اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 15-04-2010, 04:13 PM
الصورة الرمزية Ayman M.Ebrahim
Ayman M.Ebrahim Ayman M.Ebrahim غير متواجد حالياً
موجه اللغة الانجليزية
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 4,069
معدل تقييم المستوى: 22
Ayman M.Ebrahim will become famous soon enough
Impp موضوع خطير و لابد من العلم. من بناة الاهرامات؟


بسم الله الرحمن الرحيم
أودأن أوضح أن هذا الموضوع لا يعبر عن وجهة نظرى وإنما يعبر عن وجهة نظر كاتبالبحث،ولكن ذلك لا يعنى أيضاً معارضتى له
الموضوع للباحث محمد سميرعطا
ولكن قبل قراءة الموضوع ارجو ان تفتح عقلك وتنسي كل ماتعلمته
من قبل وكن محايدا ...بمعني لا تقرا وانت بتقول لنفسك من الاول ان الكلامده غلط
انا لحد دلوقتي فعلا في صدمة وموش عارف اصدق مين ولامين
المهم يلا نبدا


مقدمة

أول ما أحب أن أبدأ به هو توضيح بعضأهداف ذلك البحث:

1
- رفع عمر بلدنا العزيز والحبيب مصر الغاليةكنانة الله في أرضه من 7.000 عام فقط إلى 70.000 عام، وذلك هو عمرها الحقيقي الذييريدون إخفاءه، حيث يؤمن اليهود بأن ظهور آدم كان منذ 7.000 عام فقط، فكيف تكونهنالك حضارة توافق الروايات الإسلامية التي توضح بأن ظهور آدم كان منذ 100.000 عام !؟ ( أفهمتم أول خيط للعبة الكبرى ؟ )

2
- ورود ذكر قوم عاد بالقرآنوعدم ورود ذكر لهم بالتوراة والإنجيل، لذا يستميتون لطمس حقيقة وجود تلك الحضارةتاريخيا للاستمرار في الإدعاء بأن القرآن كتاب أساطير، وهذا البحث يثبت صدق القرآنوبالتالي إمامته للتوراة والإنجيل. ( أءدركتم أن الحرب دينية في الأساس ؟ )
3
- تثبيت ملكية الأهرام للمصريين بما لا يدع أدنى مجال للشك ( لأنثبوت بناء عمالقة من قوم عاد طول الواحد منهم 15 مترا للأهرام يفسر سبب تصاميمومكونات تلك الأهرام والمعابد ذات الصخور العملاقة وقدرتهم على التعامل بها وسببالنوافذ العالية بالمعابد ... إلخ. وسيدحضد تماما ادعاء اليهود بأنهم استطاعواتشييد الأهرام حيث لا مقارنة نهائيا )

-4
كشف نوعية جديدة من بعضعملاء اليهود في مصر الذين يلقنوننا ما يأمرهم بهم أسيادهم من اليهود ويغسلونعقولنا منذ الصغر بأن الفراعنة هم البناة ( كيف بنوها ؟ لا ندري .. )
أردت أن أبدء بتوضيح أهداف نشر هذا البحث في المقدمةمباشرة حتى تتضح مدى فائدته لمصر
ترى عزيزي القارئ ما هو مكسب مصر عندمايعلم العالم بأن مصر سبعين ألف سنة حضارة وليست سبعة آلاف فقط ؟ وأنها احتضنت أولوأعظم حضارة في التاريخ حقا، وأن أهلها كانوا عمالقة ارتفاع الواحد منهم يناهز 15متراً في السماء

وفي الطبعات السابقة، كنت أتمنى نقدا علمياوموضوعيا للبحث من هيئة الآثار، إلا أنني فوجئت بوابل من السباب والشتائم والتجريحفي شخص الباحث من بعض الصحفيين المدفوعين من هيئة الآثار !! والذين تم غسل عقولهموعقولنا منذ الصغر بأن كل من يتجرأ على الفراعنة هو عميل وصهيوني !! وبدون أدنىمعيار لعدل أو حق لم يتح لي نشر ردي بصورة مماثلة، وكل ما وجدته هو تساؤلهم من أكونمقارنة بأساتذة ودكاترة هيئة الآثار العظام والكبار ؟ ( رغم أنهم لم يفسروا لناالعديد من الألغاز الدائمة في سر المباني العملاقة المتميزة في مصر )
ولو تفكر هؤلاء الصحفيون قليلا ومنحوني حقي في الرد لوجدوا أنه لوصح بحثي لكان في صالح مصر تماما برفع عمرها إلى 70.000 عام، ولو لم يصدق بحثي لماخسرت مصر شيئا، واستشهد هنا بقول مؤمن آل فرعون { وَإِن يَكُ كَاذِباً فَعَلَيْهِكَذِبُهُ، وَإِن يَكُ صَادِقاً يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ ... } غافر : 28
في الدول الأخرى يكذبون ويزورون في تاريخهم لرفع عمر بلادهم، وفيمصر عندما ينشر أحد ابناءها أن عمرها الحقيقي أقدم من 7.000 عام يرفضون ! عجباً


أما كون البحث يكشف أحد مهازل الفراعنة الذين ادعوا الألوهيةوهم من نعتتهم جميع الكتب السماوية فلا ضرر في ذلك، فمصر لا تنتسب للفراعنة، بل همالذين ينتسبون لها، ومصر لا تتشرف بالفراعنة، بل هم الذي يتشرفون بها، ومصر منهمبراء


ملاحظة هامة للغاية:

عزيز القارئ، عندما تجد أيمقال في أي مطبوعة ينتقدني بدون رد مني مجاور تماما فاعلم أنهم غير عادلين ويريدونطمس الحقيقة، وتأكد عندئذ أن هذا البحث على حق، وإلا لمنحوني حق الرد في ذات المقالبنفس المساحة ( وليس بعده في سطرين في صفحة داخلية، هذا إن فعلوا، وإن صدقوا وكانوامخلصين لبلدهم )
لقد كان لي تجارب سابقة أن أعلنت الحق، فإذا بهم يشتمونويسبون ويسفهون ؟ ويتسائلون من وابن من هذا ؟ ويستهزئون هو كل من هب ودب حيفتي ؟ منيكون مقارنة بعلماء الآثار الكبار ؟
رغم أن علماء الآثار الكبار هؤلاء فشلوافي إقناعنا بنظرياتهم المتعددة والمتضاربة

ورغم أن الله عز من قائليقول:

1
- (كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَاكَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُوراً } الإسراء : 20

2- {
يَهْدِي اللَّهُلِنُورِهِ مَن يَشَاءُ } النور : 35

3- {
وَاللّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُبِغَيْرِ حِسَابٍ } البقرة : 212

وفي الولايات المتحدة برع توماس أديسونكأعظم مخترع في العالم ( 1.093 اختراع ) رغم نشأته كبائع جرائد، فلا سخروا منه ولاتهكموا عليه، لأن الأصل في البحث وليس في الباحث، وهي عادتنا منذ القدم كما استنكركفار قريش الرسالة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم { وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَهَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ } الزخرف : 31

ولكنها السنة الكونية الأزلية

{
وَالْعَصْرِ / إِنَّالْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ / إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِوَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ } العصر : 3

المؤمن لابدأن يتمسك بالحق ويعلن عنه، ولكنه سيقابل العديد من الأذى ممن يفضلون الباطل، فعليهأن يتمسك بالصبر

محمد سميرعطا


سؤالدائم

بداية، ما هو سر الجدل الدائم والعميق حول حقيقة بناة الأهرام والمعابدوالمسلات المصرية بالذات دونا عن غيرها من آثار العالم أجمع ؟ من هم ؟ متى بنوها ؟لماذا أقاموها ؟ والسؤال الأهم من كل ما سبق هو كيف شيدوها ؟

فلماذا الجدلحول الآثار المصرية فقط وبالذات دوناً عن آثار العالم أجمع ؟

لو المسألةمجرد الحقد على مصر والطمع فيها فالدول الاستعمارية استعمرت ونهبت جميع دول العالم،والمسألة أن انتشار المباني المذهلة شديدة العملقة بمصر وتسيدها لجميع المبانيالعملاقة بالعالم يشد النظر إليها حيث يتسائل جميع مهندسي العالم ( كيف تم تشييدها؟ )

لقد ذكر لي أحد علماء أوربا في ألمانيا وهو دكتور مهندس في مجالصواريخ الفضاء ( أعلى مستوى من الثقافة العالمية ومن أنبغ من قابلت في حياتي علىالإطلاق ) عندما وجهت له سؤالا حول رأيه في الأهرام فرد قائلا: ذلك هو اللغزالهندسي الحقيقي الأوحد على وجه الأرض، لقد وصلنا المريخ، وغصنا في أعماق المحيطات،واستخدمنا الميكروبات، واستعملنا الذرة ووو، سور الصين العظيم بناه الملايين وكل مايحتاجه هو عمال كثيرون، برج بيزا المائل سيقع بعد فترة، لكننا لا نفهم كيف يمكنلأهل الماضي أن يبنوا مثل تلك الأهرام ذات الصخور العملاقة التي لا يستطيعونالتعامل بها سواء تشذيب أو نقل أو رفع !!

..................................................

معلومات حولطبيعة الآثار المصرية العملاقة

حجم الحجر المستخدم في تشييد تلك المباني يصلفي بعض الأحيان إلى عشرات الأمتار المكعبة !!
العدد التقريبي لحجارة الهرمالأكبر وحده هو 2.3 مليون صخرة !! ولضخامة العدد، لو تم استخدام صخور الهرم الأكبروحده لبنت سور يحيط بالعالم بارتفاع 30 سنتيمتر، أو يحيط بكامل فرنسا بارتفاع 3أمتار، أو بحدود مصر حاليا بارتفاع 1.5 متر
متوسط وزن الحجر بالهرم الأكبرهو 2.5 طن ( ألفين وخمسمائة كيلوجرام !! )

سقف الحجرة الرئيسية بالهرمالأكبر ( والتي يزعمونو أنها تخص خوفو ) يقدر وزنه ما بين 15 حتى 35 طن !!

أثقل حجر هو رأس أبو الهول المنحوت من صخرة واحدة ويقدر وزنه بألف طن ( مليون كيلوجرام ) !!!! وهو يحتاج لسبعة طائرات جامبو لتحريكه !!

