اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 02-11-2014, 10:08 PM
محمـد الشيخ على محمـد الشيخ على غير متواجد حالياً
معلم بالأزهر الشريف
العضو المميز قسم معلمى الأزهر لعام 2014
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
المشاركات: 4,387
معدل تقييم المستوى: 18
محمـد الشيخ على is a glorious beacon of lightمحمـد الشيخ على is a glorious beacon of light
افتراضي شيخ الأزهر يعقد اجتماعًا مع رؤساء المناطق الأزهرية




عقد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اجتماعًا، اليوم، مع رؤساء المناطق الأزهرية، للاطمئنان على سير الدراسة بالمعاهد الأزهرية.

وأكد الإمام الأكبر، خلال اللقاء، أن الأمة الإسلامية تواجه خلال هذه المرحلة تحديات كبيرة، والأزهر الشريف كمرجعية كبرى للإسلام والمسلمين يقع عليه عبء كبير في مواجهة هذه التحديات.

ووجَّه شيخ الأزهر، رؤساء المناطق إلى ترك المكاتب والمرور بشكل يومي على المعاهد التابعة لهم والتعامل بكل حسم وحزم مع مَن يخرج على خط الأزهر الوسطي أو يتجاوز المقررات الدراسية، لافتًا إلى أن المرحلة تحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى التوسط والاعتدال، وإعلاء المصلحة العليا للوطن، والوقوف صفًا واحدًا مع الدولة في وجه الإرهاب والإرهابيين.

وطالب "الطيب"، بضرورة التأكد من وصول الكتب الدراسية للطلاب، والعمل على حل مشكلاتهم، والاهتمام بصيانة المباني التعليمية والمقاعد الدراسية، والعمل على تخفيف الأعباء على المدرسين دون تهاون مع المقصرين، قائلًا: "إن من يخل بوجبات عمله بأي شكل من الأشكال، عليه أن يستعد لمغادرة الأزهر هو ومن يتستر عليه".

وحثَّ الإمام الأكبر، كل المعلمين والموجهين على اتباع منهج الأزهر الوسطي في كل اللقاءات والحوارات والمقابلات مع الطلاب، معتبرًا أن سر بقاء الأزهر على مدى أكثر من عشرة قرون ونصف محافظًا على كيانه في مصر والعالم أجمع، هو منهجه الوسطي المعتدل، مضيفًا أن "الذي تعلم في الأزهر ويعمل تحت رايته وأكل وشرب من خيره، لا يمكن أن ينضم إلى الجماعات المتطرفة، ومن يفعل ذلك فهو خائن للأمانة وخائن للأزهر الشريف"، مشددًا على ضرورة الحرص على سلامة الطلاب وحمايتهم واليقظة المستمرة لمنع اختطاف الطلاب فكريًا لأنهم أمانة بين أيدينا.

وشكر الحضور، الإمام الأكبر، على استقبالهم وسعة صدره للاستماع إليهم والوقوف على أحوالهم، كما فعل قبل أسبوعين مع عمداء الكليات ورئيس جامعة الأزهر، مؤكدين أنهم يقفون صفًا واحدًا خلف إمامهم، وسيبذلون أقصى ما بوسعهم ليثبتوا أنهم عند حسن ظنه.

وعقد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، اجتماعًا مع رئيس قطاع المعاهد، ووكلاء قطاع المعاهد، ورؤساء المناطق الأزهرية بالمحافظات، قبل لقاء الإمام الأكبر، وبدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين قضوا في الحادث الإجرامي الأخير بسيناء، والدعاء للمصابين فيه، وفي حادث الاعتداء الأخير على المدرعة.

واطمأن وكيل الأزهر، خلال لقائه، مع رئيس قطاع المعاهد، الدكتور محمد أبوزيد الأمير، على سير العملية التعليمية، والوقوف على تسليم الكتب الدراسية، والجداول الدراسية بعد تطبيق إجازة السبت، والتأكيد على ضرورة البعد عن المهاترات السياسية داخل المعاهد، والتعامل بكل حسم مع من يحاول تعكير صفو الدراسة، والاستعدادات التي تمت لتطبيق نظام الفصلين الدراسيين في المرحلتين الابتدائية والإعدادية الذي أقره المجلس الأعلى للأزهر.
__________________
ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا
ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا
ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا
أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
.
رب اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين و المؤمنات
محمد الشيخ على
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:41 AM.