اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > الاقسام المميزة > أخبار و سياسة

أخبار و سياسة قسم يختص بعرض الأخبار و المقالات من الصحف يوميا (المصرية والعربية والعالمية )

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 06-04-2013, 01:21 PM
محمد احمد الهادى محمد احمد الهادى غير متواجد حالياً
عضو قدوة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2013
المشاركات: 1,602
معدل تقييم المستوى: 0
محمد احمد الهادى is an unknown quantity at this point
افتراضي متابعة غضب حركة 6 ابريل

اليوم.. «سبت الغضب» ضد «مرسى وإخوانه»: مظاهرات أمام مقار«الحرية والعدالة» و«الاتحادية» تحت شعار« إسقاط دولة الإخوان »

«الإنقاذ»: سنرفع الشعارات والمطالب التى رفعها الشعب ضد «مبارك» كتب : سمر نبيه وعمرو حامد وأحمد غنيم السبت 06-04-2013 11:09
طباعة

الشرطه تفرض كردونا امنيا بين القوى الثوريه وشباب الاخوان بمحيط الارشاد"صورة أرشيفية"
تنظم العديد من القوى السياسية والثورية والعمالية، على رأسها جبهة الإنقاذ الوطنى، اليوم، مليونية «سبت الغضب»، تزامناً مع الذكرى الخامسة لـ«انتفاضة المحلة» فى 6 أبريل عام 2008، ضد النظام السابق، والتى اعتبرت باكورة لثورة 25 يناير لإسقاطه، وذلك تحت شعار «إسقاط دولة الإخوان»، للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسى وجماعته، عن الحكم، وإسقاط المستشار طلعت إبراهيم النائب العام، وحكومة الدكتور هشام قنديل.
ومن المقرر أن تخرج مسيرات من المناطق الشعبية، منها «بولاق الدكرور، وبولاق أبوالعلا، وإمبابة، والمطرية»، بالإضافة لمسجد الفتح، لتنضم للمسيرات الرئيسية التى اتفقت عليها القوى الداعية لـ«يوم الغضب».
وتنوى القوى الثورية محاصرة دار القضاء العالى وتنظيم مسيرات مفاجئة، تنطلق لأماكن لم تحددها بهدف إرباك النظام، وجرى تحديد 4 أماكن رئيسية للانطلاق، هى: «ميدان مصطفى محمود، ودوران شبرا، وميدان السيدة زينب، وشارع الوحدة فى إمبابة»، بالإضافة للتظاهر أمام قصر الاتحادية ومقرات الإخوان فى القاهرة والمحافظات للمطالبة برحيلهم عن الحكم.
وستشهد الفعاليات عددا من التظاهرات فى ميدان التحرير وعدد من ميادين المحافظات، وستنضم للمسيرات التى ستنطلق فى أماكن حيوية لإرباك النظام، وسينضم شباب القوى الثورية لمؤتمر عمال الغزل فى مدينة المحلة التى كانت الشرارة الكبرى لإضراب 2008، وإطلاق فعاليات جديدة ضد نظام الإخوان هناك.
ووزعت حركة 6 أبريل بجبهتيها على مدار الأيام الماضية عددا من البيانات فى القاهرة والمحافظات والمناطق الشعبية من ضمنها «إمبابة والمطرية وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم»، لحشد المواطنين للمشاركة فى «سبت الغضب»، للمطالبة بإسقاط النظام، وقالت فى البيان: «لم يعد هناك شرعية لنظام الإخوان لأنه استباح دماء المصريين واعتقل شباب الثورة ويريد تكميم الإعلام بعد ثورة يناير العظيمة التى خرج الشعب فيها من أجل الحصول على حريته».