المسافاتبين موقع تقطيع الحجارة وأماكن التشييد تبدأ من 35 كيلومتر بالمعادي ووصلت في بعضالأحيان إلى 650 كيلومتر من أسوان !!
ارتفاع البناء وصل إلى 163 متر !!
فهل يعقل أن كل ذلك تم بدون أية أجهزة متقدمة أو آلات تكنولوجيةأو معدات متفوقة، وإنما كما يزعم علماء المصريات بالحبال والثيران والعمالة اليدويةللفراعنة الذين يماثلونا في الحجم !! ( لو كانوا هم حقا البناة ) والأغلبية تريحنفسهاعناء التفكر في ذلك اللغز القابع أمامنا جميعا، فالبعض يرى أن الفراعنة كانوامعجزين !! والبعض الآخر يتساهل ويزعم أنه ربما كان لديهم آلات وأجهزة وأدوات أخفوهاولا ندري عنها شيئا !! والأكثرية تريح نفسها وتقر بألا دخل لها !! وكأن الموضوعبسيط وغير هام، رغم أنه آية أمامنا ولغز حقيقي من وراءه دلائل عديدةهامة

الهرم،اللغز الحقيقي

من هنا نفهم أن المباني المصرية هي لغز بكل ما تعنيه الكلمة،ومعجزة بكل المقاييس، أما باقي الأعاجيب السبع كما يطلقون عليها فلا تعدو كونهاعملا رائعا ولكن ليس معجزا، فسور الصين العظيم مبني من حجارة صغيرة وأعجوبته فقط فياحتياجه لعدد كبير من البشر وهو ما يتوفر في الصين على مر الزمان، ولكنه لا يرقىلكونه إعجازا لا يمكن محاكاته من جديد، أما برج بيزا المائل في إيطاليا فهو نتاجفشل مهندسيهم، وسيقع في يوم من الأيام وأعجوبته في أنه لم يقع سريعا وإنما استهلكوقتا كبيرا ليس إلا، فتلك عجيبة ولكنها ليست معجزة، وهكذا ... أما الهرم الأكبر فلايمكن محاكاته حتى ولو بأحدث الأجهزة التقنية المتوفرة اليوم !! لذلك فهو معجز بكلالمقاييس.


القدرةعلى بناء الأهرامات

هل الوازع الديني للفراعنة ( إن كانوا هم البناة ) يمكنهم من البناء ؟

بمعنى لو افترضنا أن الوازع الديني للفراعنة يحثهم علىالسفر للقمر فهل يستطيعون
وهل البناء سواء تم بالحب والرضا كما يزعم علماءهيئة الآثار المصرية أو بالسخرة كما يزعم اليهود كفيل برفع حجارة تصل أوزانهابالأطنان ؟؟

إن هذا الحجر المعجز بالنسبة لنا لم يكن إلا طوبة بالنسبة لقومعاد، أما بالنسبة للفراعنة ذوي الأحجام المماثلة لنا فهو مستحيل تماما، خاصة أنه لميكن لديهم من أدوات وأجهزة ومعدات ما يمكنهم حتى من تقطيع الحجارة، فما بالنابشطفها ونقلها ورفعها ! وحيث أن الفراعنة لم يدعوا أنهم بناة الأهرام وبالتالي لميصفوا أي وصف لكيفية البناء، فبرز كل مدعي ليزعم طريقة البناء ويطرح نظرية منخياله، وتعددت نظرياتهم التي لا تفلح للتطبيق العملي إلا في أفلام الكرتون للأطفال،ولو كان الفراعنة هم بناة الأهرام فلم تكن لتتعدد النظريات وإنما كان هنالك علميقيني واحدفقط
نظرياتحقيقة بناةالأهرام

رقم

النظرية

سببها

نقضها

الفراعنةهم البناة

وجودهم كحضارة على أرض مصر وأنهم بنوها بسبب الوازع الدينيعبادة لملكهم بالحب والرضا
لا يمكن عمليا وعلميا أن يشيدوا تلكالمباني

2
اليهود هم البناة
لاضطهاد بني إسرائيل فيمصر وأنهم بنوها بالسخرة
أيضا لا يمكن عمليا وعلميا أن يشيدوا تلكالمباني.
كما تفوح رائحة السرقة لأهداف سياسية
كما أن الأهرام بنيتقبل موسى أي قبل اضطهاد اليهود وتشغيلهم بالسخرة كمايزعمون

3
زنوج أفريقيا هم بناة الأهرام

قالها مايكلجاكسون
سرقة × سرقة
4
الجن هم البناة

حيثورد بالقرآن أنهم كانوا يبنون المباني الضخمة كقصور لسيدنا سليمان e ،والتي لايستطيع الإنسان بناءها
تلك المباني كانت في مملكة سليمان في الشام وليستفي مصر
5
أهل المريخ والأطباق الطائرة هم البناة
حيثلا يستطيع بشر تشييد تلك المباني العملاقة العجيبة
لا يوجد دليل واحد،كما أن تلك المباني تشير إلى عصر حجري وليس تقني، ولا مواد أو معادنبها

6
الله هو باني الأهرام
يدعي ذلك جماعةالأوجاركيس
لا تعليق على ذلك العبث الديني الذي لم ينزل الله به منسلطان

7
تكوينات طبيعية
إذ يعجز البشر عن تشييد تلكالأبنية
واضح أنها مباني وليست هضاباً أو جبالاً أوبراكين

8
كتل أسمنتية
قالها باحث يمني لم يزر مصرويرى الأهرام على الطبيعة
تندرج ضمن المحاولات المستميتة لتفسير تشييدالأهرامات عن طريق الفراعنة

9
عن طريقالبالونات
أعلنتها باحثة أمريكية إذ لا يمكن رفع تلك الحجارة في ذلكالزمن
وهل يرفعها البالونات ؟؟
وهل اخترع الفراعنة بالونات؟
تندرج أيضا ضمن المحاولات المستميتة لتفسير تشييد الأهرامات عن طريقالفراعنة



نظرياتأساليب بناء الأهرام المنسوبةللفراعنة
نقضها

النظرية
رقم
بالتجريبالعملي هذا مستحيل وليت أي واحد يجرب ذلك بنفسه مع مجموعة منالمتطوعين.
فكيف يرفعون الحجارة فوق الزلاجات الخشبية ؟
وكيف لا تغرزتلك الزلاجات في الرمال أو تنكسر على الصخور ؟
أسلوب النقل كان عن طريقعدد من العمالة مستخدمين الثيران لتجر الحجارة بعد ربطها بالحبال ووضعها على زحافاتخشبية !!


1
غير موجودة ولم يخترعها الفراعنة وأقصى ما كانوايملكون هو الشادوف، ولو قمنا بتجريب عملي لانكسرت تلك الأوناش الخشبيةالمزعومة.
فهل يستطيع ونش خشبي رفع حجر يزن 100 طن لارتفاع 163 متر؟؟
أسلوب الرفع عن طريق أوناش خشبية عملاقة !!

2
أيمرتفع من الرمال ه حد أعلى وبعده تنهار الرمال من الجوانب
والهرم الأكبرارتفاعه 163 متر على هضبة ارتفاعها 30 متر
فهل يمكن لمصاطب رملية أن ترتفعإلى 193 متر ؟ وبفرض لو كان الأمر كذلك لاحتجنا لتغطية القاهرة الكبرى بالرمال ! بمعنى أن بناء المصاطب وإزالتها أصعب من بناء الهرم نفسه
ثم نستفهم عن عدمغرز تلك الحجارة في تلك المصاطب الرملية الصاعدة ؟
أما تلك الأهرام المدفونةفلماذا لم تكتمل ويزال من حولها الرمال ؟ ببساطة لأنه توقف البناء فيها لهلاك قومعاد بريح صرصر عاتية أودت بحضارتهم فجأة
أسلوب آخر للرفع عن طريق ردم كلدور تم بناءه بالرمال ثم الصعود على الردم لبناء الدور الذي يليه
(
ظهرتنظرية أسلوب المصاطب الرملية بسبب اكتشاف أهرامات لم يكتمل بناءها مدفونة في الرمال )

3
هراء ودجل واستخفاف، فلماذا كانوا يستخدمون الخيول ويحاربونبها ؟
بل وينهزمون في بعض المعارك !!
ولماذا قلاعهم من الطين؟؟
ولماذا لهم قصور للحكام وبيوت لعامة الشعب هزيلة وقبيحة من الطين؟
استخدم الفراعنة السحر لرفع الحجرة الثقيلة بأصبعواحد

4
هراء ودجل واستخفاف، لا ينقص سوى القول أن لهم بيوت فيالكواكب الأخرى بالمرة
فصل الجاذبية الأرضية

5
هراءودجل واستخفاف، فالمسألة لا تتعدى قوى الجاذبية الأرضية لتماسك هذا الشكل الهرميالثقيلجدا


قارنعزيزي القارئ هل يمكن لعاقل أن يقر بأن الفراعنة هم بناة الأهرام ؟

البعضيقول ربما كانوا معجزين !! فهيا إذاً ندعي أنهم سافروا للقمر ونبرر بأنهم ربماكانوا معجزين أيضا !!

إن إصرارنا أن الفراعنة بإمكاناتهم المتواضعة شيدواتلك الأهرامات المعجزة يعرض أهراماتنا المصرية للسرقة لكل من ادعى ذلك، وقدكان.


آراء علمية جادة ومحايدة
يري العديد من الأثريين فيالولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا من الذين يبحثون عن الحقيقة البحتةبغض النظر عن الخلفيات الدينية أو السياسية أو المصالح المادية، أن هنالك حضارةموغلة في القدم السحيق من الماضي والبعيد جدا كانت متفوقة بصورة مجهولة السببوالكيفية، وأغلب الظن أنها حضارة قارة أطلنطيس المفقودة، وعندما غرقت فر من نجىمنهم لمصر، وهم الذين شيدوا تلك المباني المدهشة، وبعد اندثارهم بأحقاب طويلة ورثالفراعنة تلك المباني، فسكنوها من خلفهم ونقشوا عليها ما يحلولهم.
وقد أكد العديد من علماء الجيولوجيا بأن تحليل الترسبات علىجسد أبي الهول تدل كمية مياه هائلة أذابت الكثير من على جسده، مما يدل أنه عاصرالعصر المطير الذي انتهت حقبته منذ ما يناهز 11.000 عام، وهو ما يعني أنه بكل حالمن الأحوال لا يمت للفراعنة بصلة.

غموضخطير للغاية في هيئة الآثار المصرية

لقد طالب العديد من هؤلاء العلماءالمحايدين بالتنقيب في بعض المواقع الأثرية خاصة تحت يد أبي الهول اليمنى، ولكنطلباتـهم دائما تقابل بالرفض من هيئـة الآثار المصرية !! وفي ذلك ما يدل على أنهناك أسرارا مضروب حولها تعتيم هائل، وإلا لسمحوا لهم حتى ينكشف كذبهم، فتلكالبعثات المحايدة لن تهدم الأهرامات، ولا تطلب البحث في أماكن عسكرية وسرية، ولكنهيئة الآثار المصرية لا تسمح للمنقبين المستقلين إلا إذا بصموا سلفا على كل ماتمليه هيئة الآثار المصرية مسبقا والتي تستقي معلوماتها وأوامرها من جهات خارجيةمشبوهة لا تعترف إلا بتأريخات اليهود أمثال هيرودوت ومانتيون وديورانت ولانجستروهامرتن ووو… لتأكيد أن الفراعنة هم بناة تلك الأبنية العملاقة، بماذا ؟ بالحبالوالثيران !!

