اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > قصر الثقافة > قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية

قضايا سياسية وأخبار مصرية وعربية وعالمية منتدى يختص بعرض كافة الأخبار السياسية والإقتصادية والرياضية في جميع أنحاء العالم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 03-10-2011, 01:29 PM
جهاد2000 جهاد2000 غير متواجد حالياً
أحصائى أول مكتبات
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
العمر: 50
المشاركات: 2,512
معدل تقييم المستوى: 18
جهاد2000 will become famous soon enough
افتراضي وزير الدفاع الأمريكي في القاهرة يهدد بتقليل المساعدات إلا لم يتم الإفراج عن الجاسوس ا

وزير الدفاع الأمريكي في القاهرة يهدد بتقليل المساعدات إلا لم يتم الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي

Date: 2011-10-03 07:13:54

هددت وزير الدفاع الأمريكى "ليئون بانيتا" بتقليص المساعدات العسكرية لمصر إذا لم يتم إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلى "إيلان تشايم جاربيل" المعتقل لديها.

وقالت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلى إن بانيتا سيزور القاهرة غدا الثلاثاء من أجل إتمام إجراءات الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى الذى يحمل أيضا الجنسية الأمريكية، وزعمت أنه سيعود معه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفى السياق نفسه قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن سيلتقى نظيره الإسرائيلى "إيهود باراك" فى ثانى لقاء بينهما خلال أسبوعين، وأنه ستدور المحادثات بينهما حول القضايا الأمنية الثنائية.

وأضافت يديعوت أن من بين القضايا التى سيناقشها الطرفان أيضا تحرك الفلسطينيين لنيل اعتراف الأمم المتحدة بدولتهم وتداعيات ثورات الربيع العربى على إسرائيل والبرنامج النووى الإيرانى، وكذلك قضية الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى المعتقل لدى مصر بتهمة التجسس لصالح تل أبيب. وحذر بانيتا إسرائيل من ازدياد العزلة الدولية عليها فى ظل التغييرات الحاصلة فى الشرق الأوسط.

ونقلت يديعوت عن الوزير الأمريكى قوله: "إنه لا شك أن إسرائيل تمتاز بالقوة العسكرية لكن تلك القوة وحدها لا تكفى فى الوقت الذى تنعزل عن الحياة السياسية الدولية". وأشارت إلى أن وزير الدفاع الأمريكى من أهم الشخصيات الأمريكية المقربة لإسرائيل، وأنه خلال ترأسه لوكالة الاستخبارات الأمريكية "CIA" قام بفتح قنوات اتصال قوية بينه وبين وزير الدفاع الإسرائيلى أيهود باراك.

وأوضحت يديعوت أن بانيتا قام بزيارة إسرائيل عدة مرات لزيادة التنسيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وفى إطار زيارته للمنطقة، ذكرت وكالة CNN الأمريكية أن بانيتا يعتزم تقديم مساعدات أمريكية يمكن من خلالها أن تحسن إسرائيل علاقتها بدول الجوار، وعلى رأسها مصر.

ووفقا للنشرة الرسمية التى تصدرها الخدمات العسكرية الأمريكية فإن بانيتا عرض على قادة إسرائيليين مساعدة واشنطن للدولة اليهودية فى سبيل تحسين علاقتها التى تدهورت مؤخرا مع كل من القاهرة وأنقرة.

وخلال لقاءه الأحد بمسئولين من إسرائيل، قال وزير الدفاع الأمريكى، إنه سيؤكد على العلاقات الأمنية القوية بين واشنطن وتل أبيب وحماية قدراتهم العسكرية النوعية لأنها تحمل المخاطر من أجل السلام. كما أكد على توفير الأمن اللازم الذى تحتاجه مصالحهم العسكرية.

وأكدت النشرة أن بانيتا سيجتمع مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوى ورئيس الوزراء عصام شرف خلال زيارته لمصر. وأشارت إلى تصريحات له الأحد قال فيها إنه يعتزم التأكيد على التزام الولايات المتحدة بعلاقات عسكرية قوية طويلة مع مصر، ووجه وزير الدفاع الأمريكى شكره للمشير إزاء الاستجابة السريعة لأحداث السفارة الإسرائيلية التى نشبت سبتمبر الماضى.

وكشفت النشرة عن خطط للضغط على القادة الفلسطينيين والإسرائيليين فى سبيل إقامة محادثات السلام، مشيرة إلى أن بانيتا سيلتقى بكل من رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن.

المصدر

http://elmokhalestv.com/index/details/id/9514
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:08 PM.