اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 04-09-2006, 11:35 PM
ahmed_ash ahmed_ash غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 15
معدل تقييم المستوى: 0
ahmed_ash is an unknown quantity at this point
افتراضي اختفاء 11طالب مصرى

بدأت دوائر الهجرة الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالى الأمريكي FBI البحث عن 11 طالبا مصريا، دخلوا الأراضي الأمريكية عبر تأشيرات قانونية تمنح للطلاب، بعد أن فشلوا في الظهور في إحدى جامعات ولاية "مونتانا" المسجلين فيها، وفق ما أعلنته السلطات الأمريكية.
وأصدر مكتب الـFBI السبت تحذيرا لوكالات الأمن في أرجاء الوكالات الأمريكية، تضمن أسماء الطلاب الـ11 وأعمارهم وأرقام جوازات سفرهم بالإضافة إلى صورهم.

وجاء في البيان التحذيري "أنه في الوقت الراهن لا يبدو هناك أي صلة بينهم وبين أية جماعات إرهابية لكن يجب التعاطي مع المسألة بحذر."
كذلك أكد مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي ومسؤولون في دوائر الهجرة الأمريكية عدم وجود أدلة تشير إلى نشاطات جنائية أو تهديد إرهابي، رغم أن وكالة أسوشيتد برس نقلت عن بعض مسؤولي الهجرة الأمريكيين قوله إنه قد يتم ترحيل الطلاب ما أن يعثر عليهم لأنهم خرقوا قواعد شروط التأشيرة التي يحملونها.
وأوضحت المصادر أن الطلاب المفقود أثرهم جاؤوا ضمن مجموعة مؤلفة من 19 طالبا مصريا عبر مطار "كينيدي" في نيويورك في التاسع والعشرين من يوليو الماضي.
ووصل ستة منهم لاحقا إلى جامعة ولاية "مونتانا" ضمن برنامج تبادل طلابي، فيما لم يظهر أي من الطلاب الأحد عشر الباقين، مما دفع إدارة الجامعة إلى الاتصال بالسلطات الأمريكية المختصة.
وقال مصدر مطلع على التحقيق إن الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و22 عاما قد يكونوا في نيويورك لزيارة بعض الأقارب وإيجاد وظائف.


هذا وتنسق السلطات الأمريكية مع وكالات استخباراتية أجنبية للتأكد من عدم وجود شبهات بماضي الطلاب، وفق مصادر بالـFBI.
مضيفة أن 20 طالبا تقدموا بطلب تأشيرة للذهاب إلى جامعة "مونتانا" غير أن ثلاثة منهم تم رفض طلبهم. وتم تحديد أسماء الطلاب على الشكل التالي: السيد أحمد السيد إبراهيم (20 عاما)، إسلام إبراهيم محمد الدسوقي (21 عاما) علاء عبد الفاتح علي البهناساوي (20 عاما) محمد رجب محمد عبد الله (22 عاما) أحمد رفعت سعد المغازي (19 عاما) أحمد محمد أبو العلاء (21 عاما) محمد إبراهيم السيد المغازي (20 عاما) إبراهيم مبروك مصطفى عبده (22 عاما) مصطفى وجدي مصطفى الغفري (18 عاما) محمد صالح أحمد مرعي (20 عاما) ومحمد إبراهيم فؤاد الشناوي (17 عاما).



وقال اللواء فؤاد علام الخبير الامنى فى تصريحات للكنانه أن هؤلاء الطلاب ذهبوا بطريق مشروع وفى بعض الاحيان مثل هؤلاء يبحثون عن عمل هناك ولكن نشر الخبر بهذه الصوره غير مطمئن ويثير التساؤلات فهل أمريكا تريد أستخدامهم فى شئ ما ام تريد التشهير بهم كل الاحتمالات وارده خاصة وأن من الصعب أختفائهم بهذه الصوره الجماعيه لأنه الرقابه تكون شديده عليهم ولا يمكن التعليق على هذا بصوره أكيده . وأضاف المفروض أن تسارع السفاره المصريه فى أمريكا بالتدخل والاستفسار عن الطلاب ويتصلوا بأجهزة الامن المصريه من أجل جمع البيانات عن هؤلاء الطلاب وأبلاغ أسرهم والمتابعه مع أجهزة التحقيق الامريكيه لحظه بلحظه ......



 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 02:58 PM.