لذا فإنني أتهم هيثة الآثار المصرية والقائمين عليهابأنهم أول من يعرضون الآثار المصرية للتشويهوعدم التصديق، وبذلك يسمحون للخبثاءبالإدعاء بأنهم هم البناة، ويضحكون العالم كله علينا
ولا مجال هنا الآنللحديث عن انخفاض سعر الآثار المصرية المهربة في الخارج مقارنة بآثار الدول الأخرىرغم أنها الأعظم والأهم وذلك لكثرة عرضها للبيع !! حيث تسرق بالألوف !!

ما هو دور علماء هيئة الآثار بالضبط؟

والعجيب في علماء هيئة الآثار أنهم يفتون في كل شئ ويؤكدون على كلشئ

رغم أن كل دورهم ينحصر في كشف الأثر وترجمة نقوشه فقط

فإذا زعمتتلك النقوش أن حتشبسوت بنت الإله آمون فعندئذ نحيل الموضوع من علماء الآثار إلىلجنة علماء دينية ليعلنوا صدقها أم افتراءها

وإن زعمت تلك النقوش أن حتشبسوتأقامت مسلة وزنها 323 طن فعندئذ علينا إحالة الموضوع لأهل العلم من المهندسينلإبداء آراءهم العلمية في إمكانية ذلك من عدمه
وإذا صرح تحتمس الثالث أنحتشبسوت كاذبة وأن مسلاتها ومعبدها موجودين من قبلها فعلينا ألا نتجاهل كونهمكذابين من الدرجة الأولى

فبفرض زعمت النقوش أن الفراعنة سافروا للقمر فهلسنصدقهم ؟

ألا نعي أن من ادعى الألوهية مجرم وكذاب !

إنني أكررها، إنكل دور علماء هيئة الآثار لا يتعدى كشف الأثر وترجمة نقوشهفقط
ربط ديني

إن تلك الرواية التي يؤكدها العلماءالغربيون " المحايدون " من وجود حضارة غاية في التقدم سبقت الفراعنة بقرون طويلةلجأت إلى مصر بعد الغرق العظيم وأنهم البناة الأصليين للأهرام المصرية بسبب تفوقهمالغامض، ثم ورثهم الفراعنة بعد قرون طويلة ليسكنوا مساكنهم وينسبوها إلى أنفسهم " كما نسبوا لأنفسهم الألوهية "، تتشابه تماما مع قصة قوم عاد التي وردت بالقرآنالعظيم

فهم خلفاء نوح من بعد الطوفان { وَاذكُرُواْ إِذْ جَعَلَكُمْخُلَفَاء مِن بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً } الأعراف : 69
وقد ورد أنها كانت أقوى حضارة في التاريخ البشري على الإطلاق { فَأَمَّاعَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّمِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّمِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ } فصلت : 15
وأنهمكانوا يتميزون بحجمهم العملاق حيث يناهز الواحد منهم طول النخلة بالنسبة لنا الآن { كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُّنقَعِرٍ } القمر : 20، { كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُنَخْلٍ خَاوِيَةٍ } الحاقة : 7 ( لاحظ لماذا التسبيه بالنخل ؟ )
وعندماأهلكهم الله حفظ مساكنهم من الدمار { فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّا مَسَاكِنُهُمْكَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ } الأحقاف : 25 لتكون لمن خلفهمآية
وأن الله أبقى مساكنهم من بعدهم واضحة مرئية للعيان { وَعَاداًوَثَمُودَ وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ } العنكبوت : 38
وذلكعبرة لمن خلفهم ليتعظوا أن من كان أشد قوة أهلكه الله { أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِيالْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُواأَكْثَرَ مِنْهُمْ وَأَشَدَّ قُوَّةً وَآثَاراً فِي الْأَرْضِ فَمَا أَغْنَىعَنْهُم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ }غافر : 82
فبمجرد ريح أهلكهم الله { وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ } الحاقة : 6
ليعلمالجميع أنه لا هارب من الله ولا معجز لله رب العالمين { وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ } الأنعام : 134
ورغم ذلك سكن الفراعنة في مساكنهم بلا عبرة أو اتعاظ { وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْكَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ } إبراهيم : 45
فما يورده علماء الغرب المحايدون الآن هو هو ما يتفق وقصة قومعاد لدينا في القرآن الحكيم بدون أن يدروا ذلك.
وكل ما ينقصهم معرفته هو أنالسبب الغامض لقوة تلك الحضارة الجبارة التي تعد أعتى الحضارات قاطبة يتلخص فيعملقة أجساد شعبها، إذ لم يكن هناك تقدم تقني والمباني كلها حجرية ولا يوجد أثرلجهاز أو معدن أو أي مادة غريبة، حيث مكنتهم قوتهم الجسدية بسبب حجمهم الضخم منتكسير وشطف ونقل ورفع وترصيص تلك الحجارة العملاقة
والدلائل كثيرة وشديدةالوضوح
فانظروا إلى حجم مكونات الأبنية من الحجارة العملاقة
إن أيمبنى يجب أن يتم تشييده من مكونات يمكن التعامل بها ويسهل استعمالها
ولمتستخدم الحوائط الجاهزة إلا بعد اختراع أوناشنا الحالية
فإن عطل الونش توقفالبناء
وبناة الأهرام لن يكونوا بالغباء أن يقطعوا أحجار تعجزهموترهقهم
لذا فالمكوننات ضخمة تتناسب تماما معهم
فتلك الحجارةالعملاقة بالنسبة لنا ما هي إلا طوب عادي بالنسبة لقوم عاد العمالقة
ولاحظواالنوافذ المرتفعة بمعابد الصعيد
تذكروا أحجام التماثيل الضخمة من بشر وكباشوصقور
حضاراتنا الآن تشيد التماثيل الضخمة للتعظيم، لكن تبقى مكونات البناءصغيرة في حجمنا، أما الحجم الضخم للتماثيل المصرية فلم يكن للتعظيم وإنما تماثللأحجامهم، والدليل هو حجم الحجارة المشيد منهاالتمثال

وهنا نسأل سؤالا بديهيا: أين هي أبنية قومعاد التي تركها الله لنا عبرة لنتعظ ؟
هل يعقل أن تدفن في الرمال أو تتهدمفي وقت يظهر غيرها من المباني الوضيعة في كل أنحاء العالم ؟ والقرآن يشير إلىبقائها صراحة { وَعَاداً وَثَمُودَ وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ } العنكبوت : 38 ، { فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ } الأحقاف : 25
ومن خلال بحث عميق ومنصف ومحايد، يتضح هنا أن الأهرام والمعابدالمصرية هي أبنية قوم عاد الحقيقية، وكذلك التماثيل العملاقة المسلاتوالأساطين

فالدلائل القرآنية والهندسية والتاريخية والجغرافيةوالطبية تكاد تنطق بل و تصرخ جميعها من فرط وضوحها وضوح الشمس لتشير بتلك الحقيقةالمدوية، والأدلة على ذلك لا تعد ولا تحصى، منها على سبيل المثالالآتي:
1- بعض الدلائل الدينية
- {
ِعَادٍ / إِرَمَذَاتِ الْعِمَادِ / الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ } الفجر : 6-7-8، بمعنى ( عاد / بناة الأهرام أصحاب المسلات / التي لم يبنى مثلها في العالم ) .

- {
أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ / وَتَتَّخِذُونَمَصَانِعَ لَعَلَّكُمْ تَخْلُدُونَ } الشعراء :128- 129، بمعنى أتبنون بكل مرتفع منالأرض بناء ضخم كالجبل بلا فائدة ( تلك الأوصاف الثلاثة مجتمعة بالأهرام )، وتسكنونفي مساكن مشيدة قوية كأنكم خالدون ( مساكن الصعيد التي اتخذها الفراعنة من بعدمعابد )



2-
بعض الدلائل الهندسية

حجم الحجر المستخدم فيتشييد تلك المباني يبدأ من متر مكعب ويصل في بعض الأحيان إلى عشرات الأمتار المكعبة !!
وزنه يصل أحيانا إلى ألف طن ( مليون كيلوجرام ) !!
المسافات بينموقع تقطيع الحجارة وأماكن التشييد وصلت في بعض الأحيان إلى 650 كيلومتر !!
ارتفاع البناء وصل إلى 163 متر !!
كل ذلك بدون أية أجهزة أو آلات،وإنما كما يزعم علماء المصريات ويضحكون العالم كله علينا بالحبال والثيران والعمالةاليدوية للفراعنة الذين يماثلونا في الحجم !!
لذا يعكف أصحاب المصالح الخاصةفي تخيل العديد من النظريات حول كيفية بناء الفراعنة للأهرامات، وهو في الحقيقةأكبر دليل على عدم بناء الفراعنة للأهرامات وإلا لكانت هناك نظرية واحدة فقط !!
أما قوم عاد فكانوا عمالقة يصل طول الواحد منهم إلى 15 مترا كما وردبالعديد من الروايات الإسلامية، وبتناسب القوى مع الحجم كان ذلك الحجر المعجزبالنسبة لنا مجرد طوبة بالنسبة لهم
3- بعض الدلائلالفنية
نجد أمامنا نوعان من الفن المعماري مختلفين كل الاختلاف، أبنية حجريةعملاقة مذهلة بكل المقاييس، وأبنية حقيرة وصغيرة ووضيعة للغاية مبنية بالطوب اللبن،وكل يشير إلى عصر مختلف، فالأبنية الحجرية العملاقة إنما هي مباني قوم عاد التيورثها من بعدهم الفراعنة، والأبنية الطينية هي مباني الفراعنة

(
عندنا كمثالظاهر وواضح الآن في أسبانيا تتجاور المباني من مختلف الطرازات كل توحي بعصرها، ماقبل الفتح الإسلامي، ثم المباني الأندلسية الإسلامية، ثم مباني ما بعد عصر الإسلام،ثم المباني الحديثة )

والذي يهمنا الآن ما يلي:

عندما كان يتهدم سورمن الحجارة العملاقة كان الفراعنة يقومون بترميمه من الطين اللبن !! فلماذا لايرممونه من نفس مكونات البناء وهي الحجارة العملاقة ؟ ببساطة لأنهم لا يستطيعونتحريكها، إن سمكري السيارات سيستخدم نفس مادة السيارة وهو الصاج، والنقاش سيستخدمنفس طوب ودهانات وجبس الحوائط المراد ترميمها، والمحار سيستخدم نفس الأسمنت ... إلخ، فهل وجدنا من قبل محاراً يرمم مثلا بالقماش بدلا من الأسمنت ؟ أو سمكري يستخدمالورق بدلا من الصاج ؟
بل نجد بوضوح شديد أن الفراعنة قاموا بعمل عشراتالإضافات داخل مساكن قوم عاد والتي استخدموها كمعابد وذلك باستخدام الطوب اللبنالصغير الحقير والذي شوه المنظر المعماري للأبنية الحجرية العملاقة، والسؤالالبديهي لماذا يضيفون حوائط بالطوب اللبن داخل الأبنية الحجرية العملاقة ؟ لأنهمببساطة لا يملكون القوة لتحريك تلك الحجارة العملاقة.

