اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 01-11-2008, 06:38 AM
الصورة الرمزية aly almasry
aly almasry aly almasry غير متواجد حالياً
عضو لامع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 2,899
معدل تقييم المستوى: 19
aly almasry is on a distinguished road
Unhappy اليهود ينبشون مقبرة للصحابة بالقدس

اليهود ينبشون مقبرة للصحابة بالقدس

المصريون بعد إصدارها أمراً بتجميد عملية البناء عام 2006 ، قامت المحكمة العليا الإسرائيلية بإصدار قرار يوم الأربعاء الماضي باستئناف بناء ما يسمي بـ "متحف التسامح " علي أرض مقبرة مأمن الله التاريخية في القدس و التي تضم رفات صحابة رسول الله صلي الله عليه وسلم مثيرة بذلك موجة من الغضب العارم في أوساط الفلسطينيين مسلمين و مسيحيين وسط مناشدات للتدخل لإنقاذ المقبرة.
و حسب ما ذكره موقع إسلام أون لاين فقد بررت المحكمة حكمها بأن أرض المقبرة تمت مصادرتها استنادا لقانون أملاك الغائبين، وبالتالي فقدت المقبرة قدسيتها، ويمكن التعامل معها كأي قطعة أرض أخرى.
واعتبر الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، قرار المحكمة بمثابة إعلان حرب دينية عالمية على الأمة الإسلامية والعالم العربي، وقال في مؤتمر صحفي الخميس: "سوف نتحرك للطلب من العالم الإسلامي والعربي وقف هذا المشروع الذي يعتبر بمثابة إعلان حرب دينية" ، وتابع: "إزاء هذا الظلم والإجحاف الذي يمثله قرار المحكمة فإننا ندعو المقدسيين وذوي الموتى إلى زيارة أمواتهم في المقبرة التي دفن بها جيل من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم".
وتقع مقبرة "مأمن الله" والتي يسميها البعض "ماملا" أي "ماء من الله" أو "بركة من الله" غربي مدينة القدس القديمة وعلى بعد كيلومترين من باب الخليل، وهي من أكبر المقابر الإسلامية في بيت المقدس، وتقدر مساحتها بـ"مائتي دونم".
ودفن فيها رفات عدد كبير من الصحابة والمجاهدين أثناء الفتح الإسلامي (636م)، وعسكر صلاح الدين يوم جاء ليسترد القدس من الصليبيين ( 1187م)، وشخصيات دينية بارزة مثل: الأمير عيسى بن محمد الشافعي، والشيخ شهاب الدين "أبو العباس"، وجملة من حفظة القرآن، والمجاهدين المسلمين
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 08:37 PM.