اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 22-05-2012, 01:00 AM
الصورة الرمزية مستر محمد رشوان
مستر محمد رشوان مستر محمد رشوان غير متواجد حالياً
خبير الفيزياء
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 469
معدل تقييم المستوى: 16
مستر محمد رشوان is on a distinguished road
افتراضي المدرسون فى امتحانات الثانوية العامة (حراس امن للجان من الداخل والخارج)

أنهت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة التي تبدأ يوم 9 يونية المقبل.
انتهت الإدارة العامة للامتحانات من طباعة كافة أوراق الأسئلة في جميع مواد المرحلتين الأولي والثانية حيث بلغ إجمالي عدد الأوراق المطبوعة حوالي 9 ملايين ورقة أسئلة.. تم حفظها في مكان آمن تابع للمطبعة السرية لا يمكن الوصول إليه بأي حال من الأحوال تحت الحراسة المشددة من قوات الأمن المشتركة من الجيش والشرطة وأفراد أمن وزارة التربية والتعليم.. علي أن يبدأ خروجها من هذا المكان إلي المحافظات المختلفة اعتبارا من يوم الأربعاء 6 يونية قبيل بدء امتحان اللغة العربية للمرحلة الثانية المقرر له يوم السبت التالي.
أكد الدكتور رضا مسعد وكيل أول وزارة التربية والتعليم المشرف العام علي الامتحانات أنه لأول مرة هذا العام تتم طباعة أوراق الأسئلة بالكامل قبل الامتحانات بوقت كاف وذلك منعا لحدوث أي ارتباك في حالة التعرض لأية ظروف طارئة خاصة أن الأيام المقبلة سوف تشهد أحداثا مهما علي المستوي السياسي أهمها جلسة الحكم علي مبارك وانتخابات الإعادة لرئاسة الجمهورية ثم تسليم السلطة للرئيس المنتخب.
قال إن عدد طلاب المرحلتين هذا العام وصل إلي 887 ألف طالب وطالبة.. وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة للحفظ علي مبدأ تكافؤ الفرص بينهم جميعا.
أوضح أن الأسئلة هذا العام وضعت من الكتاب المدرسي بالفعل ولن تتضمن أية أجزاء أو نصوص من أي كتب خارجية أو ملازم الدروس الخصوصية مشيرا إلي أنه تم إلزام واضعي الامتحانات بكتابة نموذج إجابة لكل مادة محددا فيه مصدر الإجابة ورقم الصفحة المكتوبة فيها في الكتاب المدرسي.. بالإضافة إلي تضمين النموذج كافة الإجابات المحتملة سواء كانت مختصرة أو مطولة ليحصل كل طالب علي حقه كاملا من واقع إجابته.
أوضح أنه تم الحفاظ علي نسبة الأسئلة المخصصة للطالب المتميز والتي لن تتعدي 15 في المائة من إجمالي الأسئلة.
أعلن المشرف العام علي الامتحانات أنه لن يسمح بدخول اللجان لأي شخص مهما كانت وظيفته بدخول اللجان إلا إذا كان يحمل تصريحا بالمهمة المكلف بها من وزارة التربية والتعليم دون غيرها..مشيرا إلي أنه لأول مرة تتم الاستعانة بمجموعات أمنية من المدرسين لا تقل عددها عن 5 أشخاص لحماية أسوار اللجان من الداخل والخارج.. ومنع أي شخص من الدخول.. كما أنه لأول مرة أيضا تم تعيين مجموعات عمل لمتابعة اللجان بشكل دائم للتأكد من تحقيق الانضباط الكامل داخل اللجان سواء من جانب الملاحظين أو الطلاب.
أشار إلي أنه تم ربط جميع اللجان وعددها 1650 لجنة بالقمر الصناعي وموقع جوجل إيرث لمتابعة الحالة الأمنية بالمناطق المحيطة بتلك اللجان وتحديد الأماكن التي تشهد حالات غير طبيعية أو تجمعات غير مطلوبة من أولياء الأمور أو أعمال البلطجة وال*** التي تخل بالحالة الأمنية وإبلاغ قوات الجيش والشرطة فورا للتحرك المباشر إلي مكان اللجنة.
وقال الدكتور رضا مسعد إن أعمال التصحيح سوف تبدأ يوم الاثنين 11 يونية بتقدير درجات طلاب المرحلتين في اللغة العربية وتستمر يوميا أولا بأول عقب الانتهاء من امتحان كل مادة.. علي أن تنتهي جميع أعمال التصحيح في غضون أسبوع علي الأكثر من انتهاء امتحان آخر مادة لتكون النتيجة كاملة جاهزة للإعلان يوم 17 يونية علي الأكثر.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:01 PM.