4- بعضالدلائل المعمارية

عندما ننظر إلى ما يسمونه معابد الفراعنة، نجد أنالشبابيك مرتفعة للغاية، ولو تفكرنا قليلا لوجدنا أنها تناسب ارتفاع وأطوال قوم عادوليس الفراعنة، قارن أيضا أحجام التماثيل من كباش وصقور وغيرهم ..

5- بعض الدلائل الأثرية ( هام للغاية)

أ- أين قصور ملوكالفراعنة ؟ لماذا لا يتحدث عنها أحد ؟ أو بالأحرى لماذا يخفونها ؟ السبب أنها مبنيةمن طين !! فهل يعقل أن هؤلاء الكفار الذين ادعوا الألوهية يشيدون قبورا غاية فيالروعة مثل الأهرامات كما يزعمون الآن ويسكنون في بيوت حقيرة من الطين ؟
ب_ لماذا تم بناء القلاع الفرعونية الخمسة بسيناء من الطين ؟ هل يعقل أن نركب سياراتمن صاج ونصنع دبابات من ورق ؟ ألم يكن من المفترض أن تشيد القلاع من أقوى ما يملكون؟
ت- كل حضارات العالم تبدأ أبنيتها هزيلة ثم تتقدم، إلا الأهرام بدأتبأبنية عملاقة مذهلة ثم تدهورت وانحدرت إلى أهرام طينية فاشلة ( للتغطية على تلكالنقطة قاموا بالادعاء بأن هرم سقارة كان للتجريب الأول، لكن الدلائل الأثريةجميعها تشير إلى تدهور البناء على مر العصور )
ث- لماذا توجد مقابر على شكلأهرامات بالجيزة وأخرى كهوف بالوادي الغربي بالأقصر ؟ ألم يتفكر أحد في ذلك ؟ إنالمسألة ببساطة أن الأهرام ليست مقابر بكل المقاييس

6- بعض الدلائلاللغوية

فيما يخص كلمة إرم المختلف فى تفسيرها ، والتى وردت فى القرآنالكريم، فقد كتب د. رمضان عبد التواب رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعةعين شمس، وعضو المجمع العلمى للغة العربية فى كتابه ( التطور اللغوي ـ مظاهره وعللهوقوانينه ) عن تطوير الكلمات ، بإنه كثيراً ما تم تبديل الحروف لأسباب متعددة علىرأسها التسهيل فى النطق.
وقد ذكر بالأخص تبديل حرف الهمزة إلى حرف الهاء ،وبخاصة أكثر إذا كانت الهمزة فى أول الكلمة، وإن القبائل العربية القديمة تخلصت فىكثير من الكلمات التى تبدأ بالهمزة وحولتها إلى حروف أخرى أكثرها كان حرفالهاء.
وسبب تغيير الهمزة هو التسهيل ، أما سبب ترشيح الهاء غالبا هو أنالهاء يعتبر الحرف الثانى والأخير فى الأصوات الحنجرية التى تشتمل فقط على حرفيالهمزة والهاء ، وقد بين توزيع الحروف في جدول خاص ، واستشهد فى ذلك أيضا بآراءابنمنظور والدكتور إبراهيم أنيس
ومن هذا المنطلق نستشهد فيما ذهبنا إليه من أنكلمة إرم التى وردت فى القرآن الكريم واختلف العلماء فى تفسيرها هي هي كلمة هِرمبكسر الهاء والتى تعني فى اللغة العربية الشئ كبير الحجم، وأيضا تطلق لكبير العمر،وهي هي كلمة هَرم بفتح الهاء بعد تسهيلها فى اللغة العربية المصرية العامية ، وبناءعليه فالتفسير السليم للآيات يكون كالتالي:
{
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَرَبُّكَ بِعَادٍ / إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ / الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِيالْبِلَادِ } الفجر : 6-7-8

{
أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ } = ألم تر كيف عاقب الله قوم عاد

{
إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ } = بناة الأهرامذات القمم العالية المدببة

{
الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِيالْبِلَادِ } = التى لا يوجد لها مثيل فى العالم كله


7- بعضالدلائل الأثرية

أ- عدم نقش الفراعنة أسلوب بناء الأهرامات رغم نقشهم لجميعجوانب حياتهم من غذاء أو عادات .. إلخ، فذلك مما يدل على أنهم ليسوا البناة، لذلكيعلن مسئولوا هيئة الآثار كل يوم عن نظريات جديدة لكيفية بناء الأهرام !!

ب- من المذهل أيضا اعتراف الفراعنة أنفسهم بأن بناة الأهرام قوم غيرهم ذوو قوة فريدة،وذلك في نص البريشتا المنحوت على تمثال الإله القرد تحوتي حتب والذي نصه كالآتي: [ قوة ذراع الواحد من بناة الأهرام بألف رجل ].

ت- وضوح فشو سرقة المباني بينالملوك المتعاقبة، وقد اشتهورا ببراعتهم في السرقة من بعضهم البعض، فكل ملك يشطبعلى من قبله ويدعي أنه هو الباني والمالك.
ث- ادعاءهم الألوهية يوضح كذبهمفي كل شئ.
ج- عدم ورود ذكر لرسل الله يوسف وموسى يوضح مدى عدم الأمانة فيتدوين النقوش
ح- من خلال 31 أسرة فرعونية لم يشيد الأهرام سوى 3 أسر فقط !! ماذا يعني ذلك ؟

8- بعض الدلائل التاريخية

أكثر من 45 عالمإسلامي ما بين صحابي ومؤرخ أعلنوا أن بناة الأهرام هم قوم عاد، بدءاً من قتادةوانتهاء بالمقريزي، واستدلوا تاريخيا على ذلك حيث أن شداد أولاد عاد هم من نسلقفطايم بن مصرايم مؤسسي مصر من أبناء سام بن نوح، فكيف يكونون في اليمن جميعهم ؟؟فسام بن نوح لجأ إلى مصر بعد الطوفان ولم يلجأ إلى جزيرة العرب كما أشيع زوراوتدليسا حتى أن زاوية سام بن نوح لا تزال موجودة بمنطقة الجمالية خلف الحسين فيالقاهرة بمصر، وشداد أولاد عاد مصريون 100 % لأنهم من نسل قفطايم بن مصرايم مؤسسامصر، فكون شداد اولاد عاد مصريون وسكنوا مصر فبالتالي أبنيتهم المعجزة بمصر وليستباليمن، وقد كانت توصف أبنيتهم بأنها أشبه بأبراج الحمام ضديدة الضخامة !! أليستتلك هي الأهرامات ؟

ملاحظة: قفطايم ينسب له كل مصري، حيث تبدل الاسمإلى الآتي:

قفط ( مازالت توجد قرية قفط في صعيد مصر (
ثم تحولت إلىقبط ( كل مصري هو قبطي وليس النصراني فقط )
ثم تحولت إلى جبت ( في اللغةاللاتينية )
ثم إلى إيجبت ( في اللغة الإنجليزية )

ومنالمؤرخين الذين ذكروا أن قوم عاد كانوا مصريين وأنهم بناة الأهرام المصرية مايلي:
1-
المقريزي ( كتاب الخطط ) / 2- المسعودي ( كتاب مروج الذهب ) / 3- سبط الجوزي ( كتاب مرآة الزمن ) / 4- ابن عبد الحكم ( كتاب فتوح مصر والمغرب ) / 5- الحميري ( كتاب الروض المعطار في أخبار الأقطار ) / 6- الكرماني ( كتاب تاريخالكرماني ) / 7- النويري ( كتاب نهاية الإرب ) / 8- ياقوت الحموي ( كتاب معجمالبلدان ) / 9- حمزة الأصفهاني ( كتاب تاريخ سنا ملوك الأرض والأنبياء ) / 10- ابنفضل ( كتاب مسالك الأبصار في ممالك الأمصار ) / 11- ابن وصيف ( نقلا عن كتاب بدائعالزهور ) .. وغيرهم الكثير ..



9-
بعض الدلائل العملية

يوجدأماكن عدة بها مقابر ومدافن ومخازن لجثث قوم عاد العملاقة مخفاة ومخبأة تحت حراساتمشددة للغاية، حيث ظهور إحداها كفيل بظهور الحق، وفضح زيف الصهيونية، وكشف عملاءهمبالداخل، وصدق القرآن وإمامته للتوراة والإنجيل، ورفع عمر مصر إلى 70.000 عام، وخطأالتلمود، ووو، ومن تلك الأماكن:

قبر النبي هود eرسول الله إلى قوم عاد قابعخلف قبر السيدة أم كلثوم بنت الحسين رضي الله عنهما بمدافن الإمام الشافعي بالقربمن السيدة زينب بالقاهرة، ولا يمكن النزول إليه، وفي الحديث الشريف ( الأنبياءيدفنوا حيث قبضوا / ماتوا )، وتم تدشين قبر للنبي هود في اليمن لإبعادالنظر

قبر أحد الشهداء طوله 12 متر مازال بلحمه ودمه ومكفن كفنا إسلاميا فيجبانة الشيخ حسن أبو قرن بقرية بني حميل بمركز البلينا في محافظة سوهاج، وقد ردمواعليه بالأسمنت حتى لا يعثر عليه أحد، وأطلقوا عشرات الإشاعات عن كرامات لأولياءهناك حتى يضيع ذكر أهل المنطقة لتلك الجثة العملاقة ويعتبرها الناس من الخرافات،والمنطقة محاطة بحراسات مشددة وطوق أمنى بقطر 2 كيلومتر، وقد تم اكتشافه عام 1981عندما هم الأزهر ببناء معهد ديني بالقرية

أما في عام 1986 فقد تم اكتشافحفرية عظم لرجل طوله 14 مترا بجوار القمر الصناعي بمنطقة المعادي عندما همت إحدىشركات المقاولات بحفر الأساسات لتشييد مبنى إداري لشركة بترول، وعندما انتشر النبأبقوة تم بناء متحف العظام الفرعونية فوق ذلك المكان ( !! ) ووضعوا بعض هياكل عظميةفرعونية حتى تصبح المسألة مجرد إشاعة، ويتساءل الكثيرون لماذا هذا الموقع بالذات فيالمعادي بجوار القمر الصناعي يتم تخصيصه لهذا المتحف ؟؟ اختيار مثير وعجيب !! ولماذا العظام ؟ هل هي من الآثار ؟ ألا ينبغي أن يكمون شئ فريد كالمومياوات مثلابدلا من العظام ؟ الإجابة واضحة لمجرد التغطية على الحق، وللعلم فأن منطقة المعاديكانت مركزا رئيسيا لقوم عاد، وهي الضفة المقابلة للأهرام، وبها محمية الغابة ذاتالأشجار العملاقة المتحجرة منذ ما يقرب من 100 ألف عام، واسم المعادي مشتق من لفظ " عاد " على مر العصور، ثم تطور في عهد الفراعنة إلى " عادي "، وفي عصرنا أصبح " المعادي "، لذا كان قبر النبي هود في تلك المنطقة المتاخمة لمنطقة المعادي سكنى قومعاد الرئيسية ( الصحابة الكرام الذين توفوا بمصر آثروا الدفن بجوار قبر النبي هود،حتى دفن بها الإمام الشافعي، ومن بعده عامة المسلمين، وقد اشتهرت بالانتساب للإمامالشافعي ) وتلك الحفرية العظمية لرجل عملاق لها كود في هيئة الآثار تحت اسم ( الماموثية ) نسبة للماموس كحيوان عملاق، والمعلومات حولها موجودة في قسم ما قبلالتاريخ، ويتم رفض أي طلب بالحصول على معلومات عنها، وياليت من يعملون بهيئة الآثارأن يتقوا الله فينا وفي بلدهم وفي قرآنهم

وفي عام 1970 تم اكتشاف هيكل عظميلجثة طولها 10 أمتار على عمق 4.5 متر في الطين خلف مدرجات الصوت والضوء التي بنيتلاحقا في معبد الكرنك.

