اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 01-02-2009, 02:57 PM
الصورة الرمزية محمد عباس 011
محمد عباس 011 محمد عباس 011 غير متواجد حالياً
عضو متواصل
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 871
معدل تقييم المستوى: 16
محمد عباس 011 is on a distinguished road
Icon113 اتهام وزارة التربية والتعليم بـ "التحايل والفساد".. 13 مستشارًا محالاً للمعاش يتقاضون

http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=59557&Page=6اتهام وزارة التربية والتعليم بـ "التحايل والفساد".. 13 مستشارًا محالاً للمعاش يتقاضون 220 ألف جنيه شهريًا

كتب صلاح الدين أحمد (المصريون): : بتاريخ 31 - 1 - 2009حذر بيان برلماني عاجل من استمرار الفساد داخل وزارة التربية والتعليم وإهدار المال العام بشكل أثر بالسلب على جودة العملية التعليمية والتنمية البشرية، ومن أهم أشكاله التمديد للقيادات والعاملين بعد سن الستين وحرمان الشباب من حقهم في الترقيات والحصول على درجاتهم.
وقال النائب الدكتور فريد إسماعيل في بيانه الموجه إلى الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم، إن هناك عمليات تحايل ونصب تتم من خلال تعيين المستشارين الذين أحيلوا إلى المعاش في كثير من مرافق الوزارة، مقابل مبالغ طائلة.
ودلل على ذلك بما حدث في المعاهد القومية التي تعاقدت مع 13 مستشارا بالمعاش بمرتبات تزيد على مجموع مرتبات الموظفين بـ40 ألف جنيه حيث تصل مرتبات هؤلاء المستشارين إلى 220 ألف جنيه.
تساءل النائب: كيف تهدر الملايين من الجنيهات داخل تلك الوزارة وتخريب العملية التعليمية وحرمان المصريين من نيل حقهم الدستورية في التعليم والتنمية بعد إهدار تلك الملايين من الجنيهات التي تأخذ بغير وجه حق، في الوقت الذي تعانى فيه الوزارة من عجز المدرسين وفى المدارس، وكذلك في العمالة التي تقوم بحراسة المدارس وتنظيفها، ووجود طوابير من خريجي كلية التربية لا يجدون عملا.
وأكد أنه في ظل استمرار إهدار المال العام يوجد عجز مالي في ميزانيات 22 مدرسة من أصل 39 التابعة للمعاهد القومية، واعتبر تعيين المستشارين يأتي في صورة مجاملات صارخة ومفضوحة، حيث أنهم من المقربين لكبار المسئولين بالوزارة.
وقال إن هذا الأمر ينطبق أيضا على المدارس الفنية التي لا تجد رادعا أو رقيبا، وطالب بضرورة تحويل هذه المخالفات المالية الخطيرة وصور المجاملات إلى الجهاز المركزية للمحاسبات وتحويل المسئولية إلى النيابة العامة.
__________________
من وجد الله فمن فقد ومن فقدالله فمن وجد
محمد عباس محمد
 

العلامات المرجعية


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:37 PM.