اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 02-12-2008, 09:37 PM
الصورة الرمزية CoMMaNdo
CoMMaNdo CoMMaNdo غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: May 2008
المشاركات: 797
معدل تقييم المستوى: 17
CoMMaNdo is on a distinguished road
Exclamation بوش يؤكد ان الحرب على العراق استندت على معلومات خاطئة

بوش يأسف لفشل جهاز مخابراته فى العراق
بوش اعرب الرئيس الامريكى جورج بوش عن اسفه لفشل جهاز المخابرات الامريكى فى العراق وخاصة فيما يخص وجود اسلحة دمار شامل مؤكدا انه لم يكن مستعدا للحرب عندما اتى الى الرئاسة ولم يكن يتوقعها.
وقال بوش خلال مقابلة تلفزيونية الاثنين اجرتها معه شبكة "ايه بي سي"وشملت مواضيع متنوعة انه "يأسف" على التدهور الاقتصادي,مشيرا الى انه سيخرج من البيت الابيض في 20 كانون الثاني/يناير "مرفوع الرأس".
وقال بوش قبل خمسين يوما على تولي الرئيس المنتخب باراك اوباما رسميا مهام الرئاسة ان "اكثر من آسف عليه في عهدي هو اخفاق المخابرات في العراق".
لكنه رفض ان يوضح ما اذا كان ليأمر بالاجتياح في اذار/مارس 2003 لو كان على يقين بان صدام حسين لم يكن يملك اسلحة دمار شامل, مكتفيا بالقول "انه سؤال مثير للاهتمام".
وقال بوش "انه استرجاع للوقائع لا يمكنني القيام به.من الصعب علي اطلاق تكهنات",وذلك بعدما اعلن الاسبوع الماضي ان اطاحة صدام حسين كانت "القرار الصائب في حينه,وهو القرار الصائب اليوم".
و*** اكثر من 4200 جندى امريكى في العراق منذ ان اطلق بوش الحرب في هذا البلد بعد حملة اعلامية ودبلوماسية استمرت اشهر وتمحورت حول اتهام النظام العراقي بامتلاك مخزون من اسلحة الدمار الشامل,قبل ان يتبين فيما بعد ان هذا غير صحيح.
وقال بوش في المقابلة ان "العديد من الاشخاص جازفوا بسمعتهم وقالوا ان اسلحة الدمار الشامل تشكل سببا يدعو الى اطاحة صدام حسين,وليس فقط اشخاصا في ادارتي".
أعظم انجاز حققته الاقرار باننا فى حرب
وسئل عن اعظم انجاز حققه فرد "الاقرار باننا في حرب ضد دول مارقة ايديولودجيا والحفاظ على امن امريكا".
وسئل عن الامر الذي كان اقل استعدادا له حين تولى مهامه في كانون الثاني/يناير 2001 فرد "اعتقد انني لم اكن مهيئا للحرب. بكلام آخر,لم اخض حملتي وانا اقول "ارجو منكم ان تصوتوا لي,ساكون قادرا على التعاطي مع هجوم".
وتابع "بكلام اخر,لم اتوقع حربا.من خصائص الرئاسة المعاصرة ان ما هو غير متوقع يحصل".
واذا كانت ادارة بوش وافقت اخيرا على وضع جدول زمني للانسحاب من العراق,فان بوش رفض لسنوات تحديد مهلة للانسحاب.
وقال معلقا على هذا الرفض انه كان "سيشكل ضربة لمبدأ انكم حين تضعون حياة شبان في خطر,فانكم تخوضون الامر بنية الانتصار".
وردا على سؤال عن الازمة الاقتصادية العالمية,قال "آسف بالطبع لحصول ذلك",لكنه رفض اي محاولة لالقاء اللوم على ادارته واتهامها بالتقاعس في وجه المشكلات المتزايدة.
وقال "انني الرئيس خلال هذه المرحلة,لكنني اعتقد انه بعدما يدون تاريخ هذه الفترة,فسيدرك الناس ان العديد من القرارات التي اتخذت في وول ستريت اتخذت على مدى عقد من الزمن او ما يقارب ذلك".
ووصف بوش الوقت الذي قضاه في البيت الابيض بانه كان "مصدر فرح ولو ان "الرئيس في نهاية المطاف يحمل في روحه الكثير من آلام الناس خلال رئاسته".
واوضح "لا اجد فرحا في سقوط ارواح بشرية,ولا اجد فرحا حين يفقد احد ما عمله بل ان ذلك يقلقني لكن فكرة ان اكون قادرا على خدمة وطن احبه كانت مصدر فرح".
وسئل عما سيقوله الامريكيون عنه على حد اعتقاده حين تنتهي ولايته فقال بوش "آمل ان يشعروا بان هذا الرجل الذي قدم لم يبع نفسه من اجل السياسة واضطر لاتخاذ قرارات صعبة وقام بذلك استنادا الى مبادئ".
وختم "اترك الرئاسة مرفوع الرأس".

و قد تعرض بوش لانتقادات شديدة انعكست في استطلاعات الرأي التي اظهرت تراجعا قياسيا في مستوى شعبيته,بعد تأخر الحكومة في معالجة عواقب الاعصار كاترينا وما خلفه من دمار ومآس عام 2005 وبشان الحربين في العراق وافغانستان والازمة المالية العالمية الان.
__________________

تعبان بجد لو فيه حد لسه بيحبنى ياريت يدعيلى ان ربنا يهدينى
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 12:06 AM.