وفي مكان سري ببني حسن توجد المخازن الكبرى والتي يتمتفتيت وسحق وطحن العظام الهيكلية العملاقة لقوم عاد، وهكذا أدواتهم وأجهزتهمالعملاقة

كل ذلك حتى لا يعلم الناس يأصل وجود قوم عاد بمصر وأنهم حقيقة كماأقرها القرآن وليسوا أسطورة كما يتهكم اليهود على القرآن

10- بعضالدلائل المنطقية

كمثال واحد فقط يجمع بعض من الأدلة السابقة هو مبانيالملكة المتجبرة حتشبسوت التي ادعت أن أباها الإله آمون أمرها ببناء معبدها الشهيروأربع مسلات، ونستنتج فورا كذبها المطلق بالآتي:

أ- فمن الناحية الدينية فهيليست ابنة الإله آمون لأنه لا يوجد في الأصل ما يسمى الإله آمون
ب- ومنالناحية العلمية فإحدى تلك المسلات تم تقدير وزنها بـ 323 طن وهو ما يحتاج إلى 4طائرات جمبو لتحريكها !! فكيف لجنودها أن يحركوها ويرفعوها ؟

ت- أما منالناحية التاريخية فقد فضحها تحتمس الثالث عندما أعلن بعد وفاتها أنها لم تبن أي شئوأن ذلك المعبد وتلك المسلات كانوا موجودين من قبلها !! ألا يكفينا ذلك؟؟

11- الدليل العملي

جاء اليابانيون إلى مصر عام 1977لمحاولة محاكاة الهرم الأصغر بنفس أسلوب وأدوات الفراعنة، وقد توقفوا فورا وعادواإلى بلادهم لفشل التجربة فشلا مدويا منذ اللحظة الأولى، ليس لأنهم لم يستطيعوا رفعالحجارة أو حتى نقلها أو مجرد شطفها وتشذيبها، بل لأنهم لم يستطيعوا أصلا مجردقطعها من الجبال بمنطقة المقطم والمعادي مستخدمين في ذلك نفس أدوات الفراعنة !!!!

12- الدليل الجغرافي
البلد الذي كان يقطنه قوم عاد كانبه ثلاث صفات لا تجتمع إلا بمصر فقط من دون كل دول العالم قاطبة، وهم:
أ‌- وجود كثبان رملية { وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ } الأحقاف : 21، والحقف هو الهضبة الرملية
ب‌- { أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍآيَةً تَعْبَثُونَ } الشعراء : 128، والريع هو المرتفع من الأرض
ت‌- وجودوادي نهري { فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضاً مُّسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُواهَذَا عَارِضٌ مُّمْطِرُنَا بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُم بِهِ رِيحٌ فِيهَاعَذَابٌ أَلِيمٌ } الأحقاف : 24
ث‌- وجود آثار عملاقة فريدة من نوعها فيالعالم أجمع { ِعَادٍ / إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ / الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَافِي الْبِلَادِ } الفجر : 6-7-8، { أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ } الشعراء : 128، آية تعني شئ معجز يبهر الغير ولم يخلق مثلها في البلاد، وفيالتفاسير أنهم كانوا يشيدون أبنية ضخمة كالجبال يعجز غيرهم تقليدها ( قارن بينهندسة الأهرام ودقتها وبين الحجارة العملاقة في باقي العالم مثل حجارة المين هايرفي بريطانيا وحجارة بوردو العملاقة ... إلخ. )

فمصر يجتمع بهاثلاثية 1- الهضاب الرملية 2- والوادي 3- والآثار الدالة عليهم

أما اليمن علىسبيل المثال فبها هضاب رملية وأودية قديمة ولكن لا يوجد بها آثار قوم عاد، لذلكاحتج ابن عباس حبر الأمة ومعه الضحاك وقتادة على الأشعار التي انطلقت من اليمنتتغنى وتمتدح وجود قوم عاد بها وتساءلوا: [ وهل يُسْتَدَل على الأثر بالشعر ؟ ]،فأين هي أبنية قوم عاد الآية التي تركها الله عبرة لمن بعدهم، هل يُعْقَل أنتُدْفَن في الرمال أو تتهدم في الوقت الذي لا تزال فيه الأبنية المتواضعة لحضارتيسبأ ومعين صامدة ومرئية للعيان !! والله يقول { فَأَصْبَحُوا لَا يُرَى إِلَّامَسَاكِنُهُمْ } الأحقاف : 25، { وَعَاداً وَثَمُودَ وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّنمَّسَاكِنِهِمْ } العنكبوت : 38، فأبنيتهم تركها لنا الله عبرة لنتعظ أن من كانواأشد منا قوة أهلكهم الله لما طغوا، وتلك سنة من سنن الله وهي إبقاء أثر يدل علىحضارة فانية ليتعظ الجميع { أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَكَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَانُوا أَكْثَرَ مِنْهُمْ وَأَشَدَّقُوَّةً وَآثَاراً فِي الْأَرْضِ فَمَا أَغْنَى عَنْهُم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ } غافر : 82، فما بالنا لو أن تلك الحضارة هي التي تميزت بالمباني العملاقة الفريدةوالعجيبة { ِعَادٍ / إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ / الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَافِي الْبِلَادِ } الفجر : 6-7-8، { أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ } الشعراء : 128.

فأين أبنيتهم ؟



ومن كتاب قصص الأنبياءللدكتور رشدي البدراوي الأستاذ بجامعة القاهرة ورد في صفحة 145 مايلي:

إنوجود منطقة تسمى بالأحقاف بجنوب اليمن لا يعني بالضرورة أن تكون هي التي سكنها قومعاد { وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ } الأحقاف : 21،حيث أن الحقف هو المعوج من الرمل، ويطلق على كل هضاب العالم الرملية، فيحتمل وجودهمفي أي مكان آخر، أما من حيث التسمية فهنالك في شمال الحجاز وادي إرم، وبئر إرم،وجبل رم، كما توجد 46 مدينة في العالم باسم الإسكندرية مثلا

وفي صفحة 147يضيف: أما بخصوص الرواية الضعيفة التي وردت على لسان الإمام علي بوجود قبر النبيهود في حضرموت، فيحتمل أن من سكنوا هذه المنطقة أرادوا أن يكون لهم الشرف بالنبيهود عليه الصلاة والسلام ( وبالفعل فالقبر المزعزم هناك يُسْتَغَل لتحصيل الأموالمن الصوفيين الذين يتبركون به، وذلك المكان أقرب ما يكون للفرية والزور )

13- الدليل الحسي
ينطبع فورا في روع كل من يرى الآثارالمصرية العملاقة بأن الفراعنة كانوا عمالقة، إذ أن كل شئ يوحي بالضخامة وأحجامعملاقة وقوة مفرطة، وعندما يزور المتحف ويرى المومياوات الفرعونية مماثلة لأحجامنايتعجب كثيراً، وفي الحقيقة فإن الحدس يصدق بأن البناة كانوا بالفعل عمالقة، لكنهمليسوا الفراعنة لأنهم كانوا قريبين العهد منا وبالتالي مماثلين لأحجامنا التي لاتستطيع تشييد تلك المباني العملاقة، فالمشيدون هم قوم عاد العمالقة، الأجدادالأوائل للمصريين، حيث لم يهبط الفراعنة علينا من السماء !
14- الدلائل الطبية
اكتشفنا أن كل الحياة في الماضي كانت عملاقة، من ديناصوراتوماموث وأشجار ... وهكذا الإنسان ذاته كان عملاقا، فالإنسان في الماضي كان عملاقاكما أشارت جميع الروايات الإسلامية بناءً على أحاديث سيدنا محمد e { خلق الله آدمعلى صورته طوله ستون ذراعا في السماء، ولا يزال الخلق ينقص من بعد حتى الآن } وأيضا { تدخلون الجنة على هيئة أبيكم آدم ستون ذراعا في السماء }. ( ارتفاع آدم كان 60 ذراع وهو ما يناهز 36 متر، يقارب مبنى مكون من 12 طابقا )
وعلى زمان قومعاد تصاغر الارتفاع وكان الطول يناهز 15 متر ( انظر لأحجام التماثيل التي خلفوهالنا، إنها تحاكيهم تماما، والدليل على عدم التكبير والتفخيم كتماثيل اليوم أنهامبينة من حجر عملاق )

وبدون أجهزة تقنية، لا يمكن سوى لعماليق بناء تلكالأساطين المهولة

فمن هنا ينكشف لنا سر الأعمار المديدة الطويلة لأهلالماضي، إذ مكث سيدنا نوح في قومه 950 سنة، فكقاعدة ( لها بعض الاستثناءات ) يتناسبالحجم مع العمر، انظر لأعمار الحشرات على سبيل المثال مقارنة بأعمارالحيوانات

15- بعض شواهدهم

في وادي الملوك بالبر الغربيبمدينة الأقصر، مدون باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية على المقبرة رقم 14 مايلي:
[
تلك هي مقبرة الملكة تاوسرت وست – نخت وهي ملكة حكمت مصر سنة 125 قبلالميلاد، تزوجت من الملك سيبتاج ثم توفى، فتزوجت من الملك سيتي الثاني وبعد وفاتهااستولى على مقبرتها الملك ست – نخت وقام بتغيير الكثير من الخراطيش وصور الأشخاصداخل المقبرة ونسبها لنفسه ]
أنصدق هؤلاء الذين يدعون الألوهية ويزعمون لهمبناء الأهرام ؟

وقد كتب الكاتب محمد صلاح في عمود ( حكاية ) تحتعنوان " النقوش المقدسة " ما يلي: ( حيرة العلماء لاكتشاف نقوش فرعونية على بعضأعمدة معبد الأقصر ولكن تحت مستوى سطح الأرض بعدة سنتيمترات !!! وهناك تفسيران،الأول أن التربة ارتفعت بفعل عوامل الترسيب فغطت الجزء السفلي فأخفت تلك الكتابات،والثاني إن ملوك الفراعنة يدركون سرقة الملوك التابعين للمباني، وبالتالي عمدوالإخفاء الجزء السفلي كي لا يكتشفه أحد ويغير النقوش أو يشوهها أو يكذبها أو ينفيها،والجدير بالذكر أن النقوش المكتشفة تذكر أن باني معبد الأقصر هو الملك خوفو !! وماأكثر أسرار وألغاز الحضارة المصرية القديمة )
(
جريدة الأهرام القاهرية ص 30بتاريخ 21 / 10 / 1996م )
وأصبح الآن يتصارع على بناء معبد الأقصر 6 عصورمختلفة، توت عنخ آمون، خوفو، رمسيس الثاني، أمنحتب، الرومان، الإسكنر الأكبر.. !!

