اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 27-03-2010, 12:59 PM
alkateem12 alkateem12 غير متواجد حالياً
عضو قدير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 498
معدل تقييم المستوى: 16
alkateem12 is on a distinguished road
افتراضي تعليقا" على صرامة السيد الوزير الفاضل

بسم الله الرحمن الرحيم
قالت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم إن الأخيرة لن تفتح هذا العام باب الاعتذارات عن المشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية العامة المقبلة أمام المعلمين والإداريين الذين ترشحهم الإدارة العامة للامتحانات لهذا الغرض، وأضافت المصادر أن إدارة الامتحانات سترسل خطابات الترشيح إلى من تختارهم للقيام بأعمال امتحانات الثانوية فى بداية شهر يونيو المقبل.
وأكدت المصادر أن قرار السماح لأى مرشح بالاعتذار عن أعمال الامتحانات سيكون فى يد الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، وبشكل شخصى، على أن يقتصر قبول الاعتذارات على الحالات الإنسانية الخاصة، وستفتح لهم الوزارة باب التقدم باعتذاراتهم الاستثنائية بعد تسليم خطابات الترشيح.
وأضافت أن من سيعتذر عن القيام بأعمال امتحانات الثانوية العامة لهذه السنة فسيتعرض لعقوبات صارمة من جانب الوزارة تصل إلى خصم مكافأة المشاركة على امتحانات النقل، وتصل قيمتها إلى 250 يوما من أساسى الراتب، ولفتت إلى أن الوزارة ستطبق القانون بشكل صارم على المعتذرين باستثناء من سيوافق مكتب الوزير على اعتذاراتهم.
المصدر اليوم السابع

بناءا" على ماسبق من تصريحات سعادة الوزير الفاضل بخصوص الأعتذارات عن أنتدابات الثانوية العامة
لدى بعض التساؤلات البسيطة :-
فى العام الماضى حرم من تلك الأنتدابات كل من يعمل بالتعليم الأبتدائية وفى السابق كانوا يأخذوا المديريين والنظار ولا ندرى ماهى الأسباب يمكن علشان مرتباتهم عالية
الآن أقايس الأمور على نفسى وعلى كل من يعمل فى وظيفتى وهى الوظيفة المغضوب عليها والمحرومة من أبسط حقوقها الإدارية والقانونية وهى مشرفى الأنشطة
لماذا نحرم من أنتدابات الثانوية العامة ومعظمنا الآن فى وظيفة معلم أول أ او معلم أول بناءا" على نجاحنا فى أختبارات الأكاديمية
أسئلتى للمسئولين هى:ــــــــــــــ
1- هل المؤهلات المتوسطة أصبحت عار أو أصبح غير متعارف بها أو هى جريمة كبرى فى الوقت الذى تنادى ونادت فيه الدولة بإكبر مسئوليها مرارا" وتكرارا" بالتوسع والأتجاه للتعليم الفنى ؟ هل هذا لوغريتم غير مفهوم؟
2- هل نحن منتسبى المرحلة الأبتدائية عديمى المسئولية والضمير ومتسيبين ومنحلين فى الإمتحانات لكى نستبعد من تلك الإمتحانات؟
3- منتسبى المرحلتين الأعدادية والثانوية يتقاضون أجور عن إنتدابات الأعدادية وتقدير الثانوية من ملاحظة وتقدير أكثر بكثير من منتسبى المرحلة الأبتدائية ؟ بل بإضعاف ما نتقاضة نحن عن تلك الإنتدابات؟
4- لماذا لا يكون هناك تساوى فى الدخل من تلك الأنتدابات وتوزع على كل منتسبى تلك الوزارة ؟
5- المحسوبيات والمعارف فى القطاعات الأربع تلعب دور كبير فى توزيع الإنتدابات ونرجو أعادة النظر فى تلك الأمور ؟ لأننا نعلم كل شىء من داخل تلك القطاعات نفسها .
6- ياريت يطلع مسئول من ديوان عام الوزارة ويفسر هذا الكلام ويعرف المغلوب على أمرهم فى تلك الوزارة عن تلك المشكلات؟

بالرغم من ما تقدم كلنا نقرأ ونعلم ونعرف أن الدول المتقدمة مثا أمريكا وألمانيا وفرنسا ........ كلها تهتم كثيرا" وترعى وتحفظ حقوق المعلمين والمنتسبين للمرحلة الأبتدائية لأنها الأساس فى تلك المنظومة الهامة فى تلك الوزارة وبدونها مفيش تعليم ولكن نحن فى مصر نسبح ضد التيار دائما"
وفى النهاية أقول لبعض الزملاء من الذين ينتقدون كلماتى خصوصا" من الذين لايحبون المسئولية أولا" والذين لا يرغبون فى الأنتدابات للثانوية خصوصا" بسبب أنشغالهم طوال العام فى العمل الشاق وهو معروف { .... } أيضا" وطبعا" هناك من يقول يا عم تعالى أطلع مكانى يعنى هى الثانوية فيها آية غير التعب والمسئولية وبقول هذا الكلام لأنى جربتها قبل كدة بالواسطة والمعرفة والمحسوبية .
المقصود فى كلامى السابق هو أحتياجنا للرعاية والأهتمام من وزارتنا ومنحنا الثقة وليس الخوف من عدم تحملنا المسئولية وعموما" يا أخوانى كل واحد لدية نظرية ورأى وضمير
وشكرا" لكم جميعا"
أبوفيـــــــــــاض
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 05:15 PM.