اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإداري > أرشيف المنتدى

أرشيف المنتدى هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 12-09-2011, 10:06 AM
الصورة الرمزية د.عبدالله محمود
د.عبدالله محمود د.عبدالله محمود غير متواجد حالياً
معلم
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 9,573
معدل تقييم المستوى: 25
د.عبدالله محمود is just really nice
Icon114 روابط المعلمين تستعد لإضراب أول العام الدراسى

روابط المعلمين تستعد لإضراب أول العام الدراسى

آخر تحديث: الاثنين 12 سبتمبر 2011 9:11 ص بتوقيت القاهرة

جانب من اعتصام المعلمين أمام مجلس الوزراء أمس الأول
تصوير: جيهان نصر
تكثف حركات وروابط المعلمين جهودها هذا الأسبوع فى إطار الدعوة للإضراب عن العمل بداية العام الدراسى الجديد للضغط على الجهات المسئولة لتحقيق مطالبهم، ويحشد المعلمون لدعوتهم بإصدار بيانات وتوزيع منشورات فى المساجد والكنائس بالمحافظات، وعن طريق الموقع الإلكترونى فيس بوك، وأعلنت نقابة المعلمين المستقلة عن تنظيم مليونية ثانية الإثنين المقبل أمام مجلس الوزراء، وعلقت وزارة التربية والتعليم على ذلك بأن «مطالب المعلمين تحترم ولن يكون هناك إضراب، ومجلس الوزراء وعد بدراسة مطالبهم».

قال ممثل اتحاد المعلمين المصريين، عبدالناصر إسماعيل، إن يوم 17 سبتمبر الحالى سيكون بداية إضراب مفتوح للمعلمين عن العمل حتى تتحقق مطالبهم، مشيرا إلى أن هذا الأسبوع سيشهد تكثيفا للدعوة لهذا الإضراب، بتوزيع بيانات على المساجد والكنائس فى جميع المحافظات، تحدد مطالب المعلمين.. وتحثهم على المشاركة فى الإضراب، الذى سيتمثل فى ذهاب المعلمين للمدارس والتوقيع فى كشف الحضور والانصراف مع امتناعهم عن العمل.

وأضاف إسماعيل أن اتحاد المعلمين قرر اعتبار مليونية المعلمين 10 سبتمبر عيدا للمعلمين، يحتفل به كل عام، باعتباره يوما حضاريا تواصل فيه جميع المعلمين للتعبير عن مطالبهم بشكل مشروع.

«السبت والأحد المقبلان إضراب للمعلمين عن العمل»، هذا ما أعلنه وكيل نقابة المعلمين المستقلة، أيمن البيلى، مشيرا إلى أن النقابة ستصدر بيانا توضح فيه كيفية التنسيق بين المعلمين لضمان نجاح الإضراب، وستشكل النقابة غرفة عمليات بكل المحافظات لمتابعة الإضراب.

وأضاف البيلى أن الإضراب سيشمل إلقاء أحد المعلمين كلمة فى طابور الصباح يوضح فيها سبب هذا الإضراب لتوعية الطلاب أيضا بمطالب المعلمين.

وأعلن البيلى أن نقابة المعلمين المستقلة واتحاد المعلمين المصريين سينظمون مليونية ثانية فى ثالث أيام العام الدراسى الإثنين المقبل أمام مجلس الوزراء، فى حالة استمرار تجاهل مطالب المعلمين من قبل الحكومة، والتى يأتى على رأسها إقالة وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين موسى.

وقال المتحدث الإعلامى لحركة معلمون بلا نقابة، حسن العيسوى، إن العام الدراسى المقبل سيكون بلا معلمين أو دراسة فى حالة استمرار تجاهل الحكومة تنفيذ مطالب للمعلمين، وتساءل عن سبب هذا التجاهل رغم الاحتجاجات المستمرة، مشيرا إلى أن حشد المعلمين للإضراب بدأ بالفعل فى مليونية أمس الأول.

من جانبه، علق مساعد وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، طارق الحصرى، لـ«الشروق» على تهديد المعلمين بالإضراب عن العمل بقوله: «إن مطالب المعلمين تحترم ومفيش أى إضراب عن العمل إن شاء الله، ومجلس الوزراء وعد بدراسة مطالب المعلمين»، وأضاف أن 5000 معلم من النقابات العمالية المستقلة أعلنوا الإضراب عن العمل من إجمالى مليون و200 ألف معلم، ووصف ذلك بالعدد القليل جدا، ومن الممكن ألا يحدث إضراب بعد دراسة مجلس الوزراء لمطالبهم.

وفى كفر الشيخ، اعتصم صباح أمس أكثر من ثلاثة آلاف معلم أمام مبنى مديرية التربية والتعليم، للمطالبة بإقالة وزير التربيه والتعليم والحصول على حافز 200%، وافترش المعلمون الطريق المؤدى إلى مبنى مديرية الأمن والمحافظة وهو ما أدى إلى تعطيل حركه المرور على جميع الطرق الجانبية لمبنى مديرية التربية والتعليم.

ونظم نحو 1500 من المدرسين الذين يعملون بالعقود منذ 3 سنوات فى بورسعيد وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بتثبيتهم، واتهموا مسئولى الوزارة بالتلاعب فى التعيينات لصالح أشخاص ينتمون لفلول الحزب الوطنى المنحل.
http://www.alamelarab.com/NEWSPA/shorouknews.htm
__________________

استودعكم من لا تضيع ودائعه
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:36 PM.