اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 30-12-2009, 11:06 PM
fatema2004 fatema2004 غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 525
معدل تقييم المستوى: 15
fatema2004 is on a distinguished road
افتراضي التعليم» و«الصحة» تبدآن تحصين طلاب المدارس ضد أنفلونزا الخنازير «السبت».. والجمل يحدد

أعلن الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، أن وزارتى «التعليم والصحة «ستبدآن السبت المقبل فى تطعيم طلاب المدارس ضد أنفلونزا الخنازير، فى «6 محافظات» هى – حسب قوله – القاهرة وحلوان والجيزة والإسكندرية والسادس من أكتوبر والقليوبية، خاصة أن نسبة الإصابات فى تلك المحافظات تبلغ 85%، بينما باقى المحافظات لا تتعدى إصاباتها 15%.

وقال الجمل، خلال جولة تفقدية لعدد من مدارس محافظة الشرقية أمس: «تم الاتفاق مع وزارة الصحة على تطعيم طلاب المرحلة الابتدائية أولا، ثم الإعدادية والثانوية، وذلك نظراً لتركز الإصابة بين طلاب المرحلة الابتدائية، على أن تبدأ 3 يناير وتنتهى 23 يناير فى المحافظات الخمس، ويوم 17 يناير بمحافظة القاهرة»، موضحا أنه يتم حاليا إجراء حملات توعيه لأولياء الأمور بأهمية التحصين.


وأشار الوزير إلى أن الطعم «آمن»، مشدداً على أن من يرفض تحصين أبنائه فيجب عليه توقيع إقرار رسمى برغبته. ورداً على سؤال لـ«المصرى اليوم» حول تحصين المعلمين قال الوزير: «إن تحصينهم سيأتى فى مرحلة لاحقة»، مؤكداً أن الموقف الوبائى بالنسبة للوقت الحالى من العام «مطمئن».

وأشار إلى أن عدد الإصابات بوباء أنفلونزا الخنازير بلغ حتى صباح أمس 4003 حالات منذ بداية العام الدراسى، تم شفاء 3055 ومازال هناك 880 حالة تخضع للعلاج.

وأكد الجمل أنه سيتم التعاقد لوظيفة معلم مساعد لمن ينطبق عليه شروط القانون155 لعام2007 عقب إعلان نتيجة الاختبارات التى تمت لمنح الترخيص لوظيفة معلم التى عقدت خلال نوفمبر الماضى، على أن يتم التعاقد مع من يعمل حاليا بالمدارس وتنطبق عليه الشروط بدلاً لمن منح الترخيص لوظيفة معلم، موضحاً أن ذلك سيكون أسلوب التعاقد خلال المرحلة المقبلة التى تشهد التعاقد مع 400 ألف معلم.

فيما دعا المستشار يحيى عبدالمجيد، محافظ الشرقية، الجمل إلى رفع أجور العاملين بالحصة، مشيراً إلى أن متوسط أجرهم يتراوح بين 80 و120 جنيهاً فى الشهر. وقال المحافظ: «ده ما يجيبش وجبة فول، ولو أنا بتكلم باعتبارى محافظ هبكى عليهم».
http://feeds.feedburner.com/thanwyanews
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:46 PM.