اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 18-08-2012, 12:14 AM
محمد ابراهيم س محمد ابراهيم س غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 92
معدل تقييم المستوى: 16
محمد ابراهيم س is on a distinguished road
افتراضي كادر الإخوان أم كادر المعلمين!

كادر الإخوان أم كادر المعلمين!

2012- ص 03:43:30 الاربعاء 15 - اغسطس
وائل سعيد محمد

مع كامل احترامي لجماعة الإخوان المسلمين فلست بكاتبٍ يبحث عن الشهرة مثل آخرين فاستغل أي فرصة لمهاجمة الإخوان المسلمين أو غيرهم سواء جماعات أو أحزاب.

وما أكتب وما أبحث إلا عن مصلحة التعليم في مصر ومصلحة المُعلم المصري الذي عانى وما زال يعاني وسيظل يعاني حتى يتدخل الرئيس المصري المنتخب مثلما تدخل واعتمد زيادات الجيش التي لا يعلم إلا الله ما سببها إلا أن تكون وسيلة لامتصاص غضب ليس من المفترض من الأساس أن يكون موجودًا.

أكثر من نصف مليون معلم مصري يحملون بين أيديهم مستقبل شباب مصر وأبنائها ، أكثر من نصف مليون معلم تحملوا وصبروا وانتظروا ولم يفعلوا مثلما فعل غيرهم من باقي الفئات التي حصلت علي زيادات بعضها مُستحق وبعضها لا مبرر لها ، وسواء كان هذا أو ذاك فكل مَن حصل على زيادات مادية هم في النهاية يحصلون علي أضعاف ما يحصل عليه المعلم الذي يمكن أن نَصِفَه بالمعلم الغني بعلمه ورسالته وفقيرًا بماله الذي لا يتحمل تكاليف معيشة أسبوع واحد في الشهر .

طالب المعلمون منذ سنواتٍ بتطبيق كادر خاص يضمن لهم معيشة تليق بهم كمعلمين وتسمح لهم بالتفرغ لأداء رسالتهم بدلًا من البحث عن الدروس الخصوصية أو العمل فترة مسائية كسائق توك توك أو تاكسي أو كاشير في المحلات وغيرها من وظائف يعمل بها 90 % من المعلمين بعد انتهاء فترة عملهم في المدارس، هذا الكادر الذي تحولت مطالب المعلمين فيه بقدرة قادر إلي طلبات الإخوان المسلمين لإصلاح حال المعلم .

عند دراسة كادر الإخوان كما يسميه المعلمون وليس كما أسميه أنا ، نجد أنه تمثيلية لا مبرر ولا نتيجة لها ، تمثيلية خرجت في وقت لم يكن الإخوان المسلمون فيه قد نضجوا النضج السياسي الذي يسمح لهم بدراسة ووضع كادر يخص فئة تتحكم شِئْنا أم أَبيْنا في مستقبل هذه الأمة التي نطمح أن تكون الأفضل في السنوات القادمة .

كادر المعلمين الذي أصبح بعد التعديل كادر الإخوان تم تقديمه لمجلس الشعب المنحل من قِبل لجنة التعليم وكاد أن يتم الموافقة عليه لولا توقف المجلس عن العمل وأحمد الله أنه لم يُعتَمد حيث أن ما به من بنود لا يمكن أبدًا أن توصف بأنها كادر خاص للعاملين باليومية وليس كادر خاص لمعلمي مصر.

السيد نقيب المعلمين والذي أيضًا ينتمي إلي جماعة الإخوان المسلمين لم يقدم أي جديد ولم يفعل سوى ما فعله غيره من تقديم شعارات لا تشتري الخبز ولا تدفع أجرة السكن، هذا النقيب الذي أقام حفلات الإفطار للسيد وزير التعليم من أموال النقابة التي يدفعها المعلمون.

السيد الوزير والسيد رئيس الوزراء يُعلنون وبعلو الصوت أن طلبات المعلمين مشروعة ولكن أي طلبات يتحدثون عنها ؟ كادر الإخوان أم كادر المعلمين ؟ ، ثم نجد السيد الفاضل رئيس الوزراء يخرج باقتراح ينُم عن الكرم الزائد ويقول للسيد الوزير وكأن المعلمين يقفون في صفوف للتسول " رَشِّد الإنفاق في وزارتك حتى تستطيع تنفيذ ما يريده المعلمون " ، أي إنفاق وأي ترشيد يا سيادة رئيس الوزراء وهل طلبتم من وزارة الصحة ومن التعليم العالي ومن وزارة الدفاع وغيرها ترشيد الإنفاق قبل تنفيذ مطالب العاملين؟

لست ضد أحد ولا أهاجم أحدًا، فتطبيق كادر خاص بفئة مثل المعلمين يحتاج لمتخصصين ومستشارين ولا يحتاج إلي إخوان أو ليبراليين.

مطلب المعلمين والكادر الذي يبحث عنه المعلمون ليس مطلب يقدم إلى نقيب أو وزير بل هو مطلب يقدم إلي السيد رئيس الجمهورية لأنهم أكثر فئة تستحق الاحترام والتقدير ولا مبرر لهذا أكثر من أنهم يحملون مصير أبنائنا بين أيديهم.

السيد الرئيس نرجو منك الاستماع إلى معلمي مصر ولا تستمع إلى غيرهم فلا نقيب يمثلهم ولا وزير يعلم مشكلاتهم.

السيد الرئيس نحن لا نريد أن يذهب أبناءنا إلى المدارس في بداية العام الدراسي ليجدوا المعلمين مضربين عن العمل، السيد الرئيس نحن شعب مصر دائمًا ما نُقدِّر العلم والمعلم ولا يصح أبدًا أن يكون المعلم آخر فئة تحصل علي حقها بفرض أنها ستحصل على أي حقوق .


http://akhbarelyom.org.eg/news59352_...ry6kh.facebook

رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:39 PM.