بعد كل تلك الدلائل السابقة، لماذا لا نستخدم عقلنا الذي وهبالله لنا وميزنا عن سائر المخلوقات ؟ لماذا يتعجب الجميع من بناء الأهرامات ثميستسلمون لهراءات يسمعونها بأن الفراعنة بنوها بالحبال والثيران ؟ ألا يدركون أنهنالك لعبة كبرى لطمس معلم ديني أثري هام ؟ ألا نتفهم نعت الله { وَلَقَدْذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّيَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّيَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُالْغَافِلُونَ } الأعراف : 179


ذلك كله يوضح أن مصر تعاقبت عليهاحضارات عدة، وأن الفراعنة ليسوا هم أول الدولة المصرية، وأنه ليس كما يشاع لم يكنقبلهم سوى بدو وهمج ورعاع، وإنما كانت هنالك أعظم حضارة عرفها التاريخ البشري كلهألا وهي حضارة قوم عاد العمالقة، وأن ما نراه من آثار في مصر ينتسب إلىالآتي:

1-
المباني العملاقة المشيدة من حجارة عملاقة سواء كانت أهرام أومعابد أو تماثيل أو مسلات أو أساطين جميعها تخص حضارة قوم عاد

2-
المبانيالطينية الوضيعة والتماثيل الصغيرة والكنوز والمومياوات تخص الحضارةالفرعونية

3-
الآثار النصرانية تخص النصارى قبل الفتح الإسلامي

4-
الآثار الإسلامية تخص المسلمين بعد الفتحالإسلامي

تشابه أرض عاد والفراعنة

كشف لناالقرآن العظيم أن الأرض التي قطنها قوم عاد هي نفس الأرض التي قطنها الفراعنة،فالآيات التي ورد بهذا الصدد كما يالي:

أ ) - كلا الأرضين جناتوعيون

فعن أرض قوم عاد { وَاتَّقُوا الَّذِي أَمَدَّكُم بِمَا تَعْلَمُونَ / أَمَدَّكُم بِأَنْعَامٍ وَبَنِينَ / وَجَنَّاتٍ وَعُيُونٍ } الشعراء :132- 133- 134

وأيضا أرض الفراعنة { فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ } الشعراء : 57

ب ) – لعنة أصابت الاثنين

فعن لعنة عاد { وَأُتْبِعُواْفِي هَـذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلا إِنَّ عَاداًكَفَرُواْ رَبَّهُمْ أَلاَ بُعْداً لِّعَادٍ قَوْمِ هُودٍ } هود : 60

وعنلعنة الفراعنة { وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَالْقِيَامَةِ هُم مِّنَ الْمَقْبُوحِينَ } القصص : 42
ترى هل هذاالتشابه في وصف الأرض بالجنات والعيون ثم استتباع اللعنة على كلتا الحضارتين دوناعن غيرهما كان صدفة ؟ أم أن الفراعنة هم بالفعل خلفاء قوم عاد على نفس أرضمصر

تقول الآية الكريمة { وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْأَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُالأَمْثَالَ } إبراهيم : 45، أجمع المفسرون على أن مساكن قوم عاد سكنت من بعدهم،أرى أن الفراعنة في تلك الحالة هم الذين سكنوها


مامعنى " القرون الأولى " التي ورد ذكرها في القرآن ؟

تردد ذكر مصطلح " القرونالأولى " كثيرا في القرآن العظيم ( القرون الأولى بمعنى الحقب الحضارية الأولى )،وبربط بعضها نجد أن قوم عاد كانوا يمثلون القرون الأولى بالنسبة للفراعنة، فتتابعالآيات يوضح الآتي:

{
وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِن بَعْدِ نُوحٍوَكَفَى بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرَاً بَصِيراً } الإسراء : 17، أولالقرون ( حقبة حضارية ) من بعد نوح هم قوم عاد

{
وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَاداًالْأُولَى } النجم : 50 ( القرون الأولى = عاد الأولى )

{
وَلَقَدْ آتَيْنَامُوسَى الْكِتَابَ مِن بَعْدِ مَا أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ الْأُولَى } القصص : 43،لماذا موسى دونا عن باقي الرسل ذُكِرَ أنه أوتي الكتاب من بعد هلاك القرون الأولى ؟السبب أنه أرسل للفراعنة الذين سبقهم بقرون كثيرة قوم عاد العمالقة، عاد الأولى ..

{
أَفَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِيَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّأُوْلِي النُّهَى } طه : 128، الفراعنة سكنوا مساكن عاد ولم يتعظوا، { وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَالَكُمُ الأَمْثَالَ } إبراهيم : 45



{
إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنقَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ .. / .. / قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَىعِلْمٍ عِندِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَالقُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعاً وَلَا يُسْأَلُ عَنذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ } القصص :76- 78، قارون على أرض مصر، لم يتعظ بمن هلكقبله من القرون، إنهم عاد الأكثر قوة وجمعا وثراء

{
قَالَ فَمَن رَّبُّكُمَايَا مُوسَى / قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى / قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَى / قَالَ عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي فِيكِتَابٍ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى } طه : 52، حيث يعلم فرعون بصدق موسى،سأله عن أكثر ما يشغل بال الفراعنة، من أولئك العمالقة الأقوياء الذين سبقوهم علىأرض مصر وخلفوا تلك الأبنية المهولة ؟؟

لاحظ في جميع الآيات السابقة الحديثعن قرون أولى سبقت الفراعنة

لاحظ أن فرعون يسأل موسى

لاحظ أن موسى لميجبه لأن العلم في كتاب آخر ( وقد وردت قصة قوم عاد في القرآن ولم ترد بالتوراة )


تأكيد المولى أن هناك من كان قبلالفراعنة

1- {
كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَأَخَذَهُمُ اللّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَاللّهُ شَدِيدُالْعِقَابِ } آل عمران : 11

2- {
كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِنقَبْلِهِمْ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ فَأَخَذَهُمُ اللّهُ بِذُنُوبِهِمْ إِنَّاللّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ } الأنفال : 52]

3- {
كَدَأْبِ آلِفِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَّبُواْ بآيَاتِ رَبِّهِمْفَأَهْلَكْنَاهُم بِذُنُوبِهِمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَونَ وَكُلٌّ كَانُواْظَالِمِينَ } الأنفال : 54

4- {
وَجَاء فِرْعَوْنُ وَمَن قَبْلَهُوَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ } الحاقة : 9
فمن كان قبلالفراعنة بالذات ويؤكد الله عليهم 4 مرات ؟

لماذا بنىقوم عاد الأهرام ؟

{
أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ } الشعراء : 128، احتج سيدنا هود e على قومه عاد لانشغالهم عن التفكر في الله الخالق الحقوبناؤهم صروحاً ضخمة كالجبال فوق المرتفعات والهضاب الرملية بلا فائدة، حيث أنتقديسهم لنجم الشعرى هو عمل كفري، وقد كشف العلماء اليوم أن ترتيب الأهراماتالثلاثة بهذا الشكل غير المنتظم بالنسبة لنا واختلاف أحجامهم إنما يتفق وترتيبوأحجام نجوم مجموعة أوريون الثلاثة ( الشعرى )، بل حتى ما زعم علماء اليوم بأنهأنبوب تهوية الغرفة الرئيسية بالهرم اتضح أنه مرصد يتعامد تماما على نجم الشعرى فييوم محدد من كل عام، لذلك قال الله رب العالمين { وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى / وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَاداً الْأُولَى } النجم : 49-50

وبالطبعفالأهرام كما هو واضح ليست مقامة كمقابر للفراعنة، حيث لم يوجد بداخلها مومياواتولا نقوش ولا ذهب، كما نتعجب لماذا لم تبن جميع المقابر هرمية حيث يوجد مقابرالملوك بالبر الغربي لمدينة الأقصر

ولم يكن للفراعنة في بناء الصروحوالأساطين المصرية أي دور سوى نسبها لأنفسهم، أما الآية التي تقول { وَفِرْعَوْنَذِي الْأَوْتَادِ } الفجر : 10، فتذكر لنا الخوازيق التي كان يدقها المجرم فرعون فيالأرض لربط أذرع خصومه فيها وربط أرجلهم في الخيول، ثم يضرب الخيول بالسياط بقوةفتجري ممزعة وممزقة أجساد خصومه، فتلك هي أوتاد فرعون، وليست الأوتاد بمعنى الأهرامكما يفسر البعض خطأ وزورا وتأويلا وبهتانا، وحيث أن الهرم ليس له وتد، فيدعون أنالهرم يشبه شكل الوتد بالمقلوب !! استخفاف رخيص وتأويل خطير للقرآن، ففي الحديثالشريف ( القرآن مثاني يفسر بعضه بعضاً )، فلولا أكملوا الآيات { وَفِرْعَوْنَ ذِيالْأَوْتَادِ / الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ / فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ / فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ / إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ } الفجر :10- 14


من هم الفراعنة ؟ وهل نحن كمصريينأحفاد هؤلاء الملعونين في جميع الكتب السماوية؟

بعد رسو سفينة نوح على جبلالجودي ( جبل أرارات في تركيا – ويقال جدة بالحجاز ) توجه سام بن نوح إلى مصر ( وربما عاد إليها فربما كان نوح بمصر )، ومازالت حتى يومنا هذا زاوية سام بن نوحموجودة بمنطقة الجمالية بالقاهرة، وكان من نسله مصرايم مؤسس مصر الدولة، ثم خلفهابنه قفطايم الذي ينسب له كل الشعب المصري كأقباط أيا كان دينهم، واستمر حكم الملوكالأقباط ( المصريين ) مدة من الزمان { كَذَلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ مَا كَانَلِيَأْخُذَ أَخَاهُ فِي دِينِ الْمَلِكِ إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ نَرْفَعُدَرَجَاتٍ مِّن نَّشَاء وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ } يوسف : 76، فعهد يوسفلم يكن كما يدعون عهد فرعوني وإنما كان عهد ملوك

وقصة الفراعنةالحقيقية أنه جاء كاهن اسمه مينا زعموا أنه موحد القطرين ( شمال وجنوب مصر ) كانيعمل في الأساس تربي *** الملك أثناء دفن ابنته في مقبرتها واستولى على الحكم،وتلقب بلقب فرعون، واستمر يحكم هو ونسله من الفراعنة شعب مصر القبطي 3000 سنةبالحديد والنار { إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاًيَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْإِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ } القصص : 4، كما لم يذكر الله اسم فرعونللدلالة على تماثلهم في الفجور.

