اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الركن الإجتماعى > المنتدى الرياضى

المنتدى الرياضى قسم يهتم بالرياضة المحلية والعالمية بأنواعها المختلفة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #11  
قديم 27-11-2009, 10:58 AM
MOHAMED SAMIR1 MOHAMED SAMIR1 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 826
معدل تقييم المستوى: 16
MOHAMED SAMIR1 is on a distinguished road
افتراضي

دل بوترو وفيدرر معاً إلى نصف النهائي






تأهل السويسري روجيه فيدرر والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو إلى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حالياً في لندن، وذلك بعد خسارة الأول أمام الثاني (6-2 و6-7 (5-7) و6-3) في اليوم الأخير من تصفيات المجموعة الأولى، والتي كان البريطاني آندي موراي أكبر الخاسرين فيها.
وكان فيدرر قريباً من الخروج من البطولة بعد تأخره (6-2 ثم 5-4) في الشوط الفاصل من الثانية، لكن الأرجنتيني العملاق أهدر ضربة يمينية سهلة فاتحاً المجال للمصنف أول عالمياً بالعودة إلى أجواء المباراة، وفي المجموعة الثالثة، خرج دل بوترو فائزاً هذه المرة وبالشوط الفاصل أيضاً (7-3).
وهو الفوز الثاني على التوالي لدل بوترو (21 عاماً و1.98 م) على فيدرر، بعد شهرين على نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وتمكن من تحقيقه تحت أنظار مواطنه كارلوس تيفيز لاعب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم.



موراي وفرداسكو يودعان لندن




ورغم فوز موراي على الإسباني فرناندو فرداسكو (6-4 و6-7 (4-7) و7-6 (7-3)) في الجولة الثالثة، إلا إنه خرج من البطولة بعدما جمع إلى جانب كل من فيدرر ودل بوترو انتصارين، لكن الأخيرين تفوقا عليه بفارق الأشواط المحرزة، إذ بلغ رصيد فيدرر (44-40) مقابل (45-43) لدل بوترو و(44-43) لموراي.
وكان فيدرر تغلب على موراي وفرداسكو في المباراتين الأوليين، فيما حقق دل بوترو فوزاً واحداً وكان على حساب فرداسكو بعد خسارته أمام موراي.
وقال دل بوترو: "أبلغني فرانكو (دافين، مدربه) أنني تأهلت بعد 25 دقيقة على نهاية المباراة، لم يدرك أحد ما يحصل"، وكان فيدرر في وضع مماثل إذ سأل دل بوترو عن تأهله فرد عليه الأرجنتيني: "لا أعتقد".




وكان الإسباني فرداسكو مني بخسارته الثالثة على التوالي، وودع البطولة حيث لحق بمواطنه وصديقه رافاييل نادال الثاني والذي مني بخسارتين متتاليتين في المجموعة الثانية أمام السويدي روبن سودرلينغ والروسي نيكولاي دافيدنكو.
وجاءت مباراة موراي وفرداسكو قوية ولم تحسم مجموعاتها إلا في اللحظات الحاسمة بعدما فرض التعادل نفسه في المجموعات الثلاث.
ففي المجموعة الأولى، استمر التعادل حتى الشوط الثامن (4-4) قبل أن ينجح موراي في كسر إرسال الإسباني ويتقدم (5-4) ثم أنهاها في صالحه (6-4).
وفي الثانية، فرض التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر (6-6) فاحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل أنهاه فرداسكو في صالحه (7-4) وبالتالي المجموعة مدركاً التعادل.
ولم تختلف الحال في المجموعة الثالثة الحاسمة، حيث اضطر اللاعبان إلى الاحتكام إلى شوط فاصل بعد التعادل (6-6)، فكانت الكلمة الأخيرة هذه المرة للبريطاني (7-3).
__________________
مهما تكاثرت الجروح دوما ينازعني الطموح يحيا اليقين مع الامل

رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:37 AM.