجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية والإسكندرية وشهد بيان عبور قناة السويس الذي أجرته وحدات الجيش الثالث الميداني وشهد أيضا المناورة البحرية "انتصار البحر 45" بالإسكندرية, ومشروع رماية صواريخ ومدفعية مضادة للطائرات بغرب القاهرة. كما زار أيضا محافظة مطروح.

وأصدر الرئيس مرسي خلال شهر أكتوبر عدد من القرارات من بينها قرار إقالة صفوت النحاس من رئاسة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وتعيين نائبين لمحافظتي الإسكندرية والشرقية.

وفي مجال العلاقات الخارجية, اجري الرئيس مرسي مباحثات عديدة مع الرئيس اليوناني وأمير قطر والمبعوث الخاص لرئيس كوريا ومساعد الرئيس الأمريكي ووفد لجنة الحكماء الدولية ورئيس البنك الاوروربي لإعادة التعمير والتنمية.

كما قام بزيارة أوغندا لحضور الاحتفالات بالعيد الخمسين لاستقلالها, والتقي على هامش الاحتفال برؤساء جنوب السودان والصومال ورواندا وبوروندي والكونغو الديمقراطية وتنزانيا.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:06 PM.