ومن ذلك نعلم أن الفراعنة ما هم إلا حثالةاغتصبت السلطة، حكمت الشعب المصري القبطي بالحديد والنار، كما استولى المماليكتماما على الحكم، فهل يعني ذلك أننا أبناء المماليك الوافدين من الخارج مثلا؟؟

إننا شعب قبطي ونتبرأ من الفراعنة الكافرين، ولم يسلطه الله علينا إلالبعدنا عن الدين

{
فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُواقَوْماً فَاسِقِينَ } الزخرف : 54

{
إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَوَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ } القصص : 8

{
فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُفَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ } القصص : 40

{
وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَاكَانُواْ يَعْرِشُونَ } الأعراف : 137

{
وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِالدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ هُم مِّنَ الْمَقْبُوحِينَ } القصص : 42

{
النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُالسَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ } غافر : 46

{
يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ وَبِئْسَ الْوِرْدُالْمَوْرُودُ } هود : 98


تمجيد الفرعونية !!
ؤغم أ، الفراعنة ملعونين في الكتب السماوية جميعها، إلا انهم يمجدونهم منأجل محو الهوية العربية وبالتالي الإسلامية

العديد من الأساطير تروج لتأليهلفراعنة وتفخيمهم وتعظيمهم
تزيين كل شئ بصورهم وصور آلهتهم
إطلاق لقبفرعون على كل من أحرز عمل بطولي، حتى لو كان هدف في ماتش كرة !!
وفيالكرنفالات يلبس الرجال والنساء ملابس الفراعنة
ونسوا ما قال رسول الله e فيالحديث الشريف ( من أحب قوما حشر معهم )، أيضا ( من تشبه بقوم حشر معهم )

ومن المثير بعض الأحاديث التي وردت عن ابن عساكر: ( لا تقوم الساعة حتىيُمجد فرعون ) وأيضا ( لا تقوم الساعة حتى يظهروا بزة فرعون ) ولا حول ولا قوة إلابالله العلي العظيم في عصر كما قال عنه رسول الله e ( سيعود الإسلام غريبا كما بدأ )، رغم أن الفراعنة هم أكفر وأفجر خلق الله على مر التاريخ { النَّارُ يُعْرَضُونَعَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَفِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ } غافر : 46

ولم يسم الله اسم فرعونللدلالة عن كل من سلك مسلكه من السابقين واللاحقين، وقد علمنا أن الفراعنة جميعهمقدسوا الجعران وألهوا الحكام ووو، اللهم إلا قلة قليلة كتمت إيمانها كابن عم فرعون ( مؤمن آل فرعون ) وزوجة فرعون ( آسيا بنت مزاحم ) .. ثم نجد من يستغل تلكالاستثناءات الضئيلة للادعاء بأن الفراعنة كانوا مؤمنين وموحدين متعللين بمناداةأخناتون بالتوحيد رغم علمهم أنه طالب الشعب بتوحيده هو ذاته لكسر نفوذ الكهنة وليسبتوحيد الله !!
كيف كان يبني الفراعنة؟

هناك تفاوتا هائلا بين بناء الأهرام والمباني الطينية، سواء في الأسلوب أوالهندسة أو الإمكانيات أو المواد، الجميع يعلم تمام العلم أن الفراعنة كانوا يبنونبالطين اللبن، فكيف ينسب المغرضون الأبنية الحجرية العملاقة لهم ؟؟ إنهم يريدون محوحقيقة قوم عاد بضم آثارهم للفراعنة حيث لا يستطيعون هدمها

فمن الناحيةالهندسية لا يمكن أن يجتمع ذلك الطرازين في عصر واحد، وقد استغرب عالم الآثارالفرنسي ميشال فوتمان أسباب التخلف الشديد للبناء الطيني الفرعوني الذي كان يعدالأكثر تخلفا عن الحضارات المعاصرة له من جيرانه، في وقت يوجد على أرض مصر أعجبوأقوى أبنية في العالم على مر التاريخ كله
أما من الناحية الدينيةفالله سبحانه وتعالى يقرر في كتابه الحكيم أن الفراعنة لا يستطيعون البناء إلابالطين إذ قال { وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُممِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّيصَرْحاً لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَالْكَاذِبِينَ } القصص : 38
فما كانوا يستطيعون البناء من الحجارة وإنما منالطين
ولم يكن بمقدورهم تسلق الأهرام آنئذ حيث كانت لا تزال مكسوة بطبقةحجرية جيرية ملساء
وفي الأصل ما كان هذا الطلب إلا استهزاء بموسى، وذلك منأجل استخفاف قومه الفاسقين لأنه أعلم إنسان بأن سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام علىحق 200 %
أيضا تقول الآية { وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُوَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ } الأعراف : 137، وكلمة يعرشون تعني أبنيتهمالطينية ذات أسقف من جذوع النخل
أما من الناحية الأثرية، فكل حضارة تبدأ منالصفر وتتطور إلى الأفضل، إلا أنه لوحظ أن الأبنية المصرية كان سلمها للأسفل، فبدأتبأهرامات عظيمة وأخذت في التدهور من حيث الحجم والأسلوب إلى أن وصلت إلى أهراماتطينية !! مما يوضح تصاغر حجم البناة حتى قلدهم الفراعنة بأهرامات طينيةمسخة


من هو خوفو ؟ وهل يوجد ملك فرعوني في الحقيقةاسمه خوفو ؟

الهرم الأكبر هو رمز وآية المباني المصرية العملاقة جميعها،وأعجوبة الآثار وأعظمها بلا منازع أبدا، فهو فكتلته 2.6 مليون متر مكعب من الحجارةتحوي في باطنها ما يناهز 2.3 مليون حجرة كفيلة بتطويق الكرة الأرضية بالكامل من خطالاستواء بسور ارتفاعه 33 سنتيمتر، أو بتطويق فرنسا بالكامل بسور ارتفاعه 3 أمتار،ووزنه الجزافي هو مليار طن أي ما يماثل واحد على مليار من وزن الأرض الجزافي وهومليار مليار طن ومركزه منتصف القارات، هذا العمل المدهش حقا من شيده؟

عندما فتح الخليفة المأمون الهرم من فتحة صغيرة تحت الباب الرئيسيوالتي مازلنا نستخدمها حتى الآن، لم يجدوا كنوزاً أو مومياوات أو نقوش كما كانيعتقد الجميع، وذلك يشكل دليلا على عدم بناء الفراعنة للأهرام، ولكن في عصرناالحالي تم إغلاق الهرم لعمل ترميمات وبعدها كالعادة تم الإعلان عن ظهور أختام للملكخوفو سرعان ما أعلن علماء مخلصون أنها مزورة، مما يوضح أن هناك أياد خفية تعمل علىإلصاق تلك الأعمال بالفراعنة

ومن المعلوم أنهم لم يجدوا سوى حرفينفي سقف غرفة الملك ترجمتهما " فوخو " وليس " خوفو " ربما كتبهما أحد البناة أوالدخلاء، وبالبحث عن ملك فرعوني بهذا الاسم لم يجدوا، فابتكروا فكرة أن لكل ملك 5أسماء ( وكأنها أسماء دلع ) فألصقوها بالملك خنم خواف وي وقالوا أن من أسمائه " خوفو "، وللعلم فإن هذا الـ " خنم خواف وي " لم يعثر له من الآثار سوى تمثال منالعاج ارتفاعه 9 سنتيمتر فقط !!

فهل يعقل أن صاحب أكبر بناء في العالم لايملك سواه إلا هذا التمثال الوضيع للغاية ؟؟
أين القصور والكنوز؟؟
ثم هل يعقل أن يبنى هذا الهرم في 30 عاما كما ادعوا نسبة لتأريخ هيرودوتاليهودي وهذا الـ " خنم خواف وي " لم يحكم مصر سوى 23 عاما كما يزعمون أيضا؟؟
هل بدأ بناءه قبل توليه السلطة ؟؟
أم أكمله له ابنه خفرع كمايزعمون أيضا قبل الشروع في بناء هرمه الأوسط الذي استغرق أيضا من الوقت ما يفوقعمره في السلطة ؟؟؟
من هو أبو الهول ؟

أبوالهول كان مدفونا في الرمال حتى تم الكشف عنه، ولكن الصدمة والحيرة عقدت ألسنةالجميع لعدم وجود أية كتابات أو نقوش فرعونية على أبي الهول تصف من هو وكيف تمبناءه .. إلخ.