وأضافت: إن الرئيس لم ينفذ وعوده، كما أن جميع مطالب الثورة لم تنفذ حتى الآن، وما زال المواطن يعانى من مشاكل يومية وأزمة فى السولار والعيش، والانفلات الأمنى، وقالت الحركتان فى بيانهما: إن «مرسى» لا يلتفت لكل هذه الأزمات وإنما يهمه فقط الحفاظ على نائب عام وجوده غير شرعى بحكم القضاء.
وقال أحمد ماهر، مؤسس «6 أبريل»، لـ«الوطن»: إن اليوم سيكون بداية النهاية لنظام الإخوان الحاكم، والحركة نسقت مع أغلب القوى الثورية فى فعاليات «سبت الغضب»، لمفاجأة النظام وإرباكه، مؤكدا أن القوى السياسية والثورية توحدت تحت شعار «إسقاط نظام الإخوان القمعى».
وأكد خالد المصرى، المتحدث باسم «6 أبريل»، أن المسيرات التى ستنطلق من 4 مناطق ستحشد فى وسط البلد، وستنطلق لأماكن غير معلومة لمفاجأة الإخوان والرئيس والداخلية، مشددا على أن المسيرات ستكون سلمية، وسيجرى تأمينها منعاً لاختراقها من أى عناصر مجهولة أو تابعة لأى جماعة تهدف لإفسادها.
وأعلنت حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، أنها ستنطلق بممر البورصة الساعة الثامنة صباحاً فى فعاليات ممتدة لمساء اليوم، وأشارت إلى أنهم سينطلقون فى مسيرات مفاجئة للضغط على نظام الإخوان للرحيل عن الحكم، بالإضافة للمشاركة فى تظاهرات المحلة مساءً، مؤكدا أنهم لن يتنازلوا عن «إسقاط النظام».
من جانبها، قررت جبهة الإنقاذ المشاركة فى مظاهرات اليوم بعدة مسيرات، أهمها فى المحلة، بالإضافة لـ3 مسيرات من دوران شبرا ومسجد الفتح ومصطفى محمود وصولا لمكتب النائب العام.
وقال الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار والقيادى بـ«الإنقاذ»: إن الجبهة قررت المشاركة فى مظاهرات اليوم تخليدا لذكرى 6 أبريل التى ثار فيها الشباب مع عمال غزل المحلة ضد النظام الحاكم وكانت بداية لشعلة ثورة المصريين ضد مبارك.
وأضاف، لـ«الوطن»، أن الجبهة سترفع شعارات «العيش والحرية والعدالة الاجتماعية»، وهى نفس الشعارات التى رفعها الشعب والشباب فى وجه «مبارك»، لأن الأوضاع وحال البلاد لم تتغير فى عهد الرئيس مرسى عن مبارك.
وقال حسام فودة عضو المكتب التنفيذى لـ«الإنقاذ»: إن شباب الجبهة سيشاركون بشكل أكبر فى المحلة لرمزية المكان وانطلاق حركة 6 أبريل فيها، وإنهم سيشاركون مع بقية الأحزاب السياسية والائتلافات الثورية فى المسيرة المتجهة لميدان الشون الذى شهد انتفاضة 2008 ضد مبارك.
وأضاف، لـ«الوطن»، أن شباب الجبهة سينطلقون فى 3 مسيرات بالقاهرة من دوران شبرا ومسجد مصطفى محمود والفتح وصولا لمكتب النائب العام، مشيراً إلى أنهم سينظمون عدة فعاليات أمام دار القضاء منها عرض فيديو «إخوان كاذبون»، وعرض لأحداث المقطم، على أن تبدأ فى الثانية ظهرا وتنتهى فى السادسة مساءً.
وأشار «فودة» إلى أن أبرز مطالب الجبهة اليوم خلال تجمعها أمام النائب العام، مطالبته بتقديم استقالته، وتشكيل حكومة جديدة، والقصاص لضحايا أحداث الاتحادية والمقطم وغيرها، إلى جانب العدالة الاجتماعية، والحرية، والكرامة الإنسانية.


http://www.elwatannews.com/news/details/159433
رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:29 AM.