اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 13-08-2010, 12:10 AM
الصورة الرمزية الاستاذ عوض على
الاستاذ عوض على الاستاذ عوض على غير متواجد حالياً

مستشار مجلس الادارة

 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 29,086
معدل تقييم المستوى: 44
الاستاذ عوض على is just really nice
افتراضي تكريم الأوائل والموهوبين والمدرسين المتميزين بالجيزة

بحضور بدر وشحاتة
تكريم الأوائل والموهوبين والمدرسين المتميزين بالجيزة
لمبة ببصمة الصوت.. وأصغر غواصة.. وحزام شاحن أبرز الاختراعات
محمود حافظ - محمد زين الدين

كرمت محافظة الجيزة أوائل الشهادات العامة والموهوبين والمدرسين المتميزين وعددهم 112 وذلك خلال الحفل الذي أقيم بمسرح مدينة الطلبة وحضره د. أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم واللواء المهندس سيد عبدالعزيز شحاتة محافظ الجيزة والقيادات الشعبية والتنفيذية.

منح الوزير والمحافظ المكرمين أجهزة حاسب آلي لاب توب وشهادات تقدير ودفاتر توفير.
وأكد محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم انه تم منح 56 مدرساً متميزا بالادارات التعليمية الثمانية بالمحافظة أجهزة لاب توب كما تم منح 22 طالبا وطالبة متفوقين بالثانوية العامة 250 جنيها وميدالية تفوق وشهادة تقدير لكل طالب وتم منح 6 من الطلاب بالثانوي الفني جوائز مادية وعينية بالاضافة إلي 10 من الحاصلين علي المراكز الأولي بمسابقة القرآن الكريم وبمسابقة التحدث بالفصحي وأيضاً 8 من المتفوقين بمشروع المخترع الصغير وبمنح كل منهم 250 جنيها وشهادة تقدير.

وتفقد الوزير والمحافظ معرض التربية الفنية الذي اشتمل علي أعمال فنية لطلبة الجامعة منها أعمال حائط ورسومات واشغالات وأعمال نحت ثم استكملت فقرات الحفل باستعراضات وأغان وطنية.
التقت "عقول تتفتح" مع الطلبة المخترعين والموهوبين الذين أعربوا عن سعادتهم بهذا التكريم الذي يتوج جهودهم بالنجاح ويدفعهم إلي مزيد من التميز والتفوق.

أكدت مروة ماجد محمد بالمرحلة الثانوية انها سعيدة جدا بهذا التكريم مشيرة إلي انها قامت باختراع جهاز انذار ضد الحرائق والسرقات متصل بالكهرباء وجرس منزلي وسلك كهرباء ومصباح.
أضافت ان فكرة عمل الجهاز تقوم علي استخدام البوابة المنطقية في نظريات الفيزياء.
أعرب أسامة طه مصطفي محمد "15 عاما" من مدرسة النجاح الاعدادية بالجيزة عن سعادته لكونه من المتميزين مشيراً إلي انه قام بعرض أكثر من اختراع أثناء الاحتفال وهي لمبة تعمل ببصمة الصوت وتقوم فكرتها علي التحكم باللمبة بواسطة بصمة الصوت عن بعد.

أضاف ان الاختراع الآخر عبارة عن لمبة تعمل بالريموت كنترول ويمكن عن طريقها تشغيل عدة أجهزة.
أشار إلي ان هناك اختراعا آخر عبارة عن جهاز تحكم عن بعد بالكيلومتر وسماعة لاسلكية تستقبل موجات Fm علي تردد 85.108. وهناك حزام شحن يستخدم في شحن الموبايل واضاءة البطاريات واستمرارها لمدة شهر.
قال انه حاصل علي العديد من شهادات التقدير من جامعتي الأزهر وعين شمس وشركة تكنولوجيا و5 شهادات في المجال الرياضي والمركز الأول علي مستوي المحافظة في الكونغ فو.

قال طارق وليد محمد بالصف الأول الثانوي بمدرسة نصار الاعدادية بإدارة الهرم التعليمية انه قام باختراع ثلاثة أجهزة هي مجفف الشمس ويعمل علي تجفيف الخضراوات الورقية والفواكه وتكون قيمتها الغذائية أعلي. والجهاز الآخر جهاز خلط الأضواء الملونة وهو عبارة عن طريقة علمية لتوضيح خلط الأضواء للطلبة. والجهاز الثالث عبارة عن لعبة تعليمية للطفل يتعلم من خلالها الأرقام والحروف والأشكال.

