اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى التربية والتعليم

منتدى معلمى التربية والتعليم ملتقى معلمى التعليم العام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 07-09-2011, 09:18 PM
أحمد سيد المصري أحمد سيد المصري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 0
أحمد سيد المصري is on a distinguished road
افتراضي وقفة احتجاجية لمعلمى الفيوم للمطالبة بالحوافز

وقفة احتجاجية لمعلمى الفيوم للمطالبة بالحوافز

الأربعاء، 7 سبتمبر 2011 - 20:39
جانب من الوقفة الاحتجاجية
الفيوم - رباب الجالى
نظم المئات من معلمى الفيوم وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء، أمام مديرية التربية والتعليم بالفيوم، ورفع المعلمون اللافتات ورددوا هتافات للمطالبة بتحقيق مطالبهم، ووزعوا بيانا مطبوعا تضمن 10 مطالب أساسية، وهى منح جميع المعلمين حافز الإثابة المقرر بالمرسوم بقانون رقم 51 لسنة 2011 بنسبة 200%، ومنح حافز أداء التميز بنسبة 10% المقررة بالمادة 86 من القانون 155 لسنة 2007.

وطالبوا بإضافة بدل المعلم إلى أساسى المرتب لضمان معاش كريم للمعلم، واحتساب بدل المعلم وبدل الاعتماد المنصوص عليه بالكادر، وتضمن صرف مكافأة الامتحانات على الراتب الأساسى لنفس عام الصرف وليس العام السابق، وعدم ربط الحصول على حافز الأداء بالإجازات ومنح الدرجة المالية للمعلم الذى استوفى السنوات البينية لها دون التقيد بتقديم طلب، ومنح البدل المقرر فى الكادر دون الخضوع لاختبار آخر، ووضع نظام جديد لشغل المواقع القيادية على أساس الكفاءة والمهارة وحسن القيادة وليس على أساس الأقدمية.


وطالب المعلمون أن تكون القيادات والمستشارون بوزارة التربية والتعليم من العاملين بحقل التربية والتعليم وليس من العاملين بالجامعات أو غيرها، وذلك لاختلاف طبيعة العمل بين التربية والتعليم وهذه الجهات، وتكوين مجلس مختص لوضع سياسات التعليم المقترحة وتطويرها على أن تكون من الخبراء وخاصة المعلمين منهم وتلتزم الوزارة بتنفيذ هذه السياسات.


وطالبوا أيضا بعدم ربط الترقية داخل الكادر بأى اختبارات وتفعيل دور الأكاديمية فى عمل الدورات التدريبية التى ترفع كفاءة المعلم المهنية.


وأعلن المعلمون نقل هذه الوقفات اعتبارا من غد الخميس، إلى كل من وزارة التربية والتعليم والنقابة العامة للمعلمين بالقاهرة، وهددوا بالقيام بإضراب عام عن العمل مع بداية العام الدراسى الجديد إذا لم يتم الاستجابة لهذه المطالب .
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:54 AM.