اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف

منتدى معلمى الأزهر الشريــــــــــــف ملتقى معلمى التعليم الأزهرى

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 07-11-2013, 12:11 PM
الصورة الرمزية zxxzwa
zxxzwa zxxzwa غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 684
معدل تقييم المستوى: 0
zxxzwa is an unknown quantity at this point
Icon16 ##أجازة السبت وديمقراطية وكيل الأزهر##

معلمو الأزهر: إلغاء إجازة السبت غير قانونى ومعاناة للطالب.. شومان: القرار نهائى ولا رجعة فيه.. "رئيس القطاع": أربع مناطق وافقت على الإلغاء

سارة علام كتبت مى مجدى | الخميس 07-11-2013 00:00

الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
على الرغم من حسم وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، قرار إجازة السبت من خلال تأكيده أنه لا رجعة فى قرار إعادتها، مشيرا إلى أنه سيستمر كيوم دراسى عادى، وذلك بعد إجراء استفتاء للمناطق الأزهرية واكتشاف أن هناك 4 مناطق أزهرية تريد العمل يوم السبت وطالما أن هناك من يرغب فى القرار فهو سارٍ إلا أن هذا القرار أثار غضب الكثير من المعلمين والطلاب الذين كان لديهم الأمل فى عودة إجازة السبت.

ومن ناحيته قالت أسماء طاهر معلمة بالأزهر: "إن هذا القرار ظالم للطالب والمعلم معا لأن ليس له علاقة بتحسين العملية التعليمية بل بالعكس، مشيرة إلى أن معلمى الأزهر من حقهم أن يتساووا بموظفى الدولة بالإضافة إلى أن هذا القرار قرار رئيس الوزراء ولا علاقة له بالأزهر.

وطالبت منى محمد بتوحيد القرارات المهمة على جميع المناطق الأزهرية وعدم الرجعة فيها، لافتة إلى أن المناطق التى تطالب بالعمل يوم السبت يطبق القرار عليها أما المناطق التى تريد الأجازة وهى الأكثر لا يطبق عليها القرار، مشيرة إلى أنه لابد بالأخذ برأى الأغلبية لا الأقلية.
فيما سخر السيد عبد العزيز من القرار قائلا: "وكيل الأزهر أجرى استفتاء على قرار إجازة السبت واعترضت أربع مناطق وطالبت بالعمل وباقى المناطق طالبت به إجازة لذلك قرر وكيل الأزهر أن ينزل لرغبة الأربع مناطق ولا ينظر للباقى فهذه هى الديمقراطية".

وتساءلت سعاد عيسى قائلة: "أتظنون بهذا القرار أن طلاب الأزهر سيمتنعون عن تطبيق القرار وأن عملية التعليم ستتحسن"، مشيرة إلى أن المعلمين منهكون فى الكم الهائل من الحصص فمعلم الإعدادى والثانوى له 22 حصة، لافتة إلى أن الخلل فى المناهج غير المتطورة والمكدسة.

وقال حلمى محمد: "إنه من المفترض أن يحصل المعلم على أجر مقابل العمل فى هذا اليوم لأنه إجازة وصاحب العمل يستغل العاملين فى ذلك اليوم والقانون يتيح للعامل العمل فيه بأجر مضاعف".
وأضاف محمد أن المشكلة تتمثل فى العمل سبع ساعات يوميا وهذه إجازة بقانون لا تلغى إلا بقانون، لافتا إلى أنه لا يهم الأجر لكن العامل النفسى والاجتماعى بالإضافة إلى أن هناك بعض المناطق التى تكون المواصلات فى ذلك اليوم منعدمة لعدم وجود ركاب أو طلبة.

وكان الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد أجرى استفتاء للمناطق الأزهرية لأخذ رأيهم لمعرفة مدى موافقتهم على إعادة يوم السبت إجازة رسمية، وتبين بموجب فاكس تم إرساله من المناطق موافقة أربع مناطق على قرار إلغاء إجازة السبت وهم أسيوط والمنيا والبحيرة وشمال سيناء، أما باقى المناطق فأبدت رغبتها فى إعادة يوم السبت إجازة معبرين عن استياء الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين من قرار الإلغاء.
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:28 AM.