أكد اسلام الكاشف بالصف الأول الثانوي بمدرسة شباب المستقبل ادارة شمال الجيزة انه قام بعمل اختراعين الأول عن الحفاظ الموسيقي المنبه ويتكون من 4 مكونات هي حفاضة أطفال عادية ودائرة كهربية موسيقية وسماعة وأسلاك توصيل كربون.
أضاف ان فكرة العمل تقوم علي إغلاق الدائرة الكهربية البسيطة ببول الطفل وعند الاغلاق يتم تشغيل الموسيقي التي تهديء من روع الطفل وتنبه الأم بضرورة تغيير الحفاضة لعدم اصابته بالالتهابات.
أضاف ان من مميزاته ان الدائرة تعمل علي كمية شحن ضئيلة وآمنة ومكوناتها رخيصة الثمن وخفيفة الوزن وغير محسوسة.

قال انه اخترع أيضاً شِرب هندسي بالليزر لقياس المسافات بدقة ومكوناته حامل وأربعة أقلام ضوئية ليزر وعلبة مصممة بأبعاد تسمح بقياس الشِرب.
أوضح ان الجهاز يقوم بتحديد الأماكن في أربعة اتجاهات في وقت واحد مع اضافة تدريج دقيق إلي الحامل وبذلك يستطيع الفني أخذ كل القياسات في نفس الوقت وبدقة متناهية.
أشار إلي ان حصل علي المركز الأول علي مستوي القاهرة والجيزة في تصميم وبرمجة الروبوت وحصل علي جائزة النجم الصاعد في تصميم الروبوت.
قال مينا حامد رمزي "13 سنة" من مدرسة الجيزة الاعدادية بنين وأحد المكرمين انه قام باختراع غواصة مائية تعتبر أصغر غواصة في العالم.
أضاف ان فكرة هذه الغواصة قابلة للتنفيذ بتكلفة أرخص إلي حوالي 10 آلاف جنيه بالنسبة لتكلفة الغواصات الأخري التي تتراوح ما بين نصف مليون ومليون جنيه.

أوضح ان هذه الغواصة تتحكم تحكما لاسلكيا أي تعمل بدون عنصر بشري كما انها قادرة علي النزول إلي أكبر عمق نزلت إليه أي غواصة في العالم وتتراوح ما بين 1500و 2000 متر.
قال عبدالله أشرف "13 سنة" انه اخترع ثلاثة أجهزة هي جهاز انذار يوضع علي الباب للقبض علي اللصوص حيث يعمل بمجرد فتح أو كسر الباب والآخر عبارة عن مبرد هواءپلتبريد الهواء بالبخار الذي يخرج من الثلج ويمكن وضعه وراء التليفزيون ليبرده ويمكن الاستفادة من الماء الذي يخرج نتيجة ذوبان الثلج في الري والزراعة.
أضاف ان الاختراع الآخر عبارة عن فلتر هواء ينقي ا لهواء من ثاني أكسيد الكربون والأتربة.

كما يتم تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة من الفنانين والموهوبين في الرسم والشغل اليدوي .
قالت مشرفة الطالبة جهاد سعيد محمود من مدرسة الأمل للبنات ان الطالبة قامت بتصنيع تابلوهات من الورق المجسم لتزيين الأماكن.
أحمد محمد محمود من مدرسة النور للمكفوفين بالجيزة 18 عاماً ابتكر شغل "الامويل" "السلال" والتي تستخدم في الزهور وحفظ الأشياء مشيراً إلي انه تعلم شغل السلال من المدرسة وأصبح الان يعلمها للآخرين بالجمعيات الخيرية.
أسماء عويس من مدرسة الفارابي بادارة بولاق الدكرور بالصف الثاني الاعدادي استخدمت خامات البيئة في تزيين الفازات والزجاجات الفارغة من خلال الخامات البسيطة.

علاء أحمد مدرسة أبوالهول بنين يستخدم الألوان علي ورق البردي في صنع الرسومات واللوحات.
محمد ماجد "16 عاما" من مدرسة السعيدية الثانوية تم تكريمه لقيامه بعمل أشغال في الخطوط العربية من خلال توليفة خامات من الاسفنج وعليها ألوان مختلفة.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail00.asp
__________________

العلم النافع .. صدقة جارية

 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:17 AM.