اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 11-12-2009, 08:09 PM
الصورة الرمزية Mr.Hani
Mr.Hani Mr.Hani غير متواجد حالياً
عضو مميز 2013
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 11,767
معدل تقييم المستوى: 27
Mr.Hani will become famous soon enough
افتراضي الحوثيون يعلنون الاستيلاء على معسكر سعودي وحيازة جميع معداته

الحوثيون يعلنون الاستيلاء على معسكر سعودي وحيازة جميع معداته


مواجهات بين القوات السعودية والحوثيين

صنعاء: أعلن المتمردون الحوثيون اليوم الجمعة انهم سيطروا على موقع الجابر العسكري السعودي مساء الخميس بعد الهجوم عليه والاستيلاء على كامل معداته العسكرية.
وقال بيان لزعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي وزع على وكالات الانباء: "في ظل استمرار القصف السعودي على الأراضي اليمنية واستهدافه المباشر للمدنيين والمواطنين الأبرياء العزل، وتوسع عدوانه إلى كل مناطق محافظة صعدة، قمنا بفتح جبهة جديدة على موقع الجابر العسكري الذي ظل يمارس العدوان ويقصف مديرية شِدا، ومديرية رَازِح بالصواريخ طوال الفترة الماضية".
وأضاف البيان: تمت السيطرة على الموقع والإستيلاء على كامل عتاده وآلياته وأجهزة الاتصالات والمراقبة العسكرية، وكذلك وسائل النقل العسكري، وهرب الجيش السعودي إلى عمق الأراضي السعودية وقد سيطر عليه الخوف والهلع.
وكانت تقارير مستقله أشارت إلى أن المتمردين شنوا عدة هجمات على مواقع سعودية، منها هجوم بوحدة صغيرة على منطقة الجابري ووادي الموقد ثم هجوم آخر أسفل جبلي الرميح والدود، وظلت الهجمات مستمرة حتى بعد منتصف الليل، وقد تصدت لها القوات السعودية.
وفي إشارة إلى أن القصف الجوي السعودي طال معسكرا للجيش اليمني قال البيان: تظل السلطة اليمنية تتفرج حتى على مواقعها العسكرية وهي تُقصف بالطيران السعودي، كما حدث مؤخراً في معسكر المنزالة، حيث سقط أكثر من 20 جندياً وأحرق المعسكر ودمر المستشفى العسكري بداخله.

الرابط
---------------------------------------------
ايه التهريج اللى بيحصل ده
سأقرأ عن الحوثيون وسأضع هنا ما قراته
---------------------------------------------

الحوثيين هي مجموعة مسلحة زيديةالشيعية العاملة في اليمن. وهم المسمون بالشباب المؤمن. وأخذت الجماعة اسمها من القائد السابق حسين بدر الدين الحوثي ، والذى *** على يد قوات الجيش اليمني في أيلول / سبتمبر 2004.
بلغ عدد أفرادها من 1،000 إلى 3،000 مقاتل في سنة 2005 وأصبح ما بين 2,000 و 10,000 مقاتل في 2009وتركز نشاطها في الشمال الغربي محافظة صعدة، وتعتبر صعدة مركزا للتمرد .
ويؤكد الحوثيون على أفعالهم أن تمردهم هذا هو للدفاع عن مجتمعهم ضد التمييز والإضطهاد التي تقوم به الحكومة ضدهم، وفي المقابل اتهمتهم الحكومة اليمنية بأنهم مجموعة تريد الإطاحة بنظام الحكم، وإقامة دولة شيعية تقوم على الإمامة كما تتهمهم بزعزعة استقرار الحكومة تحت مبرر المشاعر المعادية لامريكا".
في عام 2009 دخل الحوثيون حربًا مع السعودية حيث أعلنت الجماعة الحوثية سيطرتها على جبل دخان واعتبرت السعودية أن الحوثيون قد تجاوزوا الشريط الحدودي وخرقوا سيادة السعودية على أراضيها ومن هنا قامت القوات السعودية بقتال الحوثيين واخراجهم من الحدود السعودية واشترطت عودة الحوثيون عشرات الكيلومترات داخل الأراضي اليمنية لإيقاف القتال ومازال القتال مستمراً الى الآن.

-----------------------------------------------------------------------------------
حسين بدر الدين الحوثي (مواليد 1956- وفيات 2004). أحد زعماء الزيديين في اليمن وأحد الأطراف الرئيسية في النزاع مع الحكومة اليمنية في صعدة.
هو حسين بدر الدين بن أمير الدين الحوثي ، ولد عام 1956 م في مدينة الرويس بنى بحر في محافظة صعدة. رحل حسين بدر الدين الحوثي مع والده بدر الدين إلى إيران و لبنان حيث تلقى تعليمه في قم.
---------------------------------------------------------------

المناصب التي تولاها في الحكومة
في الانتخابات البرلمانية عام 1993 م فاز بمقعد في البرلمان اليمني ممثلاً للدائرة (294) في محافظة صعــده كمرشح لحزب الحق (اليمن) الذي أسسه مع مجموعة من المثقفين والمهتمين بالمذهب الزيدي وذلك بدعم من الحزب الإشتراكي (اليمن). في عام 1997 م لم يرشح نفسه مرة أخرى وترشح شقيقه يحيى بدر الدين الحوثي وفاز بالمقعد عن المؤتمر الشعبي العام ، أما هو فقد تفرغ لحركة الشباب المؤمن والاهتمام بالمذهب الزيدي وتأسيس مدارسه في محافظة صعدة.
التمرد

في عام 2004م أعلن خروجه على نظام الحكم والإنتفاضة المسلحة ضد الدولة وقد انضم له مؤيدوه من القبائل اليمنية بالإضافة إلى أتباعه من الطائفة الزيدية مما أدى إلى وقوع اشتباكات ومعارك عديدة بينه وبين الجيش اليمني في محافظة صعدة شمال اليمن.
الإتهامات

اتهمته الحكومة اليمنية بتأسيس مراكز دينية غير مرخصة كما دأب هو وأتباعة إلى شحن الآراء المعادية لكل من أمريكاوإسرائيل وتمثل هذا في خطب الجمعة للحوثيين ، وكما اتهمته الحكومة اليمنية بعمالته لحزب الله اللبناني إلا أن حزب الله اللبناني نفى أن تكون له صلة بالحوثيين اليمنيين بينما يرى البعض أن للحوثيين صلات رابطة وداعمة بالدولة الإيرانية.
وفاته

أعلن الجيش ***ه لحسين بدرالدين الحوثي في الحرب الأولى عام 2004 م ، بعدها قامت 5 حروب أخرى قاد فيها جماعة الحوثيين أخوه الاصغر عبد الملك بدر الدين الحوثي بينما قدم الأخ الثالث يحيى بدر الدين الحوثي طلب اللجوء السياسي في ألمانيا.
أبناؤه

عبد الله ويعيش فى صنعاء فى منزل العلامة( على العماد) وذلك بموافقة السلطة.
__________________


For You Only
أنا البحر في أحشاءه الدر كامن فهل تسائل الغواص عن صدفاتي
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:34 AM.