اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 14-12-2012, 10:13 AM
abomokhtar abomokhtar غير متواجد حالياً
مشرف سوبر ركن مسك الكلام فى الاسلام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 11,696
معدل تقييم المستوى: 28
abomokhtar is just really nice
New فيديو. البرادعى يلقى كلمة مرتبكة لتأجيل الإستفتاء






ألقى الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، كلمة شديدة الإرتباك فى محاولة لتأجيل الإستفتاء على الدستور , فتارة يحاول مخاطبة الرئيس بضرورة إلغاء هذا الإستفتاء لمصلحة مصر دون أن يوضح أى أسباب موضوعية لذلك
وتارة أخرى يحاول د. البرادعى مخاطبة الناخبين بطريقة أكثر إرتباكا لرفض الدستور دون أن يذكر سبب موضوعى أيضا لذلك مستشهدا بمغالطات مفادهات أن القضاة يرفضون الدستور والمثقفين يرفضون الدستور والدستور لا يلبى طلبات الشعب المصرى فى تطبيق الشريعة الذى يوافق عليها !!
وشدد البرادعي، في كلمته التي أذاعتها قناة النهار الفضائية، على ضرورة أن يلغى الرئيس محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين الاستفتاء، قائلاً لهم: اتقوا الله في مصر وأجلوا الاستفتاء، ونعيش بدستور 1971 بشكل مؤقت حتى يصاغ دستور جديد يتوافق عليه الجميع.
وأعلن أنه سيشارك فى الاستفتاء لرفض الدستور "الباطل"، مضيفاً: الدستور باطل ليس من أجل الشريعة، وكلنا بنعرف ربنا ومع الدين مسلم ومسيحي، والجنة والنار بيد الله، الذي يحاسب على النيات، وليس البشر"، لافتاً أن الدستور لا يمثل الثورة ولا يحمي الفقراء وليس به فكر "ليس هو الدستور الذي يعتبر عقد بين المصريين ويجب أن يضمن الحقوق والحريات".
ونفى البرادعي أن يكون أحد من القوى السياسية يطالب برحيل الرئيس مرسي، وقال: "من يضحك على الناس بأننا نريد مرسي يمشي، لأ احنا عايزين البلد كلها تمشي".
وقال: إن الثورة أخطأت بإجراء الانتخابات وعليها تصحيح أخطائها، متعجباً من التخبط، والوضع الحالي لرئيس الجمهورية الذي يملك بيده السلطة التنفيذية والتشريعية وألغى القضاء، وتساءل: هل هذا الوضع الذي نتمناه بعد الثورة.
وأشار البرادعي إلى أن الإخوان وعدت بالمشاركة وعدم المغالبة، ووعدت بعدم ترشيح أحد منها للرئاسة، "لكنها لم تحاول التواصل مع باقي الشعب، ولا يمكن لفصيل واحد أن يفرض إرادته على الشعب.. ألسنا مصريين ولنا حق المشاركة فى إدارة مصر؟
وتعجب البرادعي من تراجع الرئيس وأجهزة الدولة عن القرارات التي يتم اتخاذها، معتبراً ذلك قلة في الخبرة، والسياسية، وقال للاسلاميين: لن تستطيعوا فرض رؤيتكم علينا ، تعالوا نتحاور.
__________________

آخر تعديل بواسطة abomokhtar ، 14-12-2012 الساعة 10:18 AM
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 07:30 PM.