اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > ركن الغـذاء والـدواء

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 09-09-2012, 02:41 AM
الصورة الرمزية alqadhi
alqadhi alqadhi غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
العمر: 39
المشاركات: 4,202
معدل تقييم المستوى: 17
alqadhi will become famous soon enough
Mnn دراسة: الأكل فى الأطباق الحمراء يقلل الوزن !!!!!!!


خلصت دراسة بريطانية الى انه من شأن استخدام أدوات طعام مطلية باللون الأحمر ان يُسهم بتقليص كمية الأكل المتناولة، مما قد يعتبر أحد الحلول العملية للراغبين في التخلص من وزنهم الزائد.
وبحسب العلماء المشرفين على الدراسة فان من المفضل ألا يقتصر اختيار أدوات الطعام ذات اللون الاحمر، بل واعمل على ان تكون الديكورات والألوان واللوحات الفنية حيث يتناول الشخص الذي يسعى لتخفيف وزنه الطعام أيضاً بنفس اللون (الاحمر). وعزوا ذلك الى ارتباط اللون الأحمر في ذهن الإنسان بمخاطر تحدق به، مما يجعله يشعر بتوتر يؤثر على شهيته ويحد منها.

وحول هذا لأمر تقول المسؤولة عن جمعية التغذية البريطانية أورسولا آرنيز ان التجربة أجريت على جزئين. شمل الجزء الأول 41 متطوعا، طُلب منهم ان يتناولوا مشروبات في أكواب حمراء اللون وأخرى زرقاء، فكانت كمية المشروبات من الأكواب الحمراء أقل.

أما الجزء الثاني فكان عبارة عن تقديم كعك على أطباق حمراء وأخرى زرقاء وثالثة بيضاء، وخضع له 109 طلاب. وبعد انتهاء هذه التجربة لاحظ القائمون عليها ان جميع الطلاب تناولوا كمية كعك أقل من الأطباق الحمراء. وتدحض نتيجة هذه الدراسة ما يمكن اعتباره خطأ شائعاً حول تأثير اللون الأحمر الإيجابي على الشهية وانه يولد لدى الإنسان الرغبة يتناول المزيد من الطعام، مما يدفع الكثير من أصحاب المطام ومصممي الديكورات فيها الى اعتماده كأحد أهم الألوان. هذا ولم تشر نتيجة الدراسة الى اللون الذي يضاعف الشهية لدى الانسان بتناول المزيد من الطعام، إرضاءً للراغبين بزيادة أوزانهم.




__________________

آخر تعديل بواسطة alqadhi ، 09-09-2012 الساعة 02:43 AM
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:20 PM.