اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > معلمي مصر > أخبار التعليم المصــــــــــرى

أخبار التعليم المصــــــــــرى نقاشات وأخبار تعليمية متنوعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 24-09-2012, 01:33 PM
الصورة الرمزية aymaan noor
aymaan noor aymaan noor غير متواجد حالياً
رئيس مجلس الادارة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 27,929
معدل تقييم المستوى: 10
aymaan noor is a glorious beacon of lightaymaan noor is a glorious beacon of light
افتراضي "البيلي": 120 ألف معلم أضربوا اليوم وهذه مجرد شرارة و الانفجار قادم

"البيلي": 120 ألف معلم أضربوا اليوم وهذه مجرد شرارة و الانفجار قادم .. وغداً وزارة التعليم تعلن عن لقاء لوقف الاحتجاجات
الأحد 23.09.2012 - 09:31 م

كشف أيمن البيلي – وكيل نقابة المعلمين المستقلة في تصريحات خاصة لصدى البلد أن المعلمين الآن يعيشون حالة من الغليان بسبب اهتمام الدولة بكادر الاطباء و التجاهل التام لكادر المعلمين رغم الاحتجاجات و المظاهرات و الاضرابات التي نظمها المعلمون في الفترة الأخيرة .

و قال البيلي إن ذلك يعتبر إهانة كبرى للمعلم المصري ، و هو الأمر الذي دفع المعلمين للتمسك أكثر بسلاح الإضراب عن العمل رغم تعمد الوزارة تجاهله و إنكار وجوده في كافة وسائل الإعلام ، مشيراً إلى أن اليوم الأحد شهدت مدارس مصر إضراب 120 ألف معلم على مستوى الجمهورية ، و هو ما يعتبر مجرد شرارة صغيرة سيعقبها اشتعال كبير لنار الإضراب في جميع مدارس مصر في حالة استمرار تجاهل مطالب المعلمين بهذا الشكل المهين .

و عن أكثر المحافظات التي طالها الإضراب اليوم أوضح البيلي أنها محافظات المنوفية و البحيرة و الشرقية و القليوبيةو الجيزة و بعض المدارس الكبرى في القاهرة.

وقال البيلي إن المعلمين فاض بهم الكيل و أصبحوا على وشك الانفجار ، و لهذا على الدولة أن تتحرك سريعا و إلا سيفاجأ الجميع بثورة حقيقية لمعلمي مصر.

في الوقت نفسه، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن استقبال الوزارة غدا "الاثنين" بعض قيادات روابط وائتلافات المعلمين للتفاوض معهم بشأن مطالب المعلمين، وذلك رغبة من الوزارة فى إيصال رسالة للمعلمين بأنهم يؤمنون بمطالبهم المشروعة وأنها لم تتأخر في السعي لتحسين أحوال المعلم المصري ماديا ومعنويا حتى تعود كرامته وهيبته بالمدرسة.

وأشار المصدر إلى ان هذا الاجتماع كان من المقرر أن يعقد اليوم "الأحد" إلا أنه تم تأجيله نظرا لانشغال جدول مواعيد الوزير.

على صعيد متصل أكد عبد الناصر إسماعيل، المتحدث باسم اتحاد المعلمين المصريين، فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن الوزارة تجاهلت الاتحاد ولم ترسل له أي دعوات رسمية لحضور هذا الاجتماع، و بالتالي لن نحضر للوزارة غدا.

وأوضح عبد الناصر أن هذا الاجتماع محكوم عليه بالفشل فهو لن يقدم ولن يؤخر لأنه يفتقد لأدنى أسس الجدية، حيث لم تعلن الوزارة عن جدول مناقشات هذا الاجتماع، ولن يحضر فيه ممثل عن رئاسة الوزراء أو وزارة المالية، وبالتالي لن يتم الاعلان عن جدول زمني صريح لتطبيق مشروع الكادر الذي وافق عليه جموع المعلمين من قبل.

وقال عبد الناصر: "نحن لا نريد من المسئولين بالدولة أي زيادات إضافية عما تم اقراره هذا العام، ولكن كل ما نطلبه أن يتم الإعلان بشفافية كاملة عن الخطط الموضوعة لمصير أجور المعلمين في السنوات القادمة بالأرقام وليس بكلام عام.

ومن جهته أكد أيمن البيلي وكيل نقابة المعلمين المستقلة لـ"صدى البلد" أنه ينوي حضور الاجتماع غدا ولكنه سيشترط حضور الوزير بنفسه للإجتماع، كما سيشترط ان يوقع الوزير على بيان رسمي يعلن للرأي العام ما تم داخل الاجتماع.

وقال البيلي: "نعلم أن الوزارة ليس في يدها شئ تقدمه لنا ولكن الوزير لابد أن يكون همزة الوصل بيننا وبين رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء، وهذه هي الفرصة الأخيرة التي سنعطيها للرئيس حتى يصدر قرار بالاستجابة لجميع مطالب المعلمين، مضيفا:"نحن لسنا أقل من الأطباء ونستطيع أن نشل الحركة التعليمية كلها في حالة تجاهلكم للمطالب".


رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 11:28 PM.