اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 21-09-2010, 12:04 PM
ابن الحياه ابن الحياه غير متواجد حالياً
عضو مجتهد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 50
معدل تقييم المستوى: 14
ابن الحياه is on a distinguished road
افتراضي مبارك يطالب بتخفيف الكثافة المرورية بالقاهرة..وسرعة الانتهاء من الخط الثالث للمترو

مبارك يطالب بتخفيف الكثافة المرورية بالقاهرة..وسرعة الانتهاء من الخط الثالث للمترو



الرئيس حسني مبارك في اجتماع وزاري - مصراوي

مصراوى - خاص - وجه الرئيس حسنى مبارك الأحد بضرورة الإسراع باتخاذ عدد من التدابير اللازمة لتخفيف حدة الكثافة المرورية فى أنحاء القاهرة الكبرى، بما فى ذلك دراسة إنشاء محور أوسط يربط ما بين الطريق الإقليمي الذى يجرى إنشاؤه حاليا، وبين الطريق الدائري، مع الاهتمام بزيادة وتحسين كفاءة وقدرة مشروعات النقل الجماعى، سواء عبر الحافلات، أو شبكة مترو الأنفاق، والمترو السطحي.
صرح بذلك الدكتور علاء فهمى وزير النقل عقب الاجتماع الوزاري الذى عقده الرئيس مبارك الأحد بمقر رئاسة الجمهورية بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، ومحافظي القاهرة وحلوان، والذى تركز النقاش فيه حول خطط وإجراءات تخفيف الكثافات المرورية بالقاهرة الكبرى.
وقال فهمى إنه جرى فى بداية الاجتماع، استعراض ما تم إنجازه بالنسبة لتوجيه الرئيس مبارك للحكومة فى فبراير الماضي بأهمية إنجاز المشروعات التى تهدف إلى تخفيف الكثافات المرورية فى منطقة القاهرة الجديدة وشرق القاهرة، والقاهرة الكبرى بشكل عام .
واستعرض الدكتور علاء فهمى وزير النقل مع وزير الإسكان ومحافظى القاهرة وحلوان موقف كافة المشروعات التى تجرى فى هذا الإطار، بما فى ذلك تطوير الطريق الدائرى والمحاور الرئيسية التى تصب فى هذا الطريق، حيث تم استعراض شامل لما جرى فى هذا الخصوص بالنسبة لمنطقة شرق القاهرة الكبرى بالكامل.
وقال إن الرئيس مبارك استفسر عن كافة هذه المشروعات، ومدى التقدم الذى تم إحرازه من أجل تخفيف الكثافة المرورية من قلب القاهرة وحتى أبعد محور فى شرق القاهرة وصولا إلى الطريق الاقليمى الدائرى والذى يعد أحد المشروعات الطموحة جدا لوزارة النقل ويمتد لمسافة 400 كم حول الطريق الدائرى، ويربط المسافة الممتدة من مدينة السادات وحتى كوبري دهشور جنوبا مرورا ببنها وبلبيس والعاشر من رمضان ومدينة بدر.
وطالب الرئيس مبارك بسرعة الانتهاء من هذه المشروعات كافة، سواء فيما يتعلق بالطريق الاقليمى، أو بالطريق الأوسط ليكون بمثابة محور وسيط بين الطريقين الدائرى والاقليمى لخدمة منطقة شرق القاهرة كلها، كما طالب بتطوير المحاور الرئيسية لشرق القاهرة، والتى تربط من طريق الإسماعيلية الصحراوى حتى جسر السويس وحتى الكيلو 4.5، وأيضا المحاور الأخرى التى تصب فى القاهرة الجديدة، وكذلك المحاور الجديدة كمحوري الـ 90 ، والـ 70 ، ومحور الشهيد مع العين السخنة.
وأكد الرئيس مبارك على ضرورة تطوير محور الطريق الدائري وإنشاء (طرق خدمة) ومحاور حول هذا الطريق لتخفيف الكثافة المرورية، مشيرا إلى أن البداية فى هذا الشأن ستتمثل فى انشاء طرق خدمة من أول طريق الاوتوستراد حتى طريق الإسماعيلية، كما طالب الرئيس بزيادة المحاور الداخلة إلى القاهرة الكبرى والخارجة منها بهدف تخفيف الكثافات المرورية على القاهرة الكبرى.
وشدد مبارك على أهمية الانتهاء من الخط الثالث لمترو الأنفاق بخطى متسارعة بحيث يتم السير فى مراحل التنفيذ فى مراحله الأربع بالتوازي ضمانا لسرعة الإنجاز، بالإضافة إلى الإسراع فى الدراسة الخاصة بالخط الرابع، وشدد الرئيس كذلك على ضرورة الاهتمام بمشروعات النقل الجماعي سواء عبر الأنفاق، أو الوسائل السطحية.
ولفت فهمى إلى أن الرئيس استعرض كذلك الطريق الجديد غربى الطريق الدائرى وكذلك المترو السطحى (مترو مصر الجديدة) بامتداده المقرر حتى القاهرة الجديدة والمترو السطحي حتى الطريق الدائري.
وقال وزير النقل إنه تمت مراعاة أن يكون مسار الخطين الثالث والرابع لمترو الأنفاق مسارا عرضيا، وليس طوليا كالخطين الأول والثانى لتحقيق المزيد من الانسيابية المرورية، كما أنه تم الاتفاق على أن يصل الخط الرابع فى مرحلته الثانية إلى مدينة نصر، وليس إلى السواح فقط كما مقررا من قبل، وهو ما سيؤدى إلى خفض الكثافة المرورية فى منطقة شرق القاهرة ككل.
وأضاف أنه من المتوقع أن تصل تكلفة هذه المشروعات بقطاع النقل إلى حوالي 22.5 مليار جنيه خلال السنوات الأربع القادمة، تضاف إلى 23 مليارا تم إنفاقها على مدى السنوات الأربع الماضية على مشروعات الإنشاءات فى قطاع النقل ، بما فيها الطرق والكباري.
وأشار الوزير إلى أن هذه المشروعات الجديدة يتم تنفيذها من خلال الشركات المصرية، والتى اكتسبت خبرة طويلة من خلال تنفيذها للعديد من المشروعات الكبرى فى هذا المجال خلال السنوات الماضية.
المصدر: موقع الحزب الوطني ، مصراوى
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:36 AM.