اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 30-06-2010, 08:13 PM
صفاء بهنساوي صفاء بهنساوي غير متواجد حالياً
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 612
معدل تقييم المستوى: 15
صفاء بهنساوي is on a distinguished road
Post البرادعى: أنا أشهر من الرئيس مبارك





فجر الدكتور محمد البرادعي مفاجاة فى حواره مع ( BBC ) قال البرادعي أنا اشهر من الرئيس حسنى مبارك . مدلللا على كلامه بانه يمتلك 6 مليون لينك لشخصيات ومعجبين واصدقاء على بريده الالكتروني الشخصى .

ونفى البرادعي ما تردد عن انه شبه نفسه بغاندى او مارتن لوثر كينج مشيرا الى ان هذا تحريف لما ذكره سابقا فى سياق أن ليس كل شخص يدعو الى التغير ينتهى بأن يكون قائدا لبلاده وذكرغاندى ومارتن لوثر كينج على سبيل المثال .

وردا على سؤال لـ ( BBC ) بأن السياسة الخارجية لاتظهر كثيرا فى المداولات وفى المداخلات الجارية حاليا فى الحراك السياسى الذى انت جزء منها قال البرادعي : فى الوقت الحالى لابد ان انتظر لان السياسة الداخلية وترتيب أوضاع البيت الداخلى سيترتب علية بالطبع تغييرات جذرية فى السياسة الخارجية لمصر والمنطقة العربية .


وبسؤاله : لكنك وصفت نفسك بأشهر مصرى في العالم ؟ قال البرادعى : هذا فى اطار الرد على من يقولون أننى اود أن أكون رئيسا للجمهورية للشهرة والمنصب والجاه .. فقلت اننى أشهر مصرى بالخارج ودة واضح تماما من خلال الستة مليون لينك التى تأتينى على الياهو .. فأنا مشهور ومعروف ولا أقول هذا للتباهى ولا سعيا للمنصب .

وهل أنت أشهر من الرئيس مبارك علنى ؟

البرادعى : طبعا أنا احكم بهذا على اللينكس الموجودة على النت والايميل والياهو.. أنا أكثر مصرى لدية لينك على حد علمى أو على ما يسمى العالم الافتراضى ... ليست العالم الافتراضى الاخبار الخاصة بى على النت هى أكتر أخبار على مصرى وأنما أرجع واقول مرة أخرى : قبل أن يتكلم المصريون عليهم أن يقرأوا قبل ان يتكلموا ةللاسف هذه مشكلة الوطن العربى كله .

ووجهت المحطة سؤالا للبرادعي قالت فيه : بالنسبة لحركات التغيير أنت تقول لاأريد شخصنة الحركة أو ما الى ذلك .. هل توافق على أن أى حركة فى الواقع أو فى العالم كان لها قائد يوجهها يعنى يقودها .. يسدد خطاها أن أحببت وليس مسافرا دائما مثلا ؟

وأجاب البرادعى : أعتقد أن عملية السفر الى الخارج دى عملية مصطنعة من قبل من يعارضون ما أقول .. أنا شخص عشت ثلاثين أو أربعين عاما فى الخارج ولدى مسؤليات دولية ذهبت الى الكاميرون وقابلت 15 رئيس فى أفريقيا .

وهل اارت معهم موضوع قضية حوض النيل ؟

البرادعى : هذا ليس مسؤليتى وانما اثرت معهم دور مصر أنما أنا لست متحدثا باسم مصر الرسمية .. تكلمت معهم عن دور مصر فى المنطقة ودور شمال أفريقيا فى المنطقة .

سؤال : على ما نفهم جمعية التغير التى نشأت بعد وصولك هنا الى مصر فى الواقع هى بصدد حسب ما قهمنا أنتخاب رئيس لها على ان تكون انت الرئيس الروحى .. انت لم تلقى بورقتك فى القبعة كما يقولون حتى تصبح رئيسا لها ؟

البرادعى : هناك عدم فهم فى هذة المسائل، الجمعية المصرية للتغيير هى أطار شعبى فى نهاية المطاف لابد ان يجمع كل الشعب المصرى .. هناك 70 ألف شخص وقعوا على بيان التغيير .. الان هم أعضاء فى الجمعية الوطنية للتغيير أنا عرفت وقرأت فى الصحف ان الجمعية لن تذهب الى أنتخاب رئيس لها لانها ليست حزب وليست تنظيم مؤسسى .

هناك منسقين بصفة مؤقتة هناك منسق عام أنا منذ اول يوم ذكرت أننى سأكون راعى للجمعية وسأعمل مع الجمعية لاننى قلت من أول يوم أنها ليست حزب .

أنت تنفى انه لن يكون لها رئيس ؟

البرادعى : هذا ما قرأتة أنة لن يتم أنتخاب رئيس .. ما قرأتة أخيرا من المنسق العام أنة لايتم انتخاب رئيس للجمعية أنة ليس فى التصور أن ينتخبوا رئيسا جديدا

http://news.egypt.com/arabic/permalink/510582.html
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 10:28 PM.