اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 08-02-2012, 01:58 PM
الصورة الرمزية مسترسمير إبراهيم
مسترسمير إبراهيم مسترسمير إبراهيم غير متواجد حالياً
نجم العطاء
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 5,848
معدل تقييم المستوى: 20
مسترسمير إبراهيم is on a distinguished road
افتراضي ملف : أخبار التعليم المصرى.(متجدد)

العربى: لا تأجيل للدراسة في
النصف الثاني من العام الدراسي

كتبت ـ نيفين شحاتة‏:‏






أصدر جمال العربي وزير التربية والتعليم توجيهاته بصرف تعويضات لأسر الطلاب الشهداء في مجزرة بورسعيد‏,‏ وقال خلال اجتماعه بمديري المديرات بالمحافظات عبر شبكة الفيديو كونفرانس.



وبحضور قيادات الوزارة انه لاتأجيل للدراسة في النصف الثاني من العام الدراسي, وأنها ستبدأ في الوقت المحدد لها السبت المقبل لتحقيق انتظام العملية التعليمية.
واستقرارها مشددا علي حرص الوزارة علي تسليم الكتب الدراسية في بداية الدراسة حيث تم الانتهاء من طباعة مايقرب من98% منها, وتم توريدها للمخازن بإجمالي88.5 مليون كتاب وهناك3 ملايين كتاب جاري توريدها مشددا علي ضرورة إبلاغ الوزارة في حالة وجود أي عجز في استلام الكتب وسوف تتم محاسبة من يقوم بالتقصير في عمله.. وأضاف العربي انه لتحقيق انتظام الدراسة وضرورة جذب الطلاب للمدرسة فقد تقرر تفعيل دور الاخصائي الاجتماعي لمتابعة غياب ومعالجة أسبابه وكذلك تيسير الإمكانات المتاحة للطلاب والمدرسين, وأشار إلي أن الوزارة أعدت جهازا يسمي المتابعة والتقويم يقوم بالرصد الدقيق للعملية التعليمية في جميع المدارس وهذا الجهاز ليس جهازا عقابيا, ولكنه معينا للمدرسة يقدم لها الدعم والمساعدة في حل المشكلات من خلال المتابعة الميدانية والتواصل المستمر لتحسين العملية التعليمية. وحرص الوزير علي عرض الشكل النهائي للتعديل المقترح لقانون الكادر وذلك قبل عرضه علي مجلس الوزراء لمناقشة كل الأمور المتعلقة بالتعديلات كما تم مناقشة ترقية المعلمين من خلال الكادر وقال إن الوزارة بصدد دراسة اعداد آلية جديدة لتدريب المعلمينonline حيث سيتم وضع المادة العلمية علي الإنترنت وبعد إطلاع المعلم عليها يطلب منه تقديم بحث ويرسله إما ورقيا أو علي الموقع بهدف عدم تعطيل الدراسة وتدريب المعلمين.http://www.ahram.org.eg/Egypt/News/129900.aspx#comments

__________________
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:18 PM.