اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 16-06-2011, 07:15 PM
Nabila Nabila غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 644
معدل تقييم المستوى: 17
Nabila is on a distinguished road
Icon114 وقع وزير التربية والتعليم بروتوكول مع ibm

عمرو طلعت



وقع اليوم الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم بروتوكول تعاون مع المهندس عمرو طلعت مدير عام شركة IBM مصر والذي يتم بموجبه استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات في المراحل التعليمية الاساسية لإعداد جيل جديد من قادة المستقبل قادر على التعامل مع أدوات العصرالحديث.

و ينص هذا التعاون علي استخدام برنامج Reading Companion و و أحد تطبيقات الإنترنت التي تعتمد على تكنولوجيا التعرف على الصوت البشرى ويستخدم فى التعريف اللغوى لتحسين اللغة العربية والإنجليزية) ونطقها عند الأطفال والكبار). وقد قامت IBM بتدريب العديد من أساتذة اللغة الانجليزية على هذا البرنامج، كما يمتاز البرنامج بقدرته على الإصغاء لطريقة نطق الطالب للكلمات وإعطاء رد فعل ناطق فى الحال مما يساعد على التدريب على القراءة والنطق واكتساب مهارات فيها وتوفير قاعدة اساسية فى مبادىء القراءة والنطق السليم للغة.

ويساعد برنامج Reading Companion علي رفع مستوي أداء وكفاءات الطلاب في مراحل التعليم الأساسية بالاضافة إلي الكوادر البشرية في مراحل التعليم الجامعي وذلك استعدادأ لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي و العالمي وسد الفجوة بين الخريجين واحتياجات الأعمال، وتعتمد هذه الادوات التي من المقرر أن يوفرها برنامج Reading Companionللمستخدمين علي مواصفات ومعايير دولية .

ومن المقرر أن يتم إدراج هذا البرنامج في مرحلتي التعليم الابتدائية والاعدادية كمرحلة أولي والتي ستتم في البداية في المدارس المستعده من حيث البنية التحتية ومعامل الكمبيوتر.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:29 PM.