اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #9  
قديم 11-09-2011, 10:24 AM
جهاد2000 جهاد2000 غير متواجد حالياً
أحصائى أول مكتبات
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 2,512
معدل تقييم المستوى: 18
جهاد2000 will become famous soon enough
افتراضي الأسد والعربي يؤكدان ضرورة "تسريع الإصلاحات"

الأسد والعربي يؤكدان ضرورة "تسريع الإصلاحات"

السبت 12 شوال 1432 الموافق 10 سبتمبر 2011

الإسلام اليوم/ وكالات

بحث الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، مع نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربيَّة الأحداث التي تشهدها سوريا، واتفقا على ضرورة تسريع وتيرة الإصلاحات بسوريا.

وأكَّد العربي على "حرص الجامعة العربية على أمن واستقرار سوريا، ورفض الجامعة لكل أشكال التدخل الخارجي في الشئون الداخلية السوريَّة، ورغبتها في مساعدة سوريا لتجاوز هذه المرحلة"، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السوريَّة الرسميَّة.

وقالت الوكالة: إنَّه "كما تم الاتفاق على عددٍ من الخطوات العملية لتسريع عملية الإصلاح في سوريا"، دون أن تخوض في مزيد من التفاصيل.

ونقلت عن الأسد تأكيده ضرورة "عدم الانسياق وراء حملات التضليل الإعلامي والتحريض التي تستهدف سوريا، منبهًا إلى ما يجري من تزوير للحقائق، في محاولة لتشويه صورة سوريا، وزعزعة الأمن والاستقرار فيها".

وكان المجلس الوزاري للجامعة العربية كلَّف العربي نهاية الشهر الماضي بزيارة دمشق، لكي يعرض على القيادة السوريَّة مبادرة عربية لتسوية الأزمة في سوريا، وتحفظت دمشق على بيان مجلس الجامعة، واعتبرته كأنَّه لم يصدر.

وتتضمن المبادرة العربية 13 بندًا، أبرزها وقف فوري لل***، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمتظاهرين، وتشكيل حكومة وحدة وطنية ترأسها شخصية مقبولة من كل الأطراف، تتولى الإعداد لانتخابات برلمانيَّة تعددية قبل نهاية العام، وتشكل أكبر كتلة في البرلمان الجديد الحكومة الجديدة، ويتولى مهمة إعداد دستور جديد يعرض على الاستفتاء العام، كما تتضمن المبادرة إجراء انتخابات رئاسيَّة تعددية عام 2014، وهو موعد نهاية الولاية الحاليَّة للرئيس الأسد.

ومن المقرر أنَّ يجتمع وزراء الخارجيَّة العرب هذا الأسبوع لنقل بواعث القلق بشأن الحملة الداميَّة ضد الثورة الشعبية في سوريا، وفقًا لما ذكرته مصادر من الجامعة العربية.

وأكّدت المصادر أنَّ الاجتماع الوزاري سيعقد يوم 13 سبتمبر، وستكون "الأوضاع في سوريا" على رأس المناقشات.

واستبعد مسئول في الجامعة العربية: "تجميد عضوية سوريا في مؤسسات الجامعة خلال الاجتماع المقبل، على غرار ما حدث مع ليبيا في فبراير، بعد أن هاجمت القوات المواليَّة لمعمر القذافي المحتجين".

وقد اجتاحت سوريا الاحتجاجات العلنيَّة منذ عدة شهور، واتهمت دول غربية النظام بشنِّ حملة قمع دموية ضد المتظاهرين المسالمين.

المصدر

http://www.islamtoday.net/albasheer/...-12-155932.htm

رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:36 PM.