فادعوا خرصاً أنه ينتسب إلى خفرع حيث يقابل هرمه !! وعندماهزأ الناس بتلك الفكرة حيث لا يعقل أن يتم ذلك لخفرع وليس لخوفو وما هو سر عدم وجودنقوش على الهرم والتمثال ؟ تم إغلاقه للترميمات ثم ظهرت حديثا كالعادة نقوشاً علىجسم أبي الهول تدعي أن صاحبه هو تحتمس الثالث !!! تزوير فيتزوير


والحقيقة هي أن أبا الهول بناه شداد أولاد عاد رمزا لقوتهمحيث التصميم رأس إنسان وجسد أسد { وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً } فصلت : 15، ثم دفنته الرياح العاتية التي أودت بحضارة قوم عاد، فلم يكتشفه الفراعنة لذا لمينسبوه لأنفسهم .. هذه باختصار هي حقيقة أبيالهول
من وراء كل ذلك ؟
اللعبة الكبرى سببهااليهود، الذين يسيطرون على علم الآثار أكثر من سيطرتهم على المال والإعلاموالسياسة،
لأن علم الآثار كفيل بهدم الصهيونية اليهودية منأساسها
أصل القصة

بدأت القصة عندما كانت تتنزل قصص القرآنعلى سيدنا محمد e ، فاتهمه اليهود المجرمين بأنه ينقل نصها من التوراة، يزيد وينقصفيها !! فكان رده e أن المصدر واحد ( وهو الله ) ولكنهم هم المحرفون، وعندما نزلتقصص حضارتي ثمود وعاد ( حضارات ما بين نوح وإبراهيم لم تذكر بالتوراة وبالتالي لايعرفها اليهود ) استنكر اليهود ذلك، وفي غزوة تبوك أثناء السير عبر شمال الحجاز، مرالرسول وجيشه على كهوف حضارة ثمود فقال لجيشه ( أسرعوا ولا تشربوا حتى لا يصيبكم ماأصاب ثمود )، ( تم تحليل الماء الآن بتلك المنطقة وتبين بقايا إشعاعات نووية به )،المهم أن الرسول e حدد موقع حضارة ثمود، وعندما توفاه الله لم يكن أخبر بموقع حضارةقوم عاد ( حتى يكشفها الله الآن بأنها أهرامات مصر وذلك عندما يعجز جميع مهندسيالعالم بفشلهم في معرفة كيفية بناء الأهرام سواء بواسطة الفراعنة أو غيرهم )، فسارعاليهود وادعوا بأسطورية القرآن، حيث لا توجد تلك المباني العملاقة الضخمة المهولةالعجيبة المتفردة التي ذكرها القرآن بأن الله تركها لنا من قوم عاد عبرة وعظة بأنمن كانوا أشد منا أهلكهم الله، ولكنهم فهموا فورا أنها أهرام مصر، وحيث لا يستطيعونهدمها فقد عمدوا على تزوير تلك الحقيقة، فنسبوها للفراعنة وأبعدوا الأنظار فيما يخصقوم عاد إلى اليمن، حيث أنها كانت أكبر تجمع لليهود العرب، فأطلق شعراءهم هنالكالتغني والمديح في قوم عاد الذين سكنوا اليمن، ففرح أهل اليمن بذلك من أجل نيل هذاالشرف العظيم باحتضان أعتى وأقوى حضارات التاريخ في بلادهم، ولكن بدون دليل أثريواحد !!

*
وحيث أن أن أن قوم عاد تم ذكرهم في القرآن الكريم ولم يردلهم ذكرا ولا حتى إشارة في التوراة، فذلك يعني أن ظهور أي دليل على وجود قوم عاديعني إمامة القرآن للتوراة ومن بعده الإنجيل

ويعني ذلك كلمايلي:

1-
أن القرآن ليس كتاب أساطير كما زعموا بسبب ذكر حضارة قوم عادبه

2-
أن القرآن منزل من الله سبحانه وتعالى

3-
أن التوراة والإنجيلتابعين للقرآن وهو إمامهم

4-
وأن الإنسان ليس أصله قردا كما يزعم بعضالعلماء وإنمابشرا جميلا هو آدم أبو البشر

5-
وأن سيدنا آدم يتجاوز عمرهمائة ألف عام وليس سبعة آلاف فقط كما يزعم التلمود اليهودي

6-
وأن الإنسانفي الماضي كان عملاقا كما أشارت جميع الروايات الإسلامية بناء على أحاديث سيدنامحمد e التي ذكرتها سالفا

الدور الخبيثلليهود

إنهم أول من يعلمون الحق، ولكنهم يخفونه رغبة في استمرار زعم أنهمشعب الله المختار وأنهم على حق في كل شئ، وأن على العالم كله أن يخدمهم بناء علىذلك، فذلك هو منى مناهم، وقد عمد اليهود على تزوير الحقائق التاريخية كعادتهملإدراكهم استحالة هدم الأهرام، والله يحذرهم ويحذرنا منهم على مر الدوام { وَلاَتَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ } البقرة : 42

وقد اتبعوا الآتي:

1-
أطلقوا اسم صحراء الأحقافعلى إحدى صحراوات اليمن التي قطنها أكبر نسبة من اليهود العرب، فاستقبل ذلك أهلاليمن البسطاء بالترحاب ليتشرفوا به من دون أن يدركوا المكيدة التي تحاك بالمسلمينأجمع

2-
نشروا الأشعار التي تمجد قوم عاد باليمن، رغم عدم وجود أي أثر لهمهناك في وقت تبقى آثار سبأ ومعين ظاهرة وواضحة للعيان !! مما جعل ابن عباس وقتادةوالضحاك يرفضون وجود قوم عاد باليمن وقالوا قولتهم الشهيرة ( وهل يُستدل على الأثربالشعر ؟ ) بمعنى أن الأثر يُستدل عليه بالأثر وليس بأبيات شعر، وكل غرض اليهود هوإبعاد النظر عن مصر

3-
أرسلوا نابليون بونابرت الصهيوني ( أعلن في فرنسا قبلغزواته أنه قادم لإنشاء إسرائيل الكبرى ) وهو زوج اليهودية الخائنة ( جوزفين ) والذي موله هو الثري اليهودي البريطاني روتشيلد ( من أجل إنشاء إسرائيل الكبرى ) ولكن قطعت بريطانيا الطريق على نابليون كي لا تكون له إمبراطورية تابعة له في الشرقالأوسط تهدد تجارة بريطانيا مع وعد بأن تكون هي صاحبة فضل إنشاء إسرائيل كما حدث فيوعد بلفور، ومن مخططات نابليون في الطريق لتحقيق إسرائيل الكبرى تثبيت أن كل الآثارتخص اللصوص الفراعنة حتى لا تنكشف حقيقة قوم عاد ويعلم الجميع بزيف الصهيونيةوإمامة القرآن الكريم، فهل يعقل أن غازٍ يصطحب معه سفنا محملة بالمطابع والعلماء منأول الغزو ؟ هل أحب الفراعنة رغم أنه نصراني متزوج من يهودية ؟ أم من أجل سواد عيونالمصريين !! وما لم يفلح في عمله تكفلت به بريطانيا، إنهم اليهود الذين يحركونالعالم بعد أن عَلو عُلو آخر الزمان الموعودين به قبل أن يمحقهم الله على أيدالمسلمين عم قريب بإذن الله رب العالمين

4-
ومن بعده عملت البعثات الأثريةفي مصر ( جميعهم جواسيس - كما تكرر مع لجنة اليونيسكوم في العراق ) من أجل هدف واحدفقط هو إخفاء أي دليل يؤكد وجود قوم عاد في مصر، والبحث والنبش في شرق الدلتا عسىأن يجدوا أدلة تثبت قرى لبني إسرائيل حتى تكون مسمار جحا الذي يدخلون به مصر حتىنهر النيل فيقيموا دولة إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات كما يأملون ( لعنهمالله جميعا ).
اليهود ضربوا خمسة عصافير بحجرواحد

1-
اتهام القرآن بأنه كتاب أساطير، حيث لم نكتشف مساكن قوم عادالعملاقة حتى الآن لا في اليمن ولا غيرها، رغم أن الأهرام تسد عين الشمس كمايقولون
2-
عدم إثبات وجود بشر يفوق عمرهم 7.000 عام كما في تفسير التلمودلديهم أن عمر آدم 7.000 عام فقط ( حتى لا ينفضحوا بأنهم أهل هراء وتخاريف )

3-
تقليص عمر الحضارة المصرية من 70.000 عام إلى 7.000 عام نكاية بمصرالكنانة التي يحقدون عليها كل الحقد

4-
عدم عملقة أهل الماضي، إذ أن في ذلكتفرد إعجازي للإسلام

5-
ادعاء أنهم هم بناة الأهرام ( استدراجا للشعب المصريحتى يثيروه فنتمسك بأن الفراعنة هم البناة – منتهى الخبث والمكر والحيلة ).

وإليكم نصا من بروتوكولات حكماء صهيون في المحضر رقم ستةعشر:

"
سوف نهدم دعائم التعليم الجامعي الآن، ونعيد كتابة التاريخ لنحذف منهكل إساءة موجهة لتاريخنا اليهودي "

(
من كتاب نهاية اليهود ص 13 – أ. أبوالفداءى محمد عزت، دار الاعتصام – القاهرة 1996م )

وهم يسيطرون علىعلم الآثار أكثر من سيطرتهم على المال والإعلام والسياسة

وتصور عزيزي القارئأن كلية الآثار تدرس لنا ما ورد على ألسنة اليهود أمثال هيرودوت ولانجستر ومانتيونوديودورنت وهامرتن وغيرهم ... !! ووتجاهل تأريخات المسلمين من الصحابة والعلماءالتابعين أمثال حبر الأمة ابن عباس والضحاك وقتادة والمقريزي والنويري والحميريوالكرماني ...

لماذا ؟ هل اليهود بشر وما عاداهم حيوانات؟
البعثة الأمريكية العجيبة

هنالك بعثة أمريكيةادعت أنهم اكتشفوا مدينة إرم بصحراء السعودية، وقد حددوا موقعها بانها مدينة أوبارجنوب الرياض 130 كيلومتر حيث استخرجوا قلعة من تحت الرمال
السعودية منجانبها نفت رسميا تلك الفرية بأن مدن قوم عاد هي أوبار
وبالنظر إلى القلعةالتي استخرجوها نجد أنها مبنية من طوب صغير الحجم، وحجمها إجمالا بحجم فيلا منعصرنا الحالي ‍!! فهل تلك هي { ِعَادٍ / إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ / الَّتِي لَمْيُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ } الفجر : 6-7-8 ؟؟
فاتجهوا لسلطنة عمانوادعوا أنهم اكتشفوا عن طريق الأقمار الصناعية أنهاراً وأودية تحت الرمال،واستخرجوا أعمدة من تحت الرمال
سلطنة عمان من جانبها أيضا نفت أيضا رسمياتلك الفرية
وبالنظر لتلك الأعمدة نجد أن ارتفاعها لا يزيد عن 4 أمتار !! فهلتلك هي { ِعَادٍ / إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ / الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِيالْبِلَادِ } الفجر : 6-7-8 ؟؟
فاتجهوا إلى اليمن ليعلنوا أنهم اكتشفواأودية إرم هناك !!
#
الجدير بالذكر أن البعثة الأمريكية مكونة من 38 يهودي !! #
وفي الواقع لو أنهم اكتشفوا بالفعل حضارة قوم عاد لكان الأولى بهم أنيعلنوا إسلامهم لأن حقيقة تلك الحضارة تم ذكرها في القرآن الكريم وحده على الإطلاقدونا عن جميع كتب التأريخ والكتب الدينية الأخرى
فهل فهمنا الآن لماذاإصرارهم على تأكيدهم أن قوم عاد كانوا بالجزيرة العربية ؟
مجرد لإبعاد النظرعن أن قوم عاد موطنهم مصر، حتى تظل الأهرام منسوبة للفراعنة، ونظل نجري وراء السرابفي الجزيرة العربية، فيستمرون في التهكم على القرآن بأنه كتاب أساطير حيث لا مساكنلقوم عاد في الجزيرة العربية وتصبح مباني الفراعنة أكبر من مباني قوم عاد !!
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 04:22 AM.