اهلا وسهلا بك فى بوابة الثانوية العامة ... سجل الان

العودة   بوابة الثانوية العامة المصرية > القسم الإدارى > أرشيف المنتدي

أرشيف المنتدي هنا نقل الموضوعات المكررة والروابط التى لا تعمل

 
 
أدوات الموضوع ابحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 27-07-2009, 03:39 AM
الصورة الرمزية Eng_lfc
Eng_lfc Eng_lfc غير متواجد حالياً
طالب بقسم هندسة القوى الميكانيكية
( هندسة المنصورة)
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 1,144
معدل تقييم المستوى: 18
Eng_lfc is on a distinguished road
افتراضي نتيجة التنسيق اهه موجود هنا بس

أكدت مصادر خاصة بوزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن يعتمد الدكتور هاني هلال وزير العليم العالي منتصف الأسبوع القادم نتيجة المرحلة الأولىٍ لتنسيق الجامعات وكشفت المصادر عن مجاميع الكليات.
وتوقع المصدر أن يؤدي ذلك لوقف الارتفاع المنتظر لكليات الطب خاصة بعد تقليل أعداد المقبولين بها هذا العام بنسبة 12.5%. وأضاف أن الحدود الدنيا لكليات القطاع الطبي سوف تصل إلى 403 درجات في أعلى كلية طب بشري إلى 398 في أقل كلية للطب.
وأكد أن الحدود الدنيا لكليات الصيدلة سوف يتراوح بين 293.5 لأعلى كلية صيدلة، و392.2 درجة لأقل كلية صيدلة مقابل 392 درجة لكلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة، و396 درجة لكليات طب الفم والأسنان.
وترتفع هذا العام كليات الصيدلة- بحسب المصدر- ذلك بسبب زيادة الإقبال عليها بعد إعلان نقابة الصيادلة من وجود بطالة بين خريجي كليات الصيدلة، ويتوقع المصدر أن يكون الحد الأدنى لكيات الطب البيطري 378 درجة.
وقال إنه بالنسبة لكليات الهندسة ستكون هندسة البترول بجامعة القناة؛ حيث من المتوقع أن يسجل الحد الأدنى لها 399.5 درجة وذلك في مقابل 375.5 لأقل كلية هندسة بالقاهرة الكبرى.
ويتوقع أن يصل الحد الأدنى لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لطلاب العلمي إلى 389.5 درجة مقابل 389 درجة لكلية الإعلام و388 لكلية الألسن بجامعة عين شمس و387.5 درجة لآثار القاهرة.
ويقول المصدر إنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض في الحدود الدنيا لكليات الحاسبات والمعلومات من العام الماضي لزيادة أعداد المقبولين بهذا العام، ومن المتوقع أن يصل الحد الأدنى للحاسبات 368 درجة، كما يصل الحد الأدنى لكليات الفنون الجميلة شعبة عمارة إلى 373 درجة.
أما كليات القمة للشعبة الأدبية فيؤكد المصدر أن انخفاض شرائح الحاصلين على مجاميع كبيرة هذا العام بهذه الشعبة سيؤدي إلى انخفاض الحدود الدنيا لكليات القمة عن العام الماضي، حيث يصل الحد الأدنى لكلية اقتصاد وعلوم سياسية إلى 390 درجة، وكلية الإعلام إلى 389.5 درجة وكلية الألسن جامعة عين شمس 383 درجة وكلية الآثار جامعة القاهرة إلى 378 درجة
 

العلامات المرجعية

أدوات الموضوع ابحث في الموضوع
ابحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +2. الساعة الآن 